من خلف الحبال | هل دمج لقب WWE والوزن الثقيل مفيدًا؟

من خلف الحبال | هل دمج لقب WWE والوزن الثقيل مفيدًا؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 26 نوفمبر، 2013


أصبح دمج لقبي WWE والوزن الثقيل ما هو إلا مجرد وقت، وذلك بعدما أعلن صبيحة اليوم تريبل إتش عن نزال بين جون سينا وراندي أورتن في TLC الفائز فيه سوف يحمل اللقبين سويًا ما يُعادل دمج الحزامين في حزام واحد في المستقبل القريب.

ولكن يبقى السؤال الذي يدور في ذهن جميع المتتبعين، هل قرار دمج الحزامين معًا صحيح ومفيد بالنسبة لـ WWE من خلال ترويج أكبر لمصارع واحد فقط يكون وجهًا للشركة، أم أنه خاطيء على اعتبار أن البطولتين كانا أكثر إفادة وأزدادت المنافسة عليهما من قبل النجوم الكبيرة مؤخرًا؟.

وقبل طرح هذا السؤال، يجب أن نعرف أولاً أن فكرة الدمج ستجعل من نزال سينا وأورتن أسطوريًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وهذا ما سيجعل من الأساس فكرة الدمج مستقبليًا تُعطينا نزالات أكثر إثارة مما نحن عليها حاليًا، ولكن كذلك السلبيات في هذا القرار أكثر بكثير من الإيجابيات.

ما هي الأضرار التي ستحدث في حالة أن تم دمج اللقبين سويًا؟ 

أولًا، فإن WWE في الفترة الحالية تمتلك من المصارعين القادرين على المنافسة على الألقاب ما يصل إلى 8 أسماء “أورتن، سينا، شايمس، مارك هنري، ديل ريو، براين، بانك، ذا ميز” وفكرة دمج اللقبين سوف تجعل 5 من تلك الأسماء بعيدة عن الصورة الرئيسية مع بعض التهميش الذي سيضر بهم كثيرًا في المستقبل.

لذلك، فإن WWE على الأقل كانت في حاجة إلى زيادة في الألقاب لا نقصان لقب من أهم ألقابها “الوزن الثقيل”، فالآن تتواجد أسماء مميزة وبكثرة في المنظمة، ومن الظلم أن تقتصر نزالاتهم على نزالات ثأرية لا أكثر ولا أقل.

كيف يُمكن لـ WWE تدارك أزمة استياء هذه الأسماء من البُعد عن الألقاب؟

في نظري، فإن الحل أن يتم طرح ألقاب جديدة، فمن غير المنطقي كما سبق وأن ذكرنا أن يبقى التنافس فقط بين اثنين أو ثلاثة لمدة أربعة أشهر!، وربما يكون الحل الأمثل هو إما زيادة عدد الألقاب أو إلغاء فكرة الدمج من خلال سيناريو آخر.

كذلك، فإن إعادة اللقب الأوروبي أصبح مهمًا للغاية، وزيادة حجم المنافسة على لقب القارات والولايات المتحدة أصبح مهمًا أيضًا، ولكن هذا سيضر أيضًا بعدد من المصارعين الشباب أمثال بيغ لانغستون.

لذلك ففي نظري، فكرة دمج الأحزمة غير مجدية، فهي ستكون صداع في رأس الإدارة في ظل تواجد تلك الكوكبة الكبيرة من المصارعين الذين من حقهم أن يُطالبوا بفرصة المنافسة خصوصًا وأن لا أحد منهم يَقل عن الآخر في أي شيء.

على السريع..

1- دمج لقب الوزن الثقيل في لقب WWE سوف يسبب إرهاقًا كبيرًا لحامل اللقب، فهو سيكون لزامًا عليه الحضور أسبوعيًا في رو وسماك داون إلى جانب العروض المحلية، مما يضعف مما يقدمه على الحلبات من الإرهاق.

2- فريق الدرع وعائلة وايت، ما حدث من تكرار ما حدث لكين ولكن مع براين بالنسبة للعائلة، والهجوم المفاجيء على بانك من الدرع، يوحي بتعاون ولو نسبي بين الطرفين، مما قد يكون تمهيدًا لنزال قوي بينهما في ريسلمانيا 30.

3- لا أرى أن عودة هوغان إلى الحلبات سوف تضفي الإثارة أو ستقدم شيئًا جديدًا، رجلًا كبيرًا في السن، ولا اعتقد أنه قادرًا من الأساس على تقديم نزال جيد إذا ما عاد.

4- أنتونيو سيزارو من المصارعين الذين يستحقون الدفع للأمام، من أفضل المواهب الشابة التي رأيتها في WWE في السنوات الأخيرة، فقوته الجسمانية وإبداعه على حلبة وخبرته أمر لا يتواجد في أغلب من في سنه.

5- لا أعرف الآن ما هي الأهمية لـ “رايباك وكيرتس أكسل” كلاهما لا قيمة له وأصبح بدون عنوان بمجرد ابتعاد الأيقونة بول هيمان عنه.

6- بول هيمان عودته ضرورية للتمهيد لنزال بروك ليسنر وأندرتيكر، بول هيمان شخص يُضفي الإثارة بكلامته وأفعاله، وأظن أنه سيكون من المهم عودته الأسابيع المقبلة حتى وإن دخل في سيناريو آخر وهو الخاص بعائلة وايت أو فريق الدرع.

7- النزاع الإداري والجماهيري بين تريبل إتش والجماهير لو استمر لفترة أطول من ذلك فحقيقة سيتسبب في ملل للجماهير، يجب التغير بحدث جديد مثلًا مثل عودة مكمان واعتراضه أو ما شابه لخلق ولو بعض الإثارة التي ضاعت من نفس النهاية المكررة المملة في كل عرض.

عمر الجرّاحي
Follow @OGrrahi


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: