من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 27/5: طرد مادوكس – وحش السلطة – رسالة براي ورد سينا – جي بي إل الضحية – مهلة براين الأخيرة – الوافدين الجدد – البروفة الأخيرة للدرع وإيفولوشن

من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 27/5: طرد مادوكس – وحش السلطة – رسالة براي ورد سينا – جي بي إل الضحية – مهلة براين الأخيرة – الوافدين الجدد – البروفة الأخيرة للدرع وإيفولوشن

الكاتب رامي علي بتاريخ 28 مايو، 2014




قرائنا ومتابعينا الكرام مع عودة لفقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والذي سنتناول من خلالها اليوم التحليل الكامل والشامل لأحداث وفقرات عرض الرو الأخير بتاريخ 27/5، فلنبدأ معا على بركة الله :


– مماطلة السلطة وطرد مادوكس –

 ما يفعله الاتحاد بشأن النجم دانيل براين وعدم تجريده من اللقب ما هو إلا مماطلة تعكس رغبة الاتحاد في استمرار براين كبطل حتى في ظل إصابته وغيابه عن النزالات لشهرين وربنا أكثر.
 رغبتي بتجريد دانيل براين من اللقب ليست بسبب شئ يعيب النجم نفسه، فأنا من أشد المعجبين بموهبته داخل الحلبة، لكني أتمنى رؤية بطل جديد للقب ولا يكون فاز باللقب من قبل لتتاح له الفرصة كما أتيحت لبراين.
 قرار صائب جدا التخلص من براد مادوكس وإعفائه من دور المدير العام لعرض الرو، فهو منذ توليه ذلك الدور لم يضف شئ على الإطلاق ولم يحرك ساكن، كما أنه محدود الموهبة ومعدوم الحضور ودائما تشعر بالتردد والارتباك خلال ظهوره.
 بعد ظهور الوحش كين وتدميره لمادوكس، أدركت تماما أن الوحش قد عاد وهذا هو الدور الذي أريد كين به، الوحش الذي يلتهم أعداء السلطة ويسقطهم واحد تلو الآخر، إنه حقا وحش السلطة كما ينبغي أن يكون وليس صاحب البذلة ورابطة العنق. 


– النزال الأول –
سيزارو – يهزم – روب فان دام


 نتيجة للأسف متوقعة بفوز سيزارو، لكن النزال كان رائعا حقا وسريعا من كلا النجمين.
 أكثر ما أعجبني بالنزال هو تدخل بطل القارات باد نيوز باريت بمجريات النزال، وتسببه في هزيمة فان دام للقاء بالرغم من أن تدخلات باريت باءت جميعها بالفشل.
 تقييمي للنزال : 7/10


– النزال الثاني –
إيفا ماري – تهزم – سمر راي


 ماذا يحدث عندما نضع اثنتين من الغير موهوبات في نزال ؟؟؟ لا نرى نزال من الأساس.
 الزج بفاندانجو في ذلك الدور بجوار الديفاز كسمر راي وليلى قرار صائب للغاية، فهو يعكس ما انطباعنا جميعا تجاه النجم منذ ظهوره الأول.
 تقييمي للنزال : 1/10


– النزال الثالث –
إل توريتو – يهزم – درو ماكينتاير

 نزال في منتهى السخافة وأظهر لنا عدم احترافية كل من شارك بتلك المهزلة وكأنهم يريدون إظهار أن المصارعة ما هي إلا تمثيل بدون بذل مجهود في أي شئ.
– تقييمي للنزال : 1/10


– رسالة براي وتورط لولار وجي بي إل ورد سينا ورفاقه –

 أصبحت حقيقة؛ براي وايت أصبح مصدر إثارة للجماهير في كل عرض يشارك به سواء كانت مشاركته بحديث يجعلنا ننصت له جيدا أو بنزال يضفي عليه صبغة درامية لها رونق خاص.
 الجديد وهو ما لم نعتاد على رؤيته في ظل انحدار مستوى العروض في الفترة الأخيرة هو تورط المعلقين جيري لولار، وجي بي إل بالصراع الدائر بين براي وسينا، لقد كانت فقرة حقا رائعة وليس كما يردد البعض أن السيناريو أصبح مملا بلا جديد، ها هما يثبتان العكس بما هو جديد.

– النزال الرابع –
روسيف – يهزم – زاك رايدر


 نزال ثالث من نزالات مضيعة الوقت المتعمد، من البداية ونحن على علم بسخافة ما نراه خلال مشاركات روسيف ومديرة أعماله لانا.
 مسألة تدخل بيج إي واعتدائه على روسيف عقب انتهاء النزال ما هي إلا تمهيد لضحية أخرى لروسيف في نزال سيكون في منتهى الملل.
 تقييمي للنزال : 1/10


– النزال الخامس –
نزال فرق زوجية إقصائي
فريق راندي أورتن وباتيستا – يهزم – فريق جولدست وكودي رودس


 نزال استعراضي هدفه كما تجري العادة تجهيز أعضاء إيفولوشن أورتن وباتيستا لموقعة الدرع بعرض بايباك، وكأن الاتحاد يريد إيصال رسالة لباتيستا أنه مازال بكامل لياقته وهو ما لا يمت للواقع بصلة.  
 تقييمي للنزال : 6/10


– النزال السادس –
بو دالاس – يهزم – سين كارا


 أتمنى ألا يُظهر فريق الإبداع الشاب بو دالاس كسابقيه ممن يتم تصعيدهم من قسم المواهب NXT إلى العروض الرئيسية من حيث هبوط المستوى وعدم إخراج كل ما لديهم.
 لا يمكننا الحكم على مستوى بو دالاس من خلال ذلك النزال، وذلك لعدم وجود ند قوي بالنزال يمكننا من معرفة المستوى الحقيقي للنجم الصاعد.  
 تقييمي للنزال : 5/10 


– عودة براين والفرصة الأخيرة –

 كما قولتها في البداية؛ ما يحدث حاليا ما هو إلا مماطلة للتمهيد لاحتفاظ دانيل براين باللقب وليس تجريده منه.


– النزال السابع –
إيمًا – تهزم – أليشا فوكس


 النزال ليس هدفه مواجهة النجمتين لبعضهما؛ وإنما لإظهار الشخصية الجديدة الجنونية التي ستظهر بها أليشا، ولجعلها ندا قويا للبطلة الحالية بايج “التي ستنتصر عليها بعرض بايباك وتحتفظ باللقب لحين عودة إي جي”.
 تقييمي للنزال : 3/10 


– النزال الثامن –
آدم روز – يهزم – داميان سانداو


 بالرغم من قصر مدة النزال إلا أن ما رأيناه يدل على أن وراء الشخصية التي يشارك بها آدم روز مصارع جيد لديه حركات رائعة ستعجب الجماهير.
 ما يحدث للنجم الموهوب داميان سانداو هو أقوى مثال على كيفية تعامل الإدارة بفريق الإبداع مع المواهب الحقيقية التي يمكن للاتحاد الاستفادة منها لسنوات طويلة، فقط امنحوهم الفرصة والاهتمام وستعود الإثارة المفقودة.
 تقييمي للنزال : 5/10 


– النزال التاسع –
شيمس – يهزم – ألبرتو دلريو


 هزيمة جديدة متوقعة للمكسيكي ألبرتو دلريو المغضوب عليه، وفوز متوقع أيضا للمحارب شيمس في طريقه لمواجهة السويسري الصلب سيزارو بعرض بايباك، أي أنه فوز معنوي. 
 مشهد في غاية الأهمية ما حدث من مباغتة سيزارو لشيمس بشكل مفاجئ وهجومه العنيف عليه بعد النزال، لابد من إضافة الجانب البدني بين نجمين عنيفين بدنيا.  
 تقييمي للنزال : 6/10 


– البروفة الأخيرة بين العصابات –

 أكثر ما يشعرني بالاستفزاز في صراع الدرع مع إيفولوشن هو الاهتمام الزائد بالنجم رومان رينز سواء في جعله رجل النهايات السعيدة دائما، أو حتى في تعرض الدرع للضرب والدمار ويكون له نصيب الأسد وكأن الاتحاد يريد إيصال أنه رأس الأفعى التي يجب أن تُقطع للتخلص منها.
 استخدام تريبل اتش لمطرقته الشهيرة لقلب زمام الأمور لصالح عصابته أجده ذات معنى ومغذي هام للغاية، ومع وجود النزال بدون قوانين فذلك يعني أن للمطرقة شأن هام في ترجيح كفة إيفولوشن على حساب الدرع، أتمنى ألا يكون على حساب رومان رينز وحده.

على هامـــش العـــرض :

 افتتحت ستيفاني مكمان العرض بمقولة “مرحبا بكم في عرض الرو التاريخي الليلة” ولم نرى عرضا تاريخيا، بل على النقيض تماما لم نرى إلا عرضا فقيرا في مسلسل انحدار مستوى العروض المتتالي. 
 منافسة روب فان دام “الأسطورة” للنجم باد نيوز باريت “في طريقه ليصبح نجم كبير”، ومنافسة سيزارو “مشروع نجم قمة” للنجم شيمس “النجم الكبير” على لقبي القارات والولايات المتحدة على التوالي إن دل على شئ يدل على أن زمن هذين اللقبين التاريخيين قد عاد وعاد معه بريق البطولتين وأهميتهما المسلوبة منذ فترة ليست بالقصيرة.
 الأسبوع الماضي كانت الجماهير الانجليزية قمة في الروعة، هذا الأسبوع الجماهير قمة في الملل “كالعادة”، لكني ألتمس لتلك الجماهير العذر لعدم وجود ما يدعو لاستثارة حماسهم في ظل الملل والأحداث الغير مؤثرة التي نراها بالعروض.  

– تقييمي للعرض : 6/10

نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمـد زهـــران
تابِع @AhmedMZhran