من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 3/6: انسحاب باتيستا – إعلان ستيفاني – سينا ووحش السلطة – الوايتس بدون براي – نهاية الدرع

من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 3/6: انسحاب باتيستا – إعلان ستيفاني – سينا ووحش السلطة – الوايتس بدون براي – نهاية الدرع

الكاتب رامي علي بتاريخ 3 يونيو، 2014




قرائنا ومتابعينا الكرام مع عودة لفقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والذي سنتناول من خلالها اليوم التحليل الكامل والشامل لأحداث وفقرات عرض الرو الأخير بتاريخ 3/6، فلنبدأ معا على بركة الله :


– إيفولوشن ومرحلة ما النكسة وانسحاب باتيستا –

 أرى أنه لابد من إنهاء سيناريو صراع الدرع مع إيفولوشن عند هذا الحد وبعد النزال التاريخي والملحمي الذي شاهدناه بعرض بايباك الماضي، لابد أن ينتهي العداء بلحظة تاريخية وهو ما تحقق، فلا معنى لتكملته إن حدث.

 ما حدث بانسحاب باتيستا بعد رفضه خوض نزال ثالث مع الدرع هو أفضل وسيلة لإبعاده عن العروض الفترة القادمة بعد تأكد غيابه للترويج لفيلمه القادم.


– النزال الأول –
فريق روب فان دام وشيمس – يهزم – فريق سيزارو وباد نيوز باريت


 كما توقعت وتوسمت في ذلك النزال، جاءت المواجهة سريعة ومليئة بالطاقة والفنيات الرائعة التي يتمتع بها جميع من شارك بالنزال.

 أعجبني أكثر نهاية النزال بانسحاب سيزارو لعدم حرق نجمين من أفضل مواهب الاتحاد الشابة كسيزارو وباريت.
 تقييمي للنزال : 7/10


– إهانة لموهبة وأسطورة –

– ما حدث بدخول الموهوب المُهمش داميان سانداو بإشراكه بأدوار سخيفة بالعروض في الفترة الأخيرة ما هي إلا إهانة لمصارع موهوب كان ينتظره مستقبل كبير.

– الأسوأ هو معاملة أسطورة كالعملاق بيج شو وعدم وضعه في سيناريو مناسب منذ فترة ليست بالقصيرة، أنصحه بالاعتزال كما نصحت مارك هنري من قبله حفاظا على تاريخهما.


– النزال الثاني –
بو دالاس – يهزم – كوفي كينجستون


 في اعتقادي الشخصي بو دالاس نجح في إظهار شخصيته، لكنه بحاجة إلى التخلي عن أسلوب الحديث الطفولي وسينجح.

 ما جعلني أبتسم كلما يشارك بو دالاس هي طريقته في الاحتفال بالفوز، فإن كانت تلك طريقة احتفاله بفوزه على كوفي كينجستون “مع كامل احترامي”، فماذا سيكون رد فعله إن فاز على أندرتيكر بريسلمانيا ؟!  

 تقييمي للنزال : 5/10


– ستيفاني وإعلان هام ودفاع سينا عن براين –

 خطوة هامة للغاية أقبلت عليها ستيفاني بإعلانها دفاع البطل دانيل براين عن لقبه أمام كين بعرض موني إن ذا بانك في نزال “نقالة طبية”، هذا فقط في حالة تعافيه من الإصابة ومقدرته على المشاركة بالنزال، وفي حالة عدم مشاركته فسيكون اللقب على المحك في نزال السلالم المعتاد بالعرض لأول مرة في تاريخ عرض موني إن ذا بانك، أتمنى حدوث الخيار الثاني.

 فكرة إشراك جون سينا ودفاعه عن صديقه الغائب دانيل براين رائعة جدا وفي موضعها، وذلك لاستغلال حالة التعاطف والشعبية التي أصبح عليها براين لصالح نجم مترنح الشعبية ما بين محب وكاره مثل سينا.


– النزال الثالث –
جون سينا – يهزم – كين
(عن طريق خرق القوانين)

 كنزال ليس له معنى، لكن إذا اعتبرنا هدف النزال استعراض لوحشية كين التي عاد إليها فالوضع يختلف لكنه لن يختلف كثيرا أيضا ففي النهاية سقط كين وغادر سينا على قدميه.
 تقييمي للنزال : 4/10


– النزال الرابع –
فريق لوس متادورس – يهزم – فريق درو ماكينتاير وجيندر مهال


 كالعادة نزال تكملة عدد ليس إلا.
 تقييمي للنزال : 3/10


– النزال الخامس –
فريق أليشا فوكس أكسانا – يهزم – نيكي بيلا


 نزال أشعرني بالنعاس نوعا ما بدون مواهب حقيقية، أليشا فوكس ليست موهوبة لكنها قابلة للتطوير بشخصيتها الجديدة. 
 تقييمي للنزال : 2/10


– لوك هاربر يتحدث –

 لن أخفي عليكم إعجابي الشخصي بالنجم الرائع لوك هاربر وطريقة قتاله داخل الحلبة وتحركاته المقنعة، لكنه أضاف إليهم قدرته على الحديث على الميكروفون ببراعة، لكنه من سوء حظه أنه برفقة المتحدث الأبرز في الوقت الحالي براي وايت.


– النزال السادس –
آدم روز – يهزم – جاك سواجر


 خلال الأسابيع القليلة الماضية لم يتثنى لنا الحكم على حجم موهبة آدم روز لعدم رؤيتنا إياه في نزال داخل الحلبة، وها هو قد خاض نزال أمام سواجر، يمكننا القول أن خلف شخصيته التي يشارك بها يوجد موهبة حقيقية تستحق المتابعة، أي أن آدم روز ليس فاندانجو جديد.

 قولناها سابقا بشأن النجم جاك سواجر؛ في حالة انفصاله عن سيزارو سيضيع وقد لا ينجو من مقصلة النجوم، وهو ما حدث.

 تقييمي للنزال : 5/10 



– النزال السابع –

فريق لوك هاربر وإيريك روان – يهزم – فريق الأوسوز


 من وجهة نظري الشخصية فإن ذلك النزال هو أفضل نزالات العرض حتى الآن، النزال أثبت أن نجاح الفريقين ليس من فراغ.

 قولتها سابقا إيريك روان هو أفضل أعضاء عائلة وايت من ناحية الأداء داخل الحلبة لكني سأتوقف مع ثالث أعضاء العائلة إيريك روان، ذلك النجم لديه الكثير ليقدمه لكن فريق الإبداع يأبى حتى الآن، فالتركيز الأكبر منصب حول براي وايت، وفي هذه الحالة ما يجب على النجم إتباعه هو عدم التسليم للأمر الواقع وإقناع المسئولين وفريق الإبداع بموهبته كما فعل هاربر ونال احترام الجميع بأدائه.

 أثبت هاربر وروان مقدرتهما على النجاح بدون براي وايت، وهو أمرا جيدا جدا.
 تقييمي للنزال : 8/10 


– النزال الثامن –
ألبرتو دلريو – يهزم – دولف زيجلر
(الفائز يتأهل لنزال السلم بعرض موني إن ذا بانك)


 نزال بين اثنين مهمشين في الفترة الحالية لكنه يحتوي على موهوب من الدرجة الأولى هو النجم دولف زيجلر، كان حريٌ بالاتحاد أن يهديه الفوز لقدرته على إظهار إبداعه ومهاراته في نزال السلم بعرض موني إن ذا بانك، بدلا من دلريو الذي أصبحت مغادرته مسألة وقت حتى انتهاء عقده مع الاتحاد. 
 تقييمي للنزال : 5/10 


– النزال التاسع –
فريق رايباك وكيرتس أكسل – يهزم – فريق جولدست وسين كارا


 أرى الصراع الذي كاد أن يبدأ بين كودي رودس وشقيقه الأكبر جولدست أخذ منعطف آخر سخيفا لدرجة لا توصف ولا تتخلله أي إيجابية تُذكر.
 تقييمي للنزال : 4/10 


– روسيف ولانا ومضيعة للوقت “كالعادة” –

 أكثر ما قد يُغرقني في النوم هو ظهور روسيف واشتراكه في نزال أو اشتراكه بجانب مديرة أعماله لانا في فقرة ما، وهو ما حدث. 


– النزال العاشر –
راندي أورتن – ضد – رومان رينز
(لم يبدأ النزال)



– نهايــــــة الدرع –

 توقعت انفصال الدرع أقرب من المتوقع رغم تصريح المسئولين دائما بالعكس، فبعد ما حدث بالنزال الأسطوري أمام إيفولوشن بعرض بايباك والأداء الخرافي من ثلاثي الدرع والفوز التاريخي لن يكون هناك ندا قويا للدرع، لن يوجد ما يسعون لإثباته كوحدة وفريق واحد، لابد من وضع سيناريو النهاية عند ذلك الحد.

 بقدر حزني على كتابة فصل النهاية في مسلسل اتحاد ثلاثي أعضاء الدرع إلا أن ذلك هو الأفضل للثلاثي للسير بمفردهم بعد دخولهم التاريخ كفريق وبعد أن أصبحوا فريقا أسطوريا بكل ما تحمل الكلمة من معنى وأحد أفضل من أنجبت الحلبات على صعيد العصابات.

 خيانة سيث رولينز لأعضاء فريقه بذلك الشكل جعلني أطمئن على وضع النجم بعد انضمامه الشبه أكيد لإيفولوشن لتعويض غياب باتيستا الفترة القادمة، وبالطبع سيسير رومان رينز في طريقه الذي يرسمه له الاتحاد كنجم صف أول، لكن ماذا عن دين أمبروز ؟؟؟ من المصعب بل من المستحيل أن يكون بجانب رينز فريقا زوجيا.


* علــى هامــش العــرض :

 العرض في مجمله جاء ضعيف كالعادة؛ لكن يمكننا تفهم الأمر أن الاتحاد يريد اختزال الإثارة إلى النهاية متمثلة في خيانة رولينز لزملائه بفريق الدرع. 

 كنت أتمنى عدم دفاع دانيل براين عن اللقب بعرض موني إن ذا بانك وألا يخوض نزال للمرة المليون مع كين، وأن يخوض مواجهة الدفاع عن اللقب في نزال سلالم بالعرض، وهو ما يستحيل حدوثه مع مصارع عائد لتوه من إصابة في منطقة الرقبة.

 أصبحت مسألة هدوء الجماهير بالعرض وعدم تفاعلهم مع أحداث العرض أمرا معتادا يعكس المستوى الفقير والمتواضع الذي أصبحت عليه العروض الأخيرة التي تفتقر لعنصري الإثارة والحماس.

– تقييمي للعرض : 7/10

نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمد زهران
تابِع @AhmedMZhran