من الألف إلى الياء| تحليل عرض الرو ما له وما عليه

من الألف إلى الياء| تحليل عرض الرو ما له وما عليه

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 11 أغسطس، 2015


RKO أورتن الرو

نجدد اللقاء بكم زوارنا قرّاء موقعنا الكرام مع الفقرة الخاصة بتحليل عروض المصارعة، ونقدم الاعتذار الموصول عن انقطاعنا عن التحليلات الفنية للعروض لفترة طويلة، وسنعمل جاهدين على تقديم كل ما أحببتموه في موقعكم خلال الأيام القادمة إن شاء الله، ونغوص معا فيما شاهدناه في الرو الأخير 11.08.15 لتحليل أبرز ما جاء فيه.

المشهد الأول: ظهور سيث رولينز للحديث عن سينا وتحدي النجوم وتدخل تربل اتش

كان ظهور سيث رولينز مشابها لحد بعيد لظهوره في عرض الرو الماضي، ولم يقدم أي جديد سوى عدم إجابة جون سينا للتحدي على اللقب، ولا يقلق ذلك من مكانته أو موهبته.

لكن تدخل النجوم سيزارو وكيفين أوينز وراندي أورتن كان اللمسة الرائعة على المشهد التي أضافت إثارة على افتتاح العرض، وخصوصا إجبار هنتر لرولينز أن يدافع عن لقبه وتنظيمه للمواجهة الثلاثية.

وكان بالإمكان تقديم مشهد مختلف تماما لو ظهر تربل اتش أولا وتحدث عن فرص ظهور جون سينا في سمر سلام التي أصبحت تساوي النصف، ثم تبعه ظهور رولينز وتحدي النجوم له، لكن ذلك لا ينقص من قوة المشهد.

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثاني: ثورة السيدات والمواجهة الجماعية

نجح فريق الإبداع بخلقة نقلة نوعية وإثارة كبيرة في قسم السيدات بعد الثورة التي أطلقتها ستيفاني مكمان قبل عدة أسابيع، لكن العروض الأخيرة اختزلت تلك الثورة بتسع مصارعات فقط، وهو ما يخلق التكرار في المشاهد، ولكن يجب الإشادة بالمستوى الرائع الذي تم تقديمه من قبل هؤلاء المصارعات في الفترة الأخيرة.

التقييم العام للمشهد: جيد جدا

المشهد الثالث: مواجهة الزوجي والتمهيد الجيد لمواجهة كبيرة على اللقب

يستمر فريق نيوداي في إبداعه منذ تحوله للشخصية المكروهة بعد نجاحهم باستفزاز الجماهير عرضا تلو الآخر، وتجدر الإشادة كذلك بالمواجهة الرباعية على لقب الزوجي في عرض سمر سلام والتي أبعدت التكرار عن مواجهات فريقي نيوداي وبرايم تايم حاملي اللقب.

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد الرابع: المنافس الأول على اللقب والترويج للمواجهة الأسطورية في سمر سلام

قدّم راندي أورتن وسيزارو وكيفين أوينز أفضل مواجهات العرض وأكثرها إثارة على الإطلاق، وزاد تألق راندي أورتن وضربات RKO المباغتة التي تعشقها الجماهير المشهد جمالا وأناقة، بالإضافة لتألق كيفين أوينز وسيزارو اللذان أظهرا مستواهما الرائع بغض النظر عن النهاية.

وتستمر WWE كذلك بالترويج لمواجهة بروك ليسنر وأندرتيكر الأسطورية في سمر سلام 2015 بشكل رائع يشحن معه معنويات الجماهير التي تنتظر انتقاما كبيرا من “الرجل الميت” يشفي صدورها من إحباط خسارته أمام ليسنر في الرسلمينيا وكسر سلسلة انتصاراته.

التقييم العام للمشهد: ممتاز

المشهد الخامس: المواجهة العائلية أمبروز ورينز ضد وايت وهاربر

بالرغم من المستوى الرائع الذي يقدمه المصارعين الأربعة في الحلبة وخارجها، لكن التخطيط للمشهد لم يكن بالصورة المطلوبة، وكان من الأجدر ظهور أحد المصارعين في الفريقين دون صديقه أثناء المواجهة، وأن يظهر لإنقاذه من يد الفريق الآخر بعد انتهائها، لتقديم إثارة أكبر للجماهير بدلا من تواجد الأربعة في الحلبة معا.

التقييم العام للمشهد: مقبول

المشهد السادس: ميز TV وشعبية أسطورية لدانيال براين وظهور بيج شو ورايباك

أثبت المصارع دانيال براين من خلال ردة فعل الجماهير الأسطورية بعد ظهوره في الصالة على أحقيته بأن يكون أحد أبرز نجوم WWE، لأننا لا نشاهد توافقا من الجماهير على دعم مصارع والترحيب به مثلما يحدث مع براين، إلّا مع قلّة من المصارعين مثل ستيف أوستن وذا روك.

تدخل بيج شو في الحوار بعد ذلك كان منطقيا ومطلوب جماهيريا من أجل التخلص من ذا ميز “الثرثار”، لكن الأكثر إثارة من ذلك كانت عودة رايباك المفاجئة إلى الحلبة من جديد وتحقيق ما أراده الجميع عندما أطاح ذا ميز، مؤكدا على شعبيته المتزايدة يوما بعد يوم.

التقييم العام للمشهد: ممتاز

المشهد السابع: روسيف ومارك هنري البطل الأمريكي الفاشل

يستحق اصرار فريق الابداع على تكرار إهانة “البطل الأمريكي” مارك هنري طرح ألف علامة استفهام على إظهار هنري صاحب التاريخ الطويل كمتلقي ضربات من روسيف، ولم نشاهد أي جديد سوى نية WWE لتنظيم مواجهة زوجية مختلطة بين روسيف وزيجلر كل منهما مع صديقته بعد تكرار مشهد الهجمات المتبادلة بين لانا وسمر راي.

التقييم العام للمشهد: ضعيف

المشهد الثامن: خسارة غريبة لباريت وظهور مميز لستيفن أميل

لا يوجد تفسير للخسارة التي مني بها المصارع وايد باريت على يدي نيفيل في ذلك الوقت القصير، سوى سوء التخطيط من قبل فريق الإبداع، فقد كان من الأفضل أن تطول المواجهة قليلا وأن يتدخل ستاردست ضد نيفيل ويأتي الإنقاذ من ستيفن أميل أو أن يتدخل بعد تعدي ستاردست عليه.

حيث كان من الواضح جدا أن إضافة وايد باريت لسيناريو المواجهة كان في اللحظات الأخيرة تماما، حيث راح فريق الإبداع يخلق عداوة بين ستاردست وذا ميز من جهة، وستيفن أميل من جهة أخرى، وكان من الأفضل أن تكون الشراكة بين ستاردست وذا ميز في مواجهة أميل ونيفيل.

وذلك بسبب الروابط المشتركة بين ميز وستيفن أميل لكون كلاهما عمل في مجال التمثيل، على أن يدخل باريت في صورة المواجهة على لقب القارّات بدلا من ذا ميز، وكان الطريقة التي دخل بها أميل إلى الحلبة وهجومه على ستاردست ثم حواره مع تربل اتش هي العلامة الأبرز في هذا المشهد.

التقييم العام للمشهد: جيد

المشهد التاسع: مواجهة اللقب القوية وظهور شيمس المفاجئ

أمتع سيث رولينز وراندي أورتن الجماهير بالمواجهة القوية التي قدّمها كلاهما في منافستهما على لقب WWE للوزن الثقيل، وأثبت اورتن أحقيته بالعودة إلى واجهة الأحداث ودائرة المنافسة على اللقب، وأنه يستحق العودة إلى المقدمة التي ينتمي إليها، وأن يكون خصما مناسبا للوحش بروك ليسنر مستقبلا.

ضربات الـRKO الرائعة وظهور المحارب السلتي شيمس المفاجئ ومحاولته صرف الحقيبة كانت أبرز لحظات المشهد والعرض بشكل عام، إلّا أن النقطة السلبية الوحيدة والغير مبررة هي الجمود الذي عاشه الحكم بعد استلامه للحقيبة الذهبية، وهو ما أعطى الفرصة لأورتن من أجل العودة وإنهاء عرض الرو على صورته الرائعة.

التقييم العام للمشهد: ممتاز

التقييم العام للعرض كاملا: جيدا جدا ومنافس للعروض السابقة حيث لم تغب الإثارة عن جميع مشاهد العرض الكبير.

تحليل: يوسف أبو سيفين

للتواصل عبر تويتر