من بين السطور || تحليل عرض الرو بتاريخ 6/5: انتهاء كابوس أمبروز – كين المرعب – بداية آدم روس – الوايتس والدرع كلاكيت رابع مرة – حرب العصابات

من بين السطور || تحليل عرض الرو بتاريخ 6/5: انتهاء كابوس أمبروز – كين المرعب – بداية آدم روس – الوايتس والدرع كلاكيت رابع مرة – حرب العصابات

الكاتب رامي علي بتاريخ 6 مايو، 2014




نعود معكم قرائنا ومتابعينا الأعزاء من جديد مع فقرتكم المتجددة “من بين السطور”، وسنتناول اليوم التحليل الشامل لعرض الرو الأخير بتاريخ 6/5 من نتائج للنزالات وأحداث وإبراز كافة الجوانب بكل الأمور.


النزال الأول –
(نزال باتل رويال من 20 مصارع على لقب الولايات المتحدة)
شيمس يتوج باللقب بعد إقصاءه للبطل دين أمبروز


فكرة افتتاح العرض بنزال مثير على طريقة باتل رويال أراها أفضل وأكثر إثارة من دخول مصارع ما للحديث إلى الجماهير.
أفضل ما في النزال أمرين الأول هو انتهاء دين أمبروز من كابوس البطولة وشبح انتقادات فترة حصده للبطولة بدون دفاع عن اللقب، والأمر الثاني هو فوز نجم بحاجة إلى ذلك الفوز والتتويج ببطولة مثل شيمس بعد فترة غير مفهومة منذ عودته من الإصابة.
اختيار شيمس للتتويج باللقب صائب للغاية، وذلك لقدرته على إعادة اللقب لرونقه الخاص وإعادته لقيمته التاريخية بعد فترة من الغموض حول اللقب، وهنا لا أقصد أن أمبروز لم يكن جديرا باللقب ولكن فريق الإبداع لم يستخدم فترة حمله للقب لصالحه. 
تقييمي للنزال : 8/10


– تهديدات باطنية من ستيفاني لدانيل براين –

بمنتهى البساطة لا أرى إثارة في إقحام ستيفاني كل مرة وحديثها الغير مجدي لدانيل براين وزوجته بري قبل حدوث أي هجمات من كين، يمكن أن يسير السيناريو بدون تهديداتها الباطنية المعلوم حدوث فحواها.  


– النزال الثاني –
روب فان دام – يهزم – سيزارو
(عن طريق خرق القوانين) 


في اعتقادي الشخصي إنهاء النزال بتلك الطريقة هو الأفضل لكلا النجمين المتألقين في الفترة الأخيرة لعدم حرقهما بهزيمة لا يستحقانها بعد نزال رائع باكستريم رولز.
تقييمي للنزال : 7/10


– براي وايت ومرحلة ما بعد الفوز –

حديث براي وايت هذه المرة جعلني أشعر أنها مسألة وقت وسينضم جون سينا لعائلة وايت، خاصة مع وجود تلميحات من براي وسط حديثه تدل على ذلك الأمر، وإن حدث ذلك وانضم سينا إلى العائلة المريبة فأؤكد للجميع أن سينا في طريقه ليصبح الوحش الذي طالما أردنا رؤيته.


– النزال الثالث –
رايباك – تهزم – كودي رودس

أرى تطور واضح في مستوى رايباك داخل الحلبة وتقديمه لمستوى مرضي عن ذي قبل.
أعتقد أن بطء السير في سيناريو انفصال الأخوين جولدست وكودي رودس أصبح يشعرنا بالممل، ولابد من زيادة جرعة المشاحنات بين الشقيقين وأن يتطور الأمر سريعا ليصل إلى صراع طويل.
– تقييمي للنزال : 6/10


– احتفال لوس متادورس ومقاطعة ثري ام بي –

فقرة لا بأس بها لم تكن سيئة.


– النزال الرابع –
أليكساندر روسيف – يهزم – كوفي كينجستون


نزال مكرر من جميع نزالات روسيف السابقة، ولكني أختلف مع وضع موهبة كوفي على المحك وجعله مجرد متلقي للضرب “Jobber” أمام روسيف.
تقييمي للنزال : 4/10


– النزال الخامس –
دانيل براين – يهزم – ألبرتو دلريو


لن أخفي عليكم شعوري ببعض الملل الذي تخلل النزال طوال فتراته عدى المشهد الأخير الذي شهد فوز براين عن طريق الاستسلام، ثم فاصل من الرعب من كين لبراين وزوجته.
تقييمي للنزال : 6/10


– الرعب يتواصل –

فكرة جعل البطل والمحبوب الجماهيري الأول هو من يكون الخائف والذي تظهر عليه علامات الرعب بمجرد أن تدوي موسيقى كين أعتبرها غير واقعية ولا تمت للمنطق بصلة، ولكن ما يجعلني أتقبلها هو أنه في حالة حدوث المواجهة سيكون براين هو الضحية وليس العكس وسيكون الوضع مكرر، أما إذا تفوق براين في المواجهة كما تفوق في اكستريم رولز فسيكون ذلك هو قمة الظلم لكين ولشخصيته الجديدة القديمة.


– النزال السادس –
باد نيوز باريت – يهزم – بيج إي
(نزال على لقب بطولة القارات)


قدم النجمين نزال رائع ومختلف عما قدماه باكستريم رولز يستحقا عليه الإشادة وخاصة باريت الذي يقدم مستويات رائعة بشخصيته الحالية.
تقييمي للنزال : 6/10 


– خير بداية لآدم روس –

بداية موفقة للوافد الجديد آدم روس، ونتمنى أن يُوفق  أيضا في بدايته داخل الحلبة بدون ما نراه من تضخيم كما حدث مع روسيف، أتوقع تفاعل الجماهير مع شخصيته المرحة.


– النزال السابع –
عائلة وايت – تهزم – فريق الدرع


كالعادة يبدع الفريقان ويثبتان أن للشباب دور على خارطة طريق الاتحاد ويقدمان نموذجا لنزالات الفرق الثلاثية مثلما أبدعا في السابق في نزالهما الأول بعرض غرفة الإقصاء الماضي.
تقييمي للنزال : 9/10 


– الهجوم المتكرر من إيفولوشن على الدرع المُنهك –

في الحقيقة لا أجد مبرر لما يفعله فريق الإبداع مع فريق يضم الأفعى والوحش واللعبة معا من حيث إظهارهم بتلك الصورة التي تبخسهم حقهم كليا، كأن يشنوا هجوما ضاريا على فريق أُنهك كليا واستنفذ قوته البدنية في نزال مع فريق عنيد بدنيا كعائلة وايت، ماذا عن المواجهة وجها لوجه بدون تدخلات وبدون حتى نزال ؟! على الأرجح لم يسمعوا عنها. 
بالرغم مما حدث؛ أعجبني مشهد تنفيذ إيفولوشن للحركة القاضية الشهيرة للدرع “تريبل باور بومب” في مشهد سنتذكره دائما.


* على هامش العرض :

جمهور العرض كان سيئا للغاية وقد يكون واحدا من أسوء الجماهير التي عاصرتها، أشعروني وكأنني أشاهد فيلما في عصر السينما الصامتة.
غياب جون سينا عن العرض “إذا احتسبنا مشاركة باتيستا وأورتن الحاضران الغائبان” أجده لم يؤثر على العرض، بل أثبت قدرة الشباب على اجتياز الاختبار بنجاح والمضي قدما بالعرض نحو بر الأمان.
عدم وجود نزال للديفاز أمرا ايجابيا للغاية بدلا من مضيعة الوقت في نزال شبه ميت.
اتضحت معالم مهرجان بايباك المقبل كثيرا وعلى الأرجح ستكون معظم نزالاته إعادات، سنشهد نزال إعادة على اللقب بين براين وكين، نزال ثالث بين براي وايت وسينا، نزال إعادة بين إيفولوشن والدرع، نزال إعادة بين سيزارو وروب فان دام، مع إمكانية إضافة نزال محتمل بين الوافد الجديد آدم روس مع جاك سواجر. 

– تقييمي للعرض : 7/10


نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: