موضوع للنقاش : سيناريو حقيبة النقود الحالي .. تخبط واضح قد ينتهي بمهزلة

موضوع للنقاش : سيناريو حقيبة النقود الحالي .. تخبط واضح قد ينتهي بمهزلة

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 20 أكتوبر، 2020


. تعتبر حقيبة النقود أحد أسرع الطرق التي تجعل حاملها يتخطى صفا طويلا من المتنافسين ليصل إلى لقب العالم .. فمن يملك الحقيبة فقد اقترب بشكل كبير من أن يصبح بطل عالم و كل ما يحتاجه حينها هو الوقت و المكان المناسبين لإكمال الهدف على أتم وجه . لكن هناك سؤال يطرح نفسه .. لا أحد ينكر أن عامل الوقت و المكان المناسبين لهما دور كبير لنجاح خطة حامل الحقيبة .. لكن هل حامل الحقيبة نفسه هو الشخص المناسب ؟ و هنا ندخل داخل عقل مكمان و تفكيره و نظرته للمستقبل في سيناريوهاته .. فمنذ ان ظهرت فكرة حقيبة النقود عام 2005 و حتى يومنا هذا انقسم من فازوا بها إلى قسمين .. منهم من كان حقا يستحق الحقيبة للوصول للقب في العام الذي فاز به بالحقيبة مثل ( إيدج / روب فان دام / سي إم بانك / ذا ميز ) و منهم من لم يكن يستحقها إطلاقا مثل ( جون سينا / بارون كوربين / برون سترومان / بروك ليسنير ) و مثل هؤلاء كان فوزهم بالحقيبة قد ظلم العديد من المصارعين الذين كانوا أحق بالفوز بها .
سأتحدث في هذا الموضوع عما يحصل بحقيبة النقود في العام الحالي و التي يحملها أوتيس الذي كان فوزه بها ليس فقط صدمة لجماهير المصارعة حول العالم بل أيضا ظلما واضحا لمشاركين كانوا أحق بها مثل ستايلز و أليستير بلاك و دانييل برايان .. حتى الحجة التي حاول بها مسؤولو الإتحاد تبرير فوزه لم تقنع أحد و هي أن مكمان معجب بشخصية أوتيس فكوربين كان يقال أن مكمان معجب بشخصيته و فاز بحقيبة النقود لكنه فشل في الفوز بلقب العالم و ها هو يهمش بشكل غير طبيعي .. لنعد لأوتس .. طريقة فوزه بالحقيبة كانت مهزلة فهو لم يتعب نفسه حتى بصعود و لو درجة واحدة على السلم بل سقطت الحقيبة من يد اثنين كانا يتنازعان عليها في الأعلى ليحصل عليها هو في طريقة تكررت في العقد الماضي كثيرا مما سبب موجة غضب عارمة لدى الجماهير التي بدأت بالعزوف عن مشاهدة عروض مكمان و متابعة عروض المنافسين .. طبعا عزوف المتابعين عن متابعة عروض الإتحاد ثبت مع الوقت أنه كان خيارا منطقيا بسبب ما حصل بعد فوز أوتيس فلو أردنا الحديث عن أوتيس نفسه فقد حصل على لحظات و سيناريوهات اعتبرها الكثيرون انها مبالغ بها لشخص مثله بينما ظلم غيره و همش حتى أن الكثيرين اعتبروا فوزه بالحقيبة تكرارا لما حصل العام الماضي عندما حصل بروك ليسنير على الحقيبة دون عناء يذكر ..
لكن لو قمنا بمقارنة بين ما حصل بعد فوز ليسنير بالحقيبة و فوز أوتيس بها سنجد أنه كانت هناك مخططات واضحة لما بعد فوز بروك و كان يظهر كثيرا في العروض الأسبوعية أما اوتيس فقد اختفى عن العروض لفترة ليست بالقصيرة و لأسباب لم تكن معروفة لدى الجماهير لدرجة أنها نسيت أن هناك حقيبة نقود .. بروك ليسنير كل المخططات حوله كانت تكتمل على أتم وجه بينما أوتيس كل سيناريو دخل به حتى الآن باء بالفشل فيما بعد و أكبر دليل على ذلك هو سيناريو أوتيس و ماندي روز الذي بدأ قبل راسلمينيا و استمر حتى هذه الفترة قبل أن يقوم الإتحاد بنقل ماندي للرو و الإبقاء على أوتيس في سماكداون .. صحيح أن ما حصل كان ضمن سيناريو عداء أوتيس مع ميز و لكن حتى ميز الذي كان سببا بنقل ماندي للرو بناءا على السيناريو انتقل أيضا للرو و بقي أوتيس في سماكداون مما أثار علامات استفهام كثيرة لدى المتابعين فطالما انتقل جميع أطراف عداوة سيث رولينز و الميستيريوز لسماكداون و ستستكمل العداوة هناك فلماذا لم ينتقل جميع أطراف عداوة الحقيبة للرو ؟ ماندي فقط أول أسبوع بعد نقلها للرو كانت مهتمة بأوتيس ثم لاحظنا بالأسابيع التالية نسيانها تماما لأمره لدرجة أنها ظهرت في حلقة ميز تي في في الرو و الذي كان سببا لما وصلت له و لم تتحدث عن شيء بخصوص ذلك و هذا إن دل على شيء فهو يدل على ثبوت فشل السيناريو تماما و أن الإتحاد يحاول تصحيح الأخطاء … قال تصحيح أخطاء قال .. هذا ما ظنناه .. لكن فوجئنا بأن سيناريو ميز و أوتيس سيستمر بالرغم من أن كل منهما في عرض مختلف بسبب أن ذا ميز قبل انتقاله للرو كان قد رفع دعوى قضائية على أوتيس يطالب فيها بسحب الحقيبة منه لعدم استحقاقه لها و أن هناك محاكمة تنتظره لكن لم يحدد موعدها .. أي تخبط هذا .. ليس هذا فحسب بل فوجئنا بعرض الرو يوم أمس أنه كانت هناك مواجهة فرق بين ميز و موريسون ضد تاكر و شخص من اختياره لنفاجئ بأوتيس متنكرا يدخل للنزال .. طالما أن هناك سيناريو سيستكمل فلماذا لم يتم نقل جميع أطرافه لنفس العرض ؟
هل انتهى التخبط عند هذا الحد ؟ إطلاقا .. كلنا كنا نسمع منذ لحظة فوز أوتيس بالحقيبة أنه قد يدخل التاريخ كاول من يصرفها على لقب غير لقب العالم و كانت التكهنات تشير للقب الفرق ثم تناسى الناس الأمر لتتفاجئ الجماهير في عرض سماكداون الأخير قيام تربل اتش و هو يعرف الجماهير بأبرز النجوم المتواجدين بالعرض الأزرق بعد قرعة تبادل النجوم بأنه يحذر بطل القارات سامي زين بأن يحذر من أوتيس لأن معه الحقيبة مما أعاد فتح التكهنات بأن أوتيس قد يفعلها و يصرف الحقيبة على لقب القارات .. يا إلهي الرحمة . طبعا الكثيرون يتحدثون عن أن السيناريو الأقرب للحدوث هو ان يتم سيناريو المحاكمة بين ميز و أوتيس و ينتهي بإعلان نزال بينهما على الحقيبة في سيرفايفير سيريس و بنظام RAW VS SMACDAWN و الفائز تكون الحقيبة ملكه .. هذا إن لم نفاجأ بسيناريو خارج تمام عن نطاق السيناريوهات و المهازل الحالية فما زال هناك شهر على موعد العرض الكبير و كل شيء وارد.
شاركونا رأيكم .. ما رأيكم بسيناريو الحقيبة حاليا و كيف سينتهي ؟ .. و هل لديكم توقعات أخرى بخصوصها ؟
كتابة: حسام عزمي خلف