من الألف إلى الياء| ماذا قدّم لنا ليلة الأبطال؟

من الألف إلى الياء| ماذا قدّم لنا ليلة الأبطال؟

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 21 سبتمبر، 2015


شيمس والوحش كين

نجدد اللقاء بكم روّاد موقعنا الكرام مع الفقرة التحليلية الخاصة بالعروض من الألف إلى الياء، والتي سنتناول بها كل ما حمله عرض ليلة الأبطال 2015، الذي شهد تغييرات كثيرة على حاملي الألقاب، وسنستعرض معا أبزر الرسائل التي أرادت WWE إيصالها لجمهورها حول بعض المخططات المستقبلة.

المشهد الأول: العرض التمهيدي بمواجهة ستاردست ونيفيل وجنون نيوداي

لم يخرج التمهيدي عن الصورة التقليدية التي يقدمها الاتحاد في جميع عروضه الكبرى، وأبرز ما يمكننا الحديث عنه هو الهدف وراء فوز ستاردست وفريقه على نيفيل ورفاقه، حيث كان من الواضح أن فريق الإبداع يعمل على تلميع صورة ستاردست وتعميق شخصيته المكروهة بطريقة مجنونة من خلال تضحيته بأحد زملائه لخطف الفوز، كما تجدر الإشارة بالمشهد الطريف الذي قدّمه فريق نيوداي مع المذيع توم فيلبس بجنونهم.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 7/10

المشهد الثاني: مواجهة بطولة القارّات

رغم قوة المواجهة وتركيزها على الجانب البدني العنيف من رايباك وكيفين أوينز، إلّا أن كلا المصارعين لم يقدم أفضل ما لديهما في حلبات المصارعة، لكن ذلك لا ينقص من قوة المواجهة شيء، وربما لم تلاقي الطريقة التي انتهت بها المواجهة استحسان البعض، لكنها كانت الطريفة الأفضل للحفاظ على مكانة رايباك وأوينز.

وقدّمت النتيجة مؤشرا على وجود دفعة كلا المصارعين ونتوقع أن يتوجه رايباك للمنافسة على لقب WWE للوزن الثقيل في عرض سيرفايفر سيريز، بعد محاولته لاستعادة لقب القارّات، وربما يعجّل فريق الإبداع في دفعته لتكون في عرض الجحيم في قفص القادم، أما أوينز فدفعته كانت واضحة من خلال حصوله على اللقب.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 7/10

المشهد الثالث: دولف زيجلر ضد روسيف

أكد هذا المشهد ما كنا نحذر منه سابقا تجاه روسيف الذي يبدو أنه يسير على طريق مصارعين كبار حرق فريق الإبداع موهبتهم مثل فلاديمير كوزلوف سابقا، وبعيدا عن الأداء المتميز داخل الحلبة لكلا المصارعين إلّا أنه كان من الواضح ملاحظة فقدان روسيف للاهتمام الجماهير المعتاد كمكروه.

حيث بالغ فريق بتضخيم قوته سابقا، وتحوّل بسرعة كبيرة من مصارع لا يهزم لمصارع يتلقى هزائم متتالية بكل سهولة، وهو ما سيتسبب بالضرر الكبير لموهبة روسيف وقوته كمصارع عنيف ومتميز، ولا جديد نضيفه هنا عن أداء دولف زيجلر الذي يقدّم أفضل ما لديه كلّما دخل الحلبة.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 8/10

المشهد الرابع: بطولة الزوجي في WWE

لا يمكننا إلّا إبداء اعجابنا الشديد بما قدّمه فريق نيوداي والدادلي بويز داخل وخارج الحلبة، وأثبات جنون كوفي كينجستون بيج إي واكزافيير وودز داخل وخارج الحلبة، ورغم أحقية نيوداي بحمل اللقب، لكننا كنا نتمنى فوز بوبا راي دادلي وديفون باللقب لكي يقدّما درسا لكل مصارعي الزوجي وتعمليمهم كيف يتصرّف الأبطال.

تقييم المشهد: ممتاز – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 9/10

المشهد الخامس: بطولة السيدات

لم تقدّم هذه المواجهة الكثير للتعليق عليه سوى إثبات براعة تشارلوت التي يبدو أنها شربت فنون المصارعة من والدها الأسطوري ريك فلير، وأوضحت أن فريق الإبداع كان يهدف لإزاحة اسم أي جي واستبدالها بنكي بيلا في كصاحبة الرقم القياسي في حمل لقب السيدات، فهل من المنطق أن تحافظ نكي كل هذه المدة وأن تخسره بعد كسرها للرقم بعدة أيام فقط؟ ألم يجدر بهم إثبات أنها استحقت كتابة اسمها في صفحات تاريخ WWE؟

تقييم المشهد: ضعيف – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 6/10

المشهد السادس: مواجهة فريق الوايت ورينز وأمبروز بمشاركة كريس جيريكو

رغم إبداع كريس جيريكو والإثارة الكبيرة التي يحملها معه كلّما تواجد في الحلبة، إلّا أننا نتوقع أنه لم يكن الرجل المناسب لمثل هذا الدور، إذ أن الجميع كان ينتظر وحشا لمواجهة الوحش برون سترومان، لا الاعتماد مصارع هو الأصغر بالحجم بين جميع من تواجد في الحلبة، ولا ينقص ما ذكرناه من مكانة وأسطورية جيريكو.

لكننا نتحدث عّما هو أفضل للسيناريو، وطرحت طريقة خروج كريس من الحلبة ودفعه لأمبروز كتفا لكتف تساؤلات حول استمراره في العروض التلفزيونية القادمة، وهل كانت مؤشرا على عداوة محتملة بينهما؟ وها ما سيجيب عنه عرض الرو القادم، ومن جهة أخرى فيجب علينا الإشادة بمستوى جميع المصارعين في الحلبة وخصوصا التعاون الرائع بين أمبروز ورينز.

تقييم المشهد: جيد جدا – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 8/10

المشهد السابع: بطولة الولايات المتحدة

أعادت هذه المواجهة جون سينا لمساره الصحيح بعيدا عن لقب الولايات المتحدة الذي ارتفع شأنه بشكل واضح بعد استحواذ سينا الذي خاض عداوات كبيرة للحفاظ عليه، ولم يترك سيث رولينز وسينا أي ثغرة من ناحية الأداء المبهر الذي قدّمه كلاهما في الحلبة.

تقييم المشهد: ممتاز – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 9/10

المشهد الثامن: بطولة WWE للوزن الثقيل وعودة الوحش كين

تركت إصابة المصارع الأسطوري ستينج عدم وضوح في الرؤيا تجاه السيناريو الأصلي للعرض، وفتحت بابا واسعا للتساؤلات مثل هل كان من المفترض فوز ستينج باللقب بمساعدة متوقعة من الوحش كين؟ وهل من المعقول أن يترك فريق الابداع الأسطورة يعتزل المصارعة دون تدوين اسمه في سجل اللقب الكبير؟ أم كانت المواجهة تسير في طريقها الصحيح وكان الهدف منها التمهيد لعداوة كبيرة بين سيث رولينز وكين؟.

ومن ناحية أخرى فإن أداء ستينج وسيث رولينز كان رائعا ولا تعليق عليه، إلّا أنه يجب علينا انتقاد مسألة التوقيت السيء كلّما أراد شيمس صرف حقيبته واستبدالها بمواجهة على اللقب، حيث كان تباطئ الحكم واضحا للغاية وغير مبرر في إعلانه للمواجهة لتغطية تأخر ظهور كين الذي نتمنى ان يحافظ على صورته التي ظهر بها كوحش عشقته الجماهير، وألّا يعود لمجرد متلقي هزائم بعد فترة من الزمن.

تقييم المشهد: جيد – تقييم أداء المصارعين في الحلبة: 8/10

التقييم العام للعرض كاملا: نجحت WWE بتقديم عرض متوازن تخلله الكثير من المفاجآت مثل تغيير ثلاثة ألقاب في عرض واحد، إلى جانب الإعلان عن عودة الأسطورة أندرتيكر لخوض مواجهة يعشقها داخل قفص الجحيم، كما قدّم أغلب المصارعين أداءً متميزا يستحق الإشادة به، وخصوصا سيث رولينز الذي أظهر لياقة رائعة بحفاظه على نفس المستوى في مواجهتين متتاليتين.

ذلك كان رأينا بما شاهدناه في ليلة الأبطال، ويسرنا قراءة تعليقاتكم الثمينة حول رأيكم بالعرض الكبير.

تحليل: يوسف أبو سيفين
للتواصل من خلال تويتر