مشاركات الزوار| نبذه شاملة وأهم الحقائق في تاريخ عرض موني إن ذا بنك

مشاركات الزوار| نبذه شاملة وأهم الحقائق في تاريخ عرض موني إن ذا بنك

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 7 مايو، 2020


موني ان ذا بانك هذا العرض الذي منذ بدايته قبل عشرة سنوات اصبح احد اهم العروض الشهرية في التاريخ، ففيه رأينا الكثير من المواجهات واللحظات المميزة جدا كما انه احد العروض التي لا تخيب امال الجماهير ابدا من حيث المفاجأت، فمنذ بدايته الى الان لم نشاهد اية نسخه سيئة منه، وفي هذا التقرير سوف نستعرض أهم الاحداث والحقائق وبعض الاحصائيات وافضل عشرة نزالات نرشحها لكم.

أهم الاحداث في تاريخ العرض

6- الوحش الاحمر يفوز بالحقيبة واللقب في ليلة واحدة:

في اول عرض موني ان ذا بانك في 2010 تمت اقامة نزالين حقيبة للرو وسماكداون وفي نزال حقيبة سماكداون استطاع كين التفوق على 7 مصارعين اخرين من العرض ليفوز بالحقيبة الزرقاء ولكن ما حدث بعدها هو الشيء الذي يجعل هذه الليلة مميزة بالنسبة للوحش فبعد نزال جيد امام جاك سواغر استطاع ميستيريو ان يحتفظ بلقب الوزن الثقيل ولكن كين يدخل ويقرر صرف الحقيبة على ميستيريو ويفوز بلقب العالم لكي يصبح اول مصارع يفوز بالحقيبة ويصرفها في ذات الليلة.

5- بداية صعود التنين الامريكي الى القمة:

من المعروف بأنه في WWE يجب بأن يكون المصارع طويل ومفتول العضلات لكي يحصل على فرصة من اجل الوصول الى القمة والمصارعين الصغار الذين لا يملكون عضلات وجسم قوي ليس لديهم امل، ولكن دانيل براين كسر هذه القاعدة واستطاع الوصول الى القمة بفضل موهبته الكبيرة، براين الملقب بالتنين الامريكي استطاع ان يفوز بحقيبة سماكداون ويفوز بلقب العالم بعدها بأشهر ليكون فوز براين بالحقيبة في هذه الليلة هو بداية صعوده الى القمة.

4- اعضاء الدرع كلهم ابطال في ليلة واحدة:

في السنوات العشرة الاخيرة لا يوجد مجموعة تم التعامل معهم بشكل مميز مثل ثلاثي فريق الدرع (رولينز، امبروز، رينز)، فقد تمت حمايتهم بشكل كبير منذ ظهورهم وحتى انفصالهم والجميع كان ينتظر نزال بين هذا الثلاثي ولكن لا احد كان يتوقع ما حدث في موني ان ذا بانك 2016، فبعد عودة رولينز من الاصابة قام بتحدي رينز على اللقب الذي لم يخسره ابدا وكان امبروز في نزال الحقيبة وتمكن من الفوز بها وفي النزال ضد رولينز دخل رومان رينز وهو البطل ولكنه خسر لمصلحة سيث قبل ان يدخل امبروز ويهاجم رولينز من الخلف ويصرف الحقيبة ويفوز باللقب لتكون هذه الليلة مميزة بوجود لقب WWE مع رومان اولا ومن ثم رولينز وامبروز اخيراً.

3- ثورة السيدات تكسر حاجزاً جديداً:

منذ بداية ثورة السيدات في 2015 كان من المعروف بأن وجود حقيبة للسيدات في عرض موني ان ذا بانك هو مسألة وقت لا اكثر وبالفعل هذا ما حدث عام 2017 ففي هذا العام اخيراً حصلت السيدات على نزال نزالهن الخاص بالحقيبة، وصحيح بأن النزال كان مخيب وطريقة نهايته كانت سيئة ولكنه كان خطوة مهمه في اكمال ثورة السيدات واخذها الى مستوى اخر.

2- نزال حقيبة عرض الرو 2013:

هناك العديد من نزالات الحقيبة المميزة في هذا العرض مثل نزال (2014 و2016 و2017 و2019) ولكن لا يوجد نزال كان فيه القصص المثيرة مثل نزال 2013، هنا كان لدينا اكثر من سيناريو في نزال واحد ولننظر قبل كل شيء الى الاسماء المشاركة في النزال (روب فان دام، دانيل براين، شيمس، كرستيان، راندي اورتن، سي ام بانك) جميعهم كانوا ابطال عالم، ولكن كما قلت ما يجعله نزال مهم هي الاحداث الكثيرة التي حصلت به فهذا النزال كان هو عودة روب فان دام رسميا الى WWE بعد خروجه في 2007 والتشجيع الذي حصل عليه براين في هذا النزال اثبت بأن الجماهير تريد رؤيته في القمة وسريعاً وانقلاب بول هيمان على سي ام بانك بعد انتظار وبناء جيد وهو ما مهد للنزال الرائع بين بانك وليسنر في سمرسلام في ذلك العام وايضا عودة راندي اورتن الى القمة والى واجهة الاحداث بعد انتكاسة 2012، كالها امور تجعل هذا النزال حدث مهم ومميز.

1- المتمرد يصبح ايقونة:

قد لا يكون هناك حدث في تاريخ موني ان ذا بانك لغاية الآن اهم من فوز بانك بلقب WWE في 2011 بعد فوزة الكبير على أهم نجوم الاتحاد وحامل البطولة آنذاك جون سينا، فبعد القنبلة الكلامية الشهيرة والبناء القوي للنزال دخل بانك الى نزاله على لقب WWE امام البطل جون سينا مدعوماً بتفاعل جماهيري كبير من ابناء مدينته في شيكاغو، واحد من افضل النزالات في تاريخ WWE حدث في هذه الليلة بين بانك وسينا وما زاد من اسطوريته هو هذا التفاعل الغير مسبوق ابداً وردود الفعل المتباينة ما بين تشجيع واستهجان لكلا الطرفين، وماذا حدث في النهاية؟ بانك يفوز على سينا ويرسل قبلة الوداع الى فينس مكمان ويخرج من شيكاغو كبطل WWE ليكتمل السيناريو ويجعل الجميع يترقب ويتسأل كيف سيكون مستقبل WWE بعد مغادرة البطل، هذه كانت لحظة مميزة ولن تتكرر ابداً والغالبية تعتبرها افضل حدث في تاريخ عرض موني ان ذا بانك.

  • بعض الحقائق عن العرض

هناك ثلاثة مصارعين فقط استطاعوا أن يشاركوا في مواجهات الحقيبة لثلاثة أعوام متتالية وهم:

1- ذا ميز ( 2010 ، 2011 ، 2012 ) .

2- كيفن أوينز ( 2016 ، 2017 ، 2018 ) .

3- نتاليا ( 2017 ، 2018 ، 2019 ) .

كودى رودز هو المصارع الوحيد الذى شارك في أربعة نسخ متتالية لمواجهات الحقيبة منذ 2010-2013.

شارلوت فلير وبيكي لينش هما السيدتان الوحيدتان اللتان شاركتا في خمسة مواجهات متتالية منذ 2016 – 2019 ( 2019 كان هناك لكل منهما مواجهتان )، نتاليا أيضاً فعلت هذا الانجاز لكن مشاركتها لم تكن تواليه (2012، 2016، 2017، 2018، 2019 ).

لا يوجد مصارع شارك في جميع نسخ العرض.

عام 2016 هو العام الوحيد الذى تغير فيه بطل الاتحاد مرتين من رومان – رولينز – أمبروز.

عام 2011 هو العام الوحيد الذى تغير فيه بطلي الاتحاد والعالم للوزن الثقيل حيث انتصر كريستيان بالإقصاء على الأفعى وتوج بلقب العالم بينما سي أم بانك ظفر بلقب الاتحاد بعد تغلبه علي سينا.

عام 2017 هو العام الثالث على التوالي لدي فريق النيوداي بالمشاركة في مواجهات الفرق حيث:

– 2015 فقدوا اللقب أمام فريق تايتوس أونيل ودارين يونغ.

– 2016 دافعوا عن اللقب بنجاح في مواجهة رباعية جمعت انزو وكاس، انجليش وغوتش، ذا كلوب.

عامي 2018 و 2019 هما العامين الوحيدين اللذان شهدا ثلاث مواجهات للسيدات.

لطالما كان هناك في كل نسخة مواجهتين على الحقيبة باستثناء 2014، 2015 و 2016.

راندي أورتن و رومان رينز وكين هم الثلاثة الوحيدون الذين انتقلوا من المين ايفنت ” 2014 ” إلى المواجهة الافتتاحية في العام التالي ” 2015 “، بينما شيمس هو المصارع الوحيد الذى كرر ذلك الانجاز مرتين، حيث تصدر العرض في 2010 و 2014 وافتتحه في 2011 و 2015.

جون سينا يمتلك النصيب الأكبر من المشاركة في مواجهات ألقاب العالم بأربعة مرات حيث:

– 2010 أمام شيمس، 2011 أمام سي أم بانك، 2013 أمام مارك هنري، 2014 مواجهة سلالم .

سيث رولينز هو المصارع الوحيد الذى شارك في أربعة مواجهات مختلفة من حيث اللقب:

– لقب الفرق في 2013، لقب العالم في 2015 و 2016، لقب القارات في 2018، واليونيفرسال 2019.

مباراة الحقيبة كانت المباراة الافتتاحية للعرض في سبع نسخ من أصل عشر نسخ:

( 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2017، 2019 ).

لقب القارات هو اللقب الوحيد الذى لم يتغير فيه البطل في جميع النسخ.

  • بعض الاحصائيات العامة للعرض

الأكثر مشاركة:

1- كوفي كينجستون بـ 9 مشاركات.

2- جون سينا ، سيث رولينز ، شيمس ، دولف زيجلر وراندي أورتن بـ 7 .

3- ذا ميز ، كين ورومان رينز بـ 6 .

الأكثر فوزاً:

1- سيث رولينز بـ 6 انتصارات .

2- جون سينا وكوفي كينجستون بـ 4 .

3- رومان رينز وشيمس بـ 3 .

الأكثر خسارة:

1- راندي أورتن ودولف زيجلر بـ 6 هزائم.

2- كيفن أوينز، ذا ميز وكوفي كينجستون بـ 5.

3- كين، شيمس، كودي رودز ، جاك سواغر وكريس جيركو بـ 4.

الأكثر تصدراً للعرض:

1- جون سينا بـ 4 مرات.

2- راندي أورتن وشيمس بـ 3 مرات.

3- سي أم بانك، دين أمبروز، ذا ميز، رومان رينز، رولينز، كوربين، فين بالور، أوينز، كين بـ مرتين.

بالنسبة لقسم السيدات:

-نتاليا وبيكي لينش وشارلوت الأكثر مشاركة بـ 5 مواجهات.

– ليلى الأكثر فوزاً بـ 3 انتصارات.

– نتاليا الأكثر خسارة بـ 5 هزائم.

بالنسبة للفرق:

– فريق الأوسوز الأكثر مشاركة بـ 5 مواجهات.

– فريق الأوسوز الأكثر فوزاً بـ 3 انتصارات.

– فريق الأوسوز و فريق كارل أندرسون و لوك غالوس الأكثر خسارة بـ هزيمتين .

  • أفضل 10 مواجهات في عروض موني إن ذا بنك

10- أحد أمتع مواجهات الحقيبة، مواجهة رائعة وانتصار مستحق للمجنون:

في اول نزال حقيبة في العصر الجديد قدم دين امبروز وسيزارو وجيريكو واوينز وسامي وديل ريو نزال ممتع ويستحق المشاهدة، النزال كان فيه استكمال للعداوات التي كانت تدور خلال العام مثل عدواه سامي واوينز وعداوة جيريكو وامبروز وفي النهاية طبعا المجنون امبروز فاز بالنزال وصرف الحقيبة في تلك الليلة.

9- النزال الحلم يحدث اخيراً:

هذا النزال كان البداية للعداوة المميزة بين سينا وستايلز ويا لها من بداية، ستايلز وسينا قدموا نزال رائع في موني ان ذا بانك 2016 واشعلوا المدرجات وكان التناغم واضح بينهما منذ البداية وفي نهاية النزال استطاع ستايلز ان يفوز بمساعدة اعوانه جالوس واندرسون.

8- الافضل في العالم ضد التنين الامريكي:

قدم براين وبانك نزال عظيم في موني ان ذا بانك 2012 كما هو متوقع من مصارعين مثلهما هذا النزال كان بدون قوانين وكان فيه عنف وضربات بالكرسي والعصى ولكن ما اضاف الحماس لهذا النزال هو تواجد اي جي لي كحكم خاص للنزال وعدم معرفة اي جانب سوف تختار، نزال ممتع وقصته جميلة.

7- مين ايفنت دسم ولكن نتيجته مفاجئة وغير متوقعة نهائيا:

نزال العام الماضي كان مميز حقاً فقد رأينا فيه خليط ما بين القوة والقفزات الهوائية فقد تواجد فيه الوحش سترومان وبارون كوربين وفين بالور وريكوشية واورتن وماكنتير، اذا كان من ناحية الاثارة طوال النزال فهذا قد يكون من بين افضل ثلاثة نزالات موني ان ذا بانك في التاريخ ولكن دخول ليسنر فجأة وفوزه بالحقيبة وهو لم يكن مشارك في النزال قلل من ترتيبه.

6- المستقبل هو الان:

صحيح بأن قوة النجوم في هذا النزال لم تكن متواجدة مثل 2019 ولكن الاداء الذي قدمه (كوفي، روب فان دام، زيجلر، سواغر، امبروز، رولينز) في نزال حقيبة 2014 كان رائع وعلى عكس 2019 الفائز بالنزال كان سيث رولينز الذي جعل الجميع يرى بأن الاتحاد فعلا يخطط للمستقبل كما ان فوزه ادى الى لحظة اسطورية في الرسلمينيا 31.

5- مواجهة الأحلام كانت مثيرة وليست كابوساً:

منذ انضمام ايه جيه ستايلز الى WWE كان الجميع ينتظر مواجهة ستايلز ورولينز وعندما حدثت في العام الماضي لم تكن مخيبه للآمال على الاطلاق، فالمصارعان قدما نزال اكثر من رائع ورغم ان الجميع كان يتوقع فوز رولينز الا ان أحداث النزال والاداء الذي قدماه جعل البعض يظن بأن ستايلز فعلا سوف يفوز وهذا النزال بكل تأكيد يستحق التواجد في هذه المكانة.

4- ربما تكون المواجهة الأفضل على الإطلاق بالنسبة للحقيبة، مواجهة أسطورية لكن نتيجتها سيئة:

قد يكون هذا افضل نزال موني ان ذا بانك في التاريخ، ففي هذا النزال رأينا الكثير من اللحظات المميزة مثل تواجه ستايلز وناكمورا لأول مرة في WWE وايضا سامي زين يقوم بتنفد باور بومب من اعلى السلم على زيجلر، في النهاية فاز كوربين الذي لم يكن جاهز للفوز بالحقيبة وحمل بطولة العالم فقد فشل في تحقيق لقب عندما فشل في صرف الحقيبة على جندر مهال.

3- الكيمياء والتناغم الكبير بينهما ساعد على إنتاج مواجهة مميزة واستطاع سينا أن يثأر لنفسه:

موني ان ذا بانك 2015 من الممكن ان يعتبر عرض مخيب للآمال ولكن نزال سينا واوينز لم يخيب الآمال ابدا فبعد مفاجئة كبيرة جدا في عرض حجرة الاقصاء بفوز اوينز تنافس المصارعان مرة اخرى في هذا العرض وقدما نزال مميز اخر واحد افضل النزالات في 2015 وفي تاريخ العرض بشكل عام واستطاع سينا ان يثأر من اوينز ويفوز في هذا النزال.

2- ستة أبطال عالم سابقين يسحرون العالم بتقديم معركة وحشية كان براين نجمها الأول ولكن الأفعى تلدغ وتعود لمنصة التتويج بعد غياب عامين:

اذا جمعنا الاثارة وقوة النجوم المتواجدين والقصة والاداء فسوف يكون نزال الحقيبة الحمراء في 2013 هو الافضل في تاريخ جميع نزالات موني ان ذا بانك، نزال رائع جدا جدا من كل النجوم المشاركين به، عودة روب فان دام وانقلاب هيمان على بانك وفوز اروتن والاداء المميز من المصارعين يجعل نزال 2013 يستحق التواجد في هذه المكانة.

1- مواجهة تاريخية أبدع فيها كلا المصارعين وساعدهم الجمهور على ذلك:

في النهاية لا اتوقع بأنه كان هناك فرصة للنزالات الـ 9 الاخرى في تصدر هذه القائمة بوجود نزال سينا وبانك، واحد من افضل النزالات في تاريخ WWE وأحد اكثر النزالات التي حصلت على تفاعل جماهيري ضخم، فهذا النزال يوجد فيه كل شيء من الاثارة والقصة والأداء الممتع بالإضافة إلى تفاعل الجماهير الخرافي، لذلك سينا ضد بانك تستحق تصدر هذه القائمة بكل تأكيد.

إعداد صديق الموقع: محمد الدخيل “Stone Cold”
مراجعه وتصحيح: محمد صالح

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً