مشاركات الزوار| نقاط سوداء في تاريخ اتحاد WWE 

مشاركات الزوار| نقاط سوداء في تاريخ اتحاد WWE 

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 7 نوفمبر، 2018


لا يؤمن بالأعذار، مهووس بالعمل، طموح، عبقري، مجنون، مثابر، هذا الصفات التي جعلت فينس مكمان يرتقي من القاع حتى صنع إمبراطورية WWE وتربع هو على عرش المصارعة الحرة، وفي طريق الوصول لهذه المكانة، قام مكمان بأشياء ومخاطر ولحظات أسطورية من إطلاق راسلمانيا مرورا بحقبة بريت هارت ثم الأتيتيود مرورا بأحداث عظيمة أخرى وصولا لكسر سلسلة أندرتيكر الخالدة وصولا لوقتنا الحالي، ويتضح من العنوان أننا لن نتحدث هنا عن مميزات ولن يكون هناك تمجيد لمكمان بل على النقيض تماما، لهذ استعدوا للأسطر التالية التي ستفجر قنبلة من الأحداث السيئة في تاريخ الاتحاد :

ماتشو مان والأميرة:

من اكثر القصص المثيرة للجدل في تاريخ هذه الصناعة، فالرجل الذي حقق كل شئ في الاتحاد في عشر سنوات وله قاعدة جماهيرية والرجل الثاني بالنسبة لفينس مكمان قد تحول لأحد أكثر المكروهين بالنسبة له، لدرجة التي جعلته حتى بعد ان قام بغزو اتحاد WCW وإعادة نجومه السابقين يرفض إعادة سافاج .

ففي عام 1994 دُولت شائعات حول وجود علاقة بين الرجل الواعي والمسؤول سافاج وبين القاصر ستيفاني مكمان، وقد سرد رودي بايبر في احد حواراته عن صفع سافاج لمديره فينس مكمان في احد البارات و ذلك بعد دخولهم في مشادة كلامية ، طبعا لم يكن هناك سبب للوصول إلي هذا الحد من الخلاف إلا إذا ذكرت هذا القضية.

و قد سأل احد المشجعين فينس ماكمان فى إحدى المرات عن راندى سافاج فاجاب بغضب وانفعال “لا أريد أن اسمع أسم هذا الرجل ولن أتعامل مجددا معه على الإطلاق”، و عندما علق هوجان على الموضوع أجاب بأن لا مشكلة في إقامة علاقة بين الطرفين طالما كان الأمر بدون رفض أحدهما، و في احد حوارات سكوت ستاينر المعروف بكرهه لتربل إتش، ذكر الحوار السابق بقوله إذا كان هناك مكان يوجد فيه تمثال لراندي سافاج مثل باقي الأساطير، فإن هذا التمثال موجود في منزل تريبل إتش من أجل أن تراه ستيفاني مكمان وتسترجع ذكرياتها مع راندي” .

و طبعا تم نسيان هذه القضية و تكريم سافاج في قاعة المشاهير.

مخالف للفطرة: لقد خلق الله الكون تبعا لقواعد معينة و قوانين محددة مخالفة نتائجها غير محمودة، و طبعا فينس مكمان كل ما يطمح له هو جني الأموال، ولانتشار مخالفين الفطرة في الغرب فقد قام بتقديمهم عدة مرات واهم تلك المرات ما يلي :
1تشاك أند بيلي: بيلي جان عضو نيو ايدج اوتلوز وفريق DX، قد قدم أحد أكثر السيناريوهات المقززه بالاشتراك مع تشاك، وقد وصل الأمر لطلب تشاك الزواج من شريكه في الفريق في احد أبشع مشاهد عروض السماكداون.
2ريكو: المحترف متقن الدور، قد أدى دوره بامتياز ووصل الى القمة في لقطته التي حدثت في مهرجان نو ميرسي 2004 بين ريكو وبوبا راى دادلي.
3شون مايكلز: في بداياته كان مؤدي محترف للدور ولنا في أيام فريق DX قديما، ذكري عفنة.
4جولدست: اشتهر بحركاته المريبة إلى أن خفت نجمه لتفوق العديد عليه في الدور.
5فيتو: والذي ظهر بزي النساء وفعل حركات غير أخلاقية في انتظار ان يضحك الجمهور.

وهناك العديد من المواقف والشخصيات الأخرى مثل:
1مباراة الإكستريم ستريب بوكر التي تعرت فيها مصارعتين تماما
2سيناريو الرجل العاري بيج ديك جونسون الذي كان في الأساس كاتب سيناريو، بالإضافه لسيناريو ميكي جيمس وتريش ستراتس المنحرف.

مواقف مشرفة:
1أورلاندو جوردان: مصارع بمستوى متوسط لكن كان له موقف بطولى لم يعرفه الكثيرين عندما طُرد بسبب رفضه تأدية دور مثلي الجنس خلال السيناريو الذي قدمه له مكمان.
2جيري لولر رفض تقديم سيناريو مشابه يجمع ابنه جراند مستر سكساي وسكوتي تو هوتي وراكيشي.
3رفض كلا من اتش وشون مايكلز تقديم سيناريو مشابه أيضا يجمعهما.

مؤخرا:
1تم عرض فكرة تقديم بروك ليزنر كشخص المثليين.
2تقريبا فين بالور وفيلفتين دريم يقدمان هذه الشخصية المنحرفة.
عضوية نادي مكمان: يسر فينس مكمان بان يهين سيادتك ويضمك للنادي وذلك عن طريق تقبيل …… بدلا من توقيع وثيقة.

ومن أبرز أعضاء النادي جيم روس وشون مايكلز وميك فولي وتريش ستراتس.
لقب للبيع: بعد فوز أندريه على هوجن بعد احتكاره للقب لمدة 1474 يوم تقريبا، باع اللقب لتيد ديبياسي، مما يعتبر تقليل لقيمة لقب الشركة.
الإرهابي: إيطالي ينتحل شخصية العربي ويظهرها بمظهر الإرهابي، محمد حسان كان ويكون وسيكون إساءة من مكمان للعرب.
ارقد في عذاب: بعد موت إدي غيريرو ودخول ميستريو صديق إدي في عداوة مع أورتن، توجه أورتن إلى ميستريو بالحديث و قال له سأرسلك لإدي غيريرو حيث يرقد في الجحيم، مما فيه انتهاك لحق المتوفي.
طبعا لو اردنا التحدث حول تعري المصارعات حتما سنخرج في الحديث عن كل القيم والأخلاقيات وبهذا كسر لقوانين الموقع، ولكن ما كان يحدث باختصار شديد عبارة عن تقليل لقيمة المرأة.

————————————————————-

هل هناك تبريرات منطقية لكل هذه المواقف والأحداث؟
شاركونا برأيكم من خلال التعليقات

إعـداد صديق الموقع: أحمد محمد طه
مراجعة وتصحيح: محـمد صـالح

موقع WWX4U غـير مسـؤول عـن مـحتـوى المشاركة