من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 20/5: جماهير مجنونة – كر وفر براي وسينا – تفوق الدرع وتراجع إيفولوشن – تأجيل تجريد براين من اللقب – فان دام قاهر المؤقت

من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 20/5: جماهير مجنونة – كر وفر براي وسينا – تفوق الدرع وتراجع إيفولوشن – تأجيل تجريد براين من اللقب – فان دام قاهر المؤقت

الكاتب رامي علي بتاريخ 20 مايو، 2014




نعود إليكم قرائنا ومتابعينا الأعزاء مع فقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والذي سنقوم من خلالها اليوم بتحليل لكامل أحداث وفقرات عرض الرو الأخير بتاريخ 20/5، فلنبدأ معا على بركة الله :


– براي وايت وبثه سمومه المعتادة –

 كالعادة يبدع النجم براي وايت على الميكروفون يستعرض موهبته في التحدث ونيل حماسة الجماهير بكلماته.
 الجماهير الانجليزية أظهرت لقطة رائعة للغاية في مشهد غنائهم للأغنية الشهيرة “He’s got the whole world in his hands”، فهم دائما ما يشعلون العرض بحماسهم المعتاد كأحد أفضل الجماهير في العالم.
 ظهور جون سينا من الخلف وتنفيذه لحركة “تهذيب السلوك” على براي وايت كانت ذات أهمية كبيرة لجعل الأجواء أكثر إثارة بين الطرفين.


– النزال الأول –
سيزارو – يهزم – شيمس


 لا أدري هل يجب التحدث عن نتيجة النزال بأنها فوز سيزارو على شيمس، أم هزيمة شيمس من سيزارو، ولكنه كان نزال رائع يهدف إلى تقديم سيزارو كمصارع من مصارعي الصف الأول في المستقبل القريب والقريب جدا.
 أجد سيزارو غير مقنع في أداء شخصية المكروه مع بول هيمان، الاختلاف يكمن في جمع المكروه هيمان مع المحبوب سيزارو بعد ارتفاع شعبيته، ذلك الموقف يظهر عدم احتراف فريق الإبداع وكأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون.
 تقييمي للنزال : 7/10


– النزال الثاني –
نزال على طريقة “اهزم المؤقت” لتحديد المتأهل للقب القارات
بيج إي – يهزم – رايباك


 نزالا بدنيا من الدرجة الأولى يستحق النجمان التحية عليه، لم يشعرانا بالملل وهذا شئ جديد على نزالات رايباك التي دائما ما تتسم بالملل والبطء الشديد. 
 تقييمي للنزال : 6/10


– النزال الثالث –
نزال زوجي مختلط
آر- تروث ونايومي – ضد – فاندانجو وليلى
لم يبدأ النزال بسبب عودة سمر راي واعتدائها على ليلى

 لا أعرف ما الفائدة من كل ما حدث، هل مسألة عداء سمر راي مع ليلى بسبب فاندانجو تستحق تلك الأهمية التي تم منحها إليهم ؟! على كل حال النجمتان ليستا مواهب حقيقية ومجرد دمى بشرية ممن تطفو على الساحة فترة وتختفي كسابقيها. 

– تقييمي للنزال : لم يوجد نزال للتقييم.



– مماطلة ستيفاني في إعلان تجريد براين من اللقب –

 خيار جيد وتصرف مقنع لإلهاء الجماهير عن حماسها تجاه النجم دانيل براين مستخدمين ستيفاني القادرة على استهلاك ذلك الحماس وتحويله إلى استفزاز.
 نجحت ستيفاني في استخدام الشعبية الهائلة للنجم باد نيوز باريت بانجلترا وهي موطنه وبلده الأم.

– النزال الرابع –
روسيف – يهزم – هيث سلاتر


 شاهد نزال واحد لروسيف ولن تكون في حاجة لرؤية نزال جديد له، فجميع نزالاته مكررة.
 تقييمي للنزال : 1/10


– فريق الدرع الحديدي –

 لن أخوض في حديث فريق الدرع كثيرا، فمثل تلك المواقف لا تحتاج لمعرفة ما قيل بقدر ما تحتاج لرؤيتهم في نزال يُظهر مقدار الحماس الذي يتمتع به الدرع، والذي ينتقل إلينا تلقائيا بمجرد رؤيتهم داخل الحلبة.


– النزال الخامس –
نزال على طريقة “اهزم المؤقت” لتحديد المتأهل للقب القارات
روب فان دام – يهزم – ألبرتو دلريو


 هزيمة متوقعة للمكسيكي المغضوب عليه وصاحب المستوى السيئ ألبرتو دلريو، وفوز معنوي للمخضرم روب فان دام في نزال ممل افتقر لعنصر الإثارة. 
 تقييمي للنزال : 5/10


– استعانة جون سينا بالأوسوز –

 فقرة رائعة تلك التي جمعت جون سينا بالتوأم جيمي وجاي أوسو خلف الكواليس خلال حوار رينيه يونج لسينا، كانت فقرة كوميدية نوعا ما.


– النزال السادس –
سيث رولينز – يهزم – باتيستا
(عن طريق خرق القوانين بعد تدخل تريبل اتش)


 أقيم النزال في وجود تريبل اتش وراندي أورتن بجانب الحلبة، ودين أمبروز على طاولة التعليق بجانب رومان رينز.
 عندما تجتمع مدرستين مختلفتين في القتال فاعلم أنك سترى نزال غير مألوف وهو ما حدث في تلك المواجهة، ولكن وللأسف الشديد يرفض فريق الإبداع إخراج فائز صريح في صراعات الدرع مع إيفولوشن بالعروض الأسبوعية.
 أعجبني جدا مشهد العراك بين الفريقين، ولكن ما لم يعجبني هو أنه دائما ما تأتي الانفراجة على يد رومان رينز وحده وكأن أمبروز ورولينز مجرد تابعين، أصبح شيئا مقززا للغاية.
 تقييمي للنزال : 7/10 


– النزال السابع –
أليشا فوكس – تهزم – بايج


 سياسة الاتحاد لن تتغير في دفن النجم أو النجمة على أرضه وبين جماهيره، هذا ما حدث مع بايج التي تصارع أمام جماهيرها في موطنها وتتلقى هزيمتها الأولى بالاتحاد بوطنها بشكل غير متوقع. 
 تقييمي للنزال : 4/10 


– النزال الثامن –
نزال على طريقة “اهزم المؤقت” لتحديد المتأهل للقب القارات
دولف زيجلر – ضد – مارك هنري
(انتهى النزال بدون فائز بعد انتهاء الوقت المراد كسره)


 دائما ما يستطيع دولف زيجلر إخراج نزال رائع في وجود أي خصم، إنه حقا موهبة حقيقية ولكن للاتحاد رأيا آخر. 
 انتهاء النزال بدون فائز يعني تأهل روب فان دام لمواجهة بطل القارات الحالي باد نيوز باريت على اللقب بعرض بايباك القادم، استعدوا لنزال مثير.
 تقييمي للنزال : 6/10 


– ظهور مميز لفارس المدينة الأول –

 كاد العرض أن ينتهي بدون مشاركة نجم مدينة لندن الأول النجم الانجليزي الرائع وبطل القارات الحالي باد نيوز باريت، لكن ظهوره ومشاركته كانت مميزة بعدم إضاعته للوقت والبت في صراعه مع خصمه الجديد روب فان دام، ومن ثم حديثه المميز للجماهير بطريقته المعتادة التي أعشقها.


– العجوز زاب كولتر يتحدى الشاب آدم روز –

 حتى الآن لا أريد أن أقسو على آدم روز في انتقاد لشخصيته على أمل رؤيته بالحلبة لعله ينال احترمنا جميعا إن أظهر مستوى مقبول في نزاله القادم مع جاك سواجر بعرض بايباك.
 بصرف النظر عن شخصية آدم روز، وبصرف النظر عن طريقة أدائه للشخصية، إلا أن طلته بدون الشخصية التي يؤديها وبدون افتعال يوحي بمظهر مصارع رائع، أتمنى أن يكون كذلك فنحن لسنا في حاجة إلى فاندانجو جديد. 


– النزال التاسع –
جون سينا – يهزم – لوك هاربر
(عن طريق خرق القوانين بعد تدخل إيريك روان)


 كالعادة يثبت لوك هاربر أنه أفضل أعضاء عائلة وايت من ناحية الأداء داخل الحلبة، وذلك بعد تشكيلة حركات تنم على مصارع يعي ما يفعله أمام مصارع بحجم وتاريخ سينا، وحمدا لله أن النزال لم ينتهي بتثبيته فهو لا يستحق الخسارة في نزال استحق الحدث الرئيسي.
 تواجد فريق الأوسوز بالنزال لمعادلة الكفة مع عائلة وايت وجدته مفيدا في فترة ما قبل انتهاء النزال بعد لقطة فنية من التوأم والقفزات البهلوانية اللذان يتقناها جيدا، ثم تحول الأمر فيما بعد لتقديمهم أضحية للنجم براي وايت.
 كما تفوق سينا في بداية العرض وخطفه لبراي وايت بحركة “تهذيب السلوك”، بادله براي نفس الأمر وأذاقه طعم حركة “الأخت أبيجال”، وهذه هي الندية التي نتمنى رؤيتها دائما.  
 تقييمي للنزال : 8/10 


على هامش العرض :

 الجماهير الانجليزية كانت في قمة الحماس على عكس الأسابيع الماضية، ليت الجماهير الأمريكية تتعلم كيفية إنجاح العروض بأنفسهم بدلا من الملل الذي يضفوه كل أسبوع بالعروض بخلاف الملل الذين نراه خلال النزالات، ولولا تلك الجماهير لرأينا عرضا فقيرا.
 من الجيد رؤية الشعبية العالية التي يتمتع بها النجم الانجليزي باد نيوز باريت على أرضه ووسط جماهيره، فحماس الجماهير تجاهه يجعلنا نشعر بمثل حماسهم.
 مارك هنري أصبح منتهي إكلينيكيا، أنصحه بالاعتزال.
 الجماهير ظلت تهتف للنجم الغائب سي ام بانك كثيرا لكن الاتحاد تعامل مع الأمر وقطع تلك المشاهد خلال بث العرض، فالعرض لمن لا يعلم تم تسجيله قبل بث العرض بساعات قليلة لفارق التوقيت بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
 أفضل شئ فعله الاتحاد في صراع إيفولوشن مع الدرع هو جعل النزال بقوانين خاصة، حيث سيتم إجراء نزال إقصائي بدون قوانين، هذا ما نرغب برؤيته حقا بعرض بايباك، لكن ما لا أرغب شخصيا برؤيته هو إقصاء رومان رينز وحده لثلاثي إيفولوشن، إن حدث ذلك فستكون بداية النهاية لسوبر مان الجديد. 

– تقييمي للعرض : 7/10

نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran