من خلف الحبال | ليست هذه هي النهاية المثالية لأسطورة “أندرتيكر”

من خلف الحبال | ليست هذه هي النهاية المثالية لأسطورة “أندرتيكر”

الكاتب رامي علي بتاريخ 7 أبريل، 2014


كنت كما أغلب حال مشجعي WWE ومتابعي ريسلمانيا 30، ممِن أتت لهم حالة من التعجب فور عد الحكم ثلاث مرات وإعلانه بأن بروك ليسنر هو الفائز على أندرتيكر، وأن السلسلة الأسطورية قد انتهت على يد أشرس مصارعي WWE على الإطلاق، تقريبًا جلست لمدة 5 ثواني في حالة عدم استعياب لما حدث ويحدث أمامي.


يؤلمني أن تنتهي سلسلة أندرتيكر الأسطورية بهذا الشكل، لست مقتنعًا بأن سلسلة ستبقى خالدة في تاريخ المصارعة تنتهي بهذه الطريقة، وأعني هذا النزال الضعيف جدًا والممل جدًا جدًا، الذي لم يكن يخطر على بال أحد أنه سيكون على هذه الطريقة.

قبل الريسلمانيا بفترة قد تصل إلى شهر كتبت مقالة أكدت فيها أن أندرتيكر في هذا السن أمام بروك ليسنر أمر غير منطقي، وغير واقعي بالمرة، وقد صدق حديثي للجميع عندما تابعوا النزال صباح اليوم، فتيكر لا يقوى على صنع ما كان يفعله بسبب التقدم في العمر، وعانى كثيرًا أمام ليسنر.

الغريب بالنسبة إليّ، أن تيكر في نزاله أمام تريبل إتش في الجحيم بالقفص قبل عامين تعرض إلى ضرب وإصابات ربما تكون أقوى ولكنه قاوم وانتصر في نهاية المطاف، ولكن ما حدث اليوم كان عجيبًا بكل المقاييس ولا يمت لأسطورة “الظاهرة” بشيء من الواقعية.

كيف كانت النهاية المثالية لأندرتيكر وسلسلته الذهبية؟

أؤمن بأن النهاية المثالية لأسطورة أندرتيكر كانت تأتي من خلال إما هزميته في نزال بنفس قيمة ومستوى نزاله أمام تريبل إتش قبل عامين وثلاث، أو على الأقل في نزال مثل الذي صنعه مع شون مايكلز.

ليست هذه النهاية المثالية لأسطورة أندرتيكر، فمثلًا لو كان لم يخض هذه الريسلمانيا واكتفى بـ 21-0، أو اعتزل وهو في أوّج عطائاته لكان أفضل، وشخصيًا أميل لفكرة الاعتزال وأنت في أفضل فتراتك على طريقة يوب هاينكس مع بايرن ميونخ.

ماذا بَعد يا بروك ليسنر؟، هل هذه نهاية المطاف أيضًا؟

لا أعتقد أبدًا أن الشخص الذي يُنهي أسطورة أندرتيكر عبر العصور عقده ينص على الظهور ثلاث مرات فقط في العام، فالآن ليسنر كُتِب في كتب التاريخ، ومن الطبيعي أن يزيد نسبة ظهوره مستقبليًا، فكما قال جيم روس “الآن سينافس ليسنر على ما فعله في ريسلمانيا 31”

شرف مثل الذي أخذه ليسنر ربما يَنُم على أنه قد وقع على عقدٍ مختلفٍ للغاية مع WWE، فكما أسلفت فكرة أن يظهر ثلاث مرات في العام لن يحدث بعد ما أخذه من شرفٍ عظيم، لذلك فهو أمر جيد لأننا سنراه في أكثر من مناسبة كبيرة في الفترة المقبلة.

على السريع..

1- أنتونيو سيزارو، بدون كلمات كثيرة، مشروع نجم عظيم.

2- من حسن حظي أنني فضلت النوم على متابعة النزال الثلاثي بين أورتن وباتيستا ودانيال براين، فبالفعل من غير المنطقي أن ينتصر براين بيد واحد على ثنائي بهذا الحجم ومن قبلهما أسطورة مثل تريبل إتش.

3- ربما ما رأيته بالأمس في نزال جون سينا وبراي وايت ينذر بأن شخصية جون سينا سوف تتغير كثيرًا مع الوقت.

4-انفصال ذا شيلد سيكون أغبى قرار ممكن، أتمنى أن يواصلوا سويًا، وأتمنى أن تعود هيبتهم التي كانت موجودة بالفعل واختفت قليلًا في الفترة الأخيرة.

بقلم | عمر الجرّاحي
تواصل مع الكاتب: Follow @OGrrahi



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: