من الألف إلى الياء| الوحش كين يعيد الإثارة لعروض الرو

من الألف إلى الياء| الوحش كين يعيد الإثارة لعروض الرو

الكاتب محمد المكي بتاريخ 22 سبتمبر، 2015


227_RAW_09212015ej_2942-3644785834

أطل علينا عرض الرو الأخير في مدينة لاريدوا في ولاية تكساس وهو يحمل مخلفات مهرجان ليلة الأبطال 2015 الذي شهد على إثارة كبيرة ونزالات قوية بالإضافة لعدد من النقاط المثيرة للجدل والتي تحتاج لتفسير على مدى الأسابيع القادمة.

عراك عائلة والوايت ضد الثلاثي رومان رينز ودين أمبروز وراندي أورتن : 

تفاجئ الجميع بإنطلاق عرض الرو بهذا المشهد نظرا لأن إتحاد WWE أعلن سابقا بأن الأسطورة ستينغ سيفتتح العرض للحديث عن هزيمته من سيث رولنز وهذا ما لم يحدث بالطبع وربما كان بسبب إصابة ستينغ وعدم قدرته على المشاركة في العرض.

لنعد الأن لمشهد عراك الفريقين الذي ظهر وكأنه محاولة من فريق الإبداع لإعادة شرارة الحماس في هذه العداوة بعد إدراكهم بأن نسبة كبيرة من الجماهير لم تعد تهتم بالنزالات المتكررة بين الفريقين، المشهد كان جيد نسبيا وعودة راندي أورتن للإتحاد مع أمبروز ورينز كانت مفاجأة متوقعة ولكن سارة في نفس الوقت لأنها ستكون فرصة للأفعى لكي يجد سيناريو يتواجد به بدل التخبط بدون هدف في العروض.

لكن العداوة مازلت لا تثير إهتمام الجماهير بشكل كافي وعلى فريق الإبداع إيجاد طريقة بسرعة لتجديدها وتطويرها.

تقيم المقطع : ∗∗.

نزال فريق نيفيل ولوتشا دراغونز ضد ستاردست وفريق ذا أسنشون : 

026_RAW_09212015ej_0905-4218604785

نزال طيب جدا بين الفريقين وفوجئت كثيرا بأن فريق الإبداع ترك لهم كل هذا الوقت لتقديم نزال ممتاز ومثير، هذه العداوة تعد بالكثير في المستقبل نظرا لأن كل المتداخلين فيها لديهم القدرة والموهبة لتقديم نزالات قوية في كل مرة يدخلون فيها الحلبة.

ولكن كالعادة أؤكد بأنهم يحتاجون لبعض الوقت على المايكروفون من أجل إدخال قصة على العداوة وتطويرها بشكل أسبوعي لأننا نعلم جميعا بأن أغلبية الجماهير لا تنجذب للنزالات المتكررة حتى وإن كانت جيدة بل يريدون قصة وسيناريو يتعلقون به.

تقيم النزال : ∗∗∗.

نزال رايباك ضد بودالاس : 

067_RAW_09212015ej_1007-1634394537

نزال متوسط ولا يمكن أن نحلل فيه الكثير نظرا لأن وجود كيفين أوينز على طاولة التعليق كان هو نقطة التركيز الأساسية لهذا المقطع.

كيفين أوينز أدى بشكل جيد على طاولة التعليق ونجح في مزيد تثبيت أسس شخصيته كمصارع مشاكس ومغرور لا يهتم إلا بنفسه، وبعد مشاهدة مهرجان ليلة الأبطال وعرض الرو الأخير إطمئنت شخصيا على أن الإتحاد واثق في موهبة كيفين أوينز وسيترك له الوقت الكافي لتطوير شخصيته وتسلق سلم النجاح على مهله.

تقيم النزال : ∗∗.

إحتفال شارلوت بالبطولة وخطاب بايج :

092_RAW_09212015ej_1354-3605751146

في هذا المقطع إحتفلت النجمة شارلوت بحصولها على بطولة الديفاز برفقة والدها ريك فلير وزميلاتها في فريق PCB، خطاب شارلوت حسب رأي بالغت فيه النجمة كثيرا بإظهار مشاعرها وحولت تركيز الجماهير من حصولها أخيرا على أول بطولة مع WWE نحو التركيز على علاقتها بوالدها ومدى فخره بها وكأنها لا تريد أن تحترمها الجماهير لإنجازاتها هي وتريد أن يتذكرها الجميع فقط كأبنة الأسطورة ريك فلير.

الجيد في هذا المقطع كان تحول بايج المفاجئ وتفجرها غضبا في وجه زميلاتها في فريق PCB، بصراحة كانت هذه المرة الأولى التي أستمتع فيها بعمل بايج على المايكروفون منذ صعودها للعروض الرئيسية وأعتقد بأن هذه “القنبلة الكلامية” من بايج ستكون شرارة لإطلاق ثورة الديفاز بشكل حقيقي.

تقيم المقطع : ∗∗.

نزال شيمس ضد مارك هنري :

123_RAW_09212015ej_1588-3941386676

نزال عنيف وقوي كالعادة بين هذين الطرفين في كل مرة يلتقيان فيها بالحلبة (من منا سينسى نزال الحبال الرائع بينهما في إكستريم رولز 2013) وفوز جيد لصاحب الحقيبة الذهبية شيمس ضد إسم كبير سيساعده على مزيد بناء إسمه قبل محاولة الحصول على بطولة WWE للوزن الثقيل.

ولكن كالعادة أتمنى أن يحصل شيمس على وقت أكثر للحديث على المايكروفون ومزيد تطوير شخصيته لأن مساره الحالي لا يوحي إلا بالفشل عندما يحصل على بطولة WWE.

تقيم النزال : ∗∗½.

نزال فريق نيو داي وروسيف ضد فريق دادلي بويز ودولف زيغلر : 

نزال ممتاز كالعادة بين هذين الفريقين وثلاثي نيو داي أبدعوا في إمتاعنا مثل كل أسبوع عند حديثهم مع الجماهير قبل النزال، هذه المواجهة أيضا شهدت فوز جيد للنجم روسيف بعد سلسلة هزائمه الأخيرة التي أضرت كثيرا بصورته السابقة كالوحش البلغاري في إتحاد WWE.

ننتظر الأن بفارغ الصبر أن تصح الإشاعات والتسريبات وتعود لانا إلى جانب روسيف لعله حينها يواصل طريقه نحو النجاح والحصول على البطولات الكبرى.

تقيم النزال : ∗∗∗.

نزال نتاليا ضد نايومي : 

164_RAW_09212015ej_2067-3320349174

نزال متوسط وعودة جيدة للنجمة نتاليا للعروض بعد غياب غريب عن مايسمى بـ”ثورة الديفاز، نتاليا مصارعة ممتازة بالحلبة وقادرة على تقديم نزالات جيدة مع أي خصم يوضع أمامها ولهذا أتمنى أن يتم إدخالها بشكل أكبر في السيناريوهات القادمة ولما لا نراها تقدم برفقة شارلوت نزال أسطوري بالعروض الرئيسية مثل الذي قدماه في مهرجان NXT تيك أوفر منذ بضعة أشهر.

تقيم النزال : ∗∗.

نزال بيغ شو ضد سيزارو : 

177_RAW_09212015dg_1416-2664292060

نزال لا يوجد فيه الكثير لنحلله وكان الغرض الأساسي فيه هو إظهار بيغ شو بشكل قوي تحضيرا لنزاله ضد بروك ليسنر في عرض ماديسون سكوير غاردن يوم 3 أكتوبر القادم، وهذا مانجح فيه نسبيا فريق الإبداع خاصة بالمقطع الكلامي الذي قدمه العملاق بعد إنتهاء مواجهته مع سيزارو.

لكن في النهاية نتسائل متى سيقتنع فينس بموهبة الرائع سيزارو ويبعده عن هذه الأدوار الثانوية السيئة والتي تقوده بعيدا عن إمكانية النجاح في كل أسبوع.

تقيم النزال : ∗.

نزال جون سينا ضد سيث رولنز على بطولة الولايات المتحدة الأمريكية : 

تحدثنا كثيرا على هذا النزال في الفترة الأخيرة وكالعادة لم يخيب الثنائي سينا ورولنز الظن وقدما نزال رائع كعادتهما دائما.

فوز جون سينا كان متوقع بشكل كبير وأتمنى الأن أن يبتعد النجمان عن طريق بعضهما البعض لفترة زمنية مطولة لكي يتركوا المجال لعداوتهم أن تعود في المستقبل بدون أن تمل منها الجماهير لأني بصراحة أرى في نزال سينا ضد سيث رولنز حدث رئيسي محتمل لمهرجان الرسلمانيا لكن يضيعه الإتحاد على عروض الرو والمهرجانات الثانوية.

تقيم النزال : ∗∗∗½.

مقاطع كين وسيث رولنز والسلطة خلف الكواليس : 

النجم الأبرز والأروع في هذا العرض كان الوحش العائد كين ومقاطعه الممتازة خلف الكواليس مع سيث رولنز وثنائي السلطة ستيفاني مكمان وتريبل إتش وتمكن بمفرده أن يرفع تقيم عرض الرو الأخير من عرض عادي شاهدناه مثله المئات لعرض ممتاز ومرفه على الجماهير في كل المشاهد التي ظهر خلالها كين.

في النهاية نقدم تحية شكر لكين على قدرته الرائعة على إعادة تكوين نفسه والعودة لإمتاع الجماهير وإدخال عنصر جديد على العروض حتى بعد كل هذه السنوات التي قضاها في الحلبات، وننتظر الأن عداوة رائعة ومختلفة عن ماشاهدناه سابقا بينه وبين البطل سيث رولنز.

تقييم المقطع : ∗∗∗∗.

دمتم بخير.

كتابة : محمد المكي

للتواصل مع الكاتب  على موقع التويتر : 

وعلى موقع الفيسبوك :