موضوع للنقاش : قرعة تبادل النجوم ( الليلة الثانية ) .. حالها حال الليلة الأولى .. لا جديد

موضوع للنقاش : قرعة تبادل النجوم ( الليلة الثانية ) .. حالها حال الليلة الأولى .. لا جديد

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 14 أكتوبر، 2020


انتهت رسميا قرعة تبادل النجوم لعام 2020 بعد أن مرت على ليلتين ( سماكداون و راو ) و كانت الليلة الثانية للقرعة مليئة بالأسماء و التي كان معظمها متوقعا سواء من انتقلت لعرض جديد أو بقيت في العروض نفسها بلا تغيير .. لكن في الوقت الذي رأى الكثير من جماهير المصارعة أن الليلة الأولى من القرعة التي جرت في سماكداون كانت كارثية و كانوا يتوقعون الأفضل في الليلة الثانية فإن انتقالات الليلة الثانية التي حصلت في عرض الرو كانت معظمها بالنسبة للكثيرين غير مفهومة و لم تخلو من مشابهة الليلة الأولى في عديد الكوارث و التي إن دلت على شيء فهي تدل على أن النظام الحالي المتبع لقرعة تبادل النجوم يعتبر نظاما سيئا و أن النظام القديم يجب أن يعود او يتم إلغاء فصل العروض .. دعونا نتحدث عن أبرز النقاط في الليلة الثانية من القرعة :
1) بقاء بايلي و سامي زين في سماكداون كان أمرا لا يحتاج لتوقع .. فمع بقاء آسكا في الرو كبطلة للسيدات و بوبي لاشلي كبطل للولايات المتحدة فمن البديهي استمرار بايلي كبطلة لسيدات سماكداون و سامي كبطل للقارات .. و كما كان متوقعا كذلك بعد انتقال كوفي و إكزافيير وودز للرو و هما بطلي سماكداون للفرق أعلن عن انتقال أبطال الرو الستريت بروفيتس لسماكداون .. المشكلة لم تكن بالإنتقال الذي حصل بل ما حدث بعد الإعلان عن الإنتقال .. في النظام القديم للقرعة كما ذكرت بمقالي الأول اذا انتقل البطل من العرض الأول للعرض الثاني فهو أمام خيارين إما الإستمرار كبطل بشرط انتقال بطل العرض الثاني تلقائيا للعرض الأول أو التخلي رسميا عن اللقب .. و الأمثلة على ذلك كثيرة ففي عام 2005 انتقل باتيستا من الرو لسماكداون كبطل للوزن الثقيل مما اعتبر سينا تلقائيا مصارعا في الرو و معه لقب الإتحاد .. في عام 2007 كان لاشلي بطل ECW قد انتقل للرو و لكن أجبر للتخلي عن لقبه .. عام 2008 انتقل تربل اتش كبطل للإتحاد من الرو للسماكداون و تلقائيا اعتبر إيدج منتقلا للرو كبطل للوزن الثقيل .. و كذلك الحال ينطبق على أبطال الولايات و القارات .. لكن هذه المرة الإتحاد اقترح شيئا لم يخطر على البال أو الخاطر و هو أن يتبادل الفريقين أحزمة الفرق فيصبح الستريت بروفيتس أبطال سماكداون للفرق و النيوداي أبطال الرو للفرق .. المصيبة ليست فقط هنا بل هناك مصادر خرجت لتؤكد ان الستريت بروفيتس بهذه الطريقة يعتبر فائزا بلقب سماكداون للفرق دون نزال و أنه أصبح أول فريق في التاريخ يحقق ألقاب الفرق كلها داخل الإتحاد .. بالرغم من أن الإتحاد لم يؤكد ذلك رسميا لكن إن حدث ذلك فإن النيوداي بحصولهم على لقب الرو للفرق قد عادلوا الرقم القياسي للدادلي بويز ( 9 مرات ابطال فرق ) دون الحاجة لخوض نزال كذلك .. أي مهزلة تلك ؟
2) تحدثت في المقال السابق عن موضوع انه عندما يكون هناك ألقاب لا تنتمي لعرض معين و يتنافس عليها مصارعو كلا العرضين فلا يجب احتكار الأبطال في عرض معين .. لكن الإتحاد أبى إلا ان يستمر بالإبقاء على آر تروث و لقب 24 / 7 في عرض ارو بالرغم من أنه لقب يتنافس عليه مصارعو كلا العرضين و خاصة في العروض الشهرية .
3) أمر آخر تحدثت عنه و هو مسألة الإعلان عن مصارعين و مصارعات غائبين ضمن الإنتقالات لعدم ضمان موعد محدد لظهورهم أو مشاركتهم في العروض من عدمها .. شارلوت الغائبة منذ أكثر من 3 أشهر تنتقل للرو .. كلنا نعلم أنها في عداوة مع نايا جاكس لكن من المستحيل أن تعود شارلوت لمواجهة جاكس حاليا لسببين الأول أنها بطلة للفرق و الثاني أن فريق الإبداع يريد إقامة عداوة بين نايا و شاينا بازلير خلال الفترة القادمة بعد أن ألغوا فكرة إقامتها سابقا و جمعوهما كفريق و بالتالي عودة شارلوت مستبعدة حاليا للإنتقام من نايا إلا في حال تسببت بطريقة ما في خسارة جاكس و بايزلير للقب الفرق للسيدات .. الأمر كذلك ينطبق على تايتوس أونيل الذي بقي في الرو .. لم نره في حلبات عرض الرو منذ أكثر من سنة ( لا أتحدث عن الرو أندرجراوند بل الرو بمعنى الرو ) ما الفائدة من تواجده في الإنتقالات ؟ .. حتى دانييل برايان الذي بقي في سماكداون فهو غير متواجد منذ شهرين أو أكثر بلا سبب فما لزوم مشاركته بتبادل النجوم أساسا ؟
4) طالما أن ذا فيند و أليكسا بليس مضى عليهما عدة أسابيع و هما معا و أصبحا يشتركان معا في السيناريوهات الأخيرة فلماذا أعلن عن انتقال كل منهما للرو على حدة ؟
5) كما كان الحال في الليلة الأولى بانتقال سيث لسماكداون و لحاق الميستيريوز و مورفي به و إدراكنا ان القصة ستستمر في مكان آخر فإن نيكي كروس تنتقل للرو في انتظار بداية العداوة مع أليكسا بليس .. لكن المستغرب في الأمر أن عداوة أليستير و كيفين أوينز المفترض أنها انتهت في هذه الليلة فلماذا يرسلون بلاك لسماكداون مع أوينز ؟
6) تعجبت من إعلان مشاركة لارس سوليفان في القرعة بالليلة الثانية و انتقاله لسماكداون بالرغم من أن هناك أخبار تؤكد تورطه بقضية تحرش على إحدى مدربات اللياقة .. لا أعلم إن صدقت الأخبار و ثبتت التهمة كيف سيكون موقف الإتحاد .
7) الأمر المثير للإستغراب كذلك هو إعلان 3 أسماء من مقاتلي الرو أندرجراوند ضمن القادمين للرو ( دابا كايتو / أرتورو رواس / ريديك موس ) .. أتفهم انتقال ريديك موس فقد ظهر في الرو قبل راسلمينيا هذا العام مع موجو راولي و شارك في نزالات بعد عرض السعودية أوائل هذا العام و فاز بلقب 24 / 7 .. لكن دابا كايتو و ارتورو رواس لم أفهم سبب نقلهما .. لو ظل كيفين أوينز في الرو فربما أتقبل فكرة انتقال دابا للرو ليدخل في عداوة معه او يلحق بأوينز لسماكداون .. لكن كل منهما في عرض مختلف فهذا غير منطقي .. أما أرتورو فعدا عن مشاركاته في الرو أندرجراوند نحن لا نعرفه أساسا .. لم نره في NXT رغم أنه كان يعتبر مصارعا هناك .. شارك في عدة نزالات في الماين إيفينت ( التي لا يتابعها أحد ) و بالتالي ما دوره في العرض ؟
8) لمن لا يعلم فقبل عرض الرو أعلن عن بقاء شورتي جي في سماكداون و انتقال جران ميتاليك و لينسي دورادو للرو .. أما بعد العرض فتم إعلان بقاء أيفار من الفايكينج رايديز في الرو و بقاء تامينا في سماكداون و انتقال زيلينا فيجا و بيلي كاي للسماكداون .. ولمن لا يعلم كذلك تمت إعادة مارسيديس مارتينيز لعرض NXT بعد أن كانت عضوة في عصابة ريتريبيوشين و بالتالي ستظل ميا يم فقط في العصابة .. كذلك كان هناك أخبار بخصوص عودة إيفا ماري للإتحاد و احتمالية ظهروها نهاية عرض الرو المنقضي لكن لم يحدث ذلك فما زال هناك مخططات لظهورها في بعد انتهاء نزال آسكا و لانا على لقب سيدات الرو الأسبوع القادم .
9) الذين لم يعلن عن انتقالهم لأي عرض يعتبرون مصارعين مستقلين و لهم حرية اختيار العرض الذي يرغبون بالمشاركة فيه و هم ( بيكي لينش / أندرادي / جيمي أوسو / إيريك من الفايكينج رايديرز / فريق فورجوتين سونز ) .. بيكي حاليا لأنها في فترة حمل و ستغيب حتى العام القادم و بالتالي ستظل مصارعة مستقلة .. جيمي أوسو من المحتمل و بشدة ان يظل في سماكداون ليكون له دور في سيناريو شقيقه جاي و رومان رينز على لقب اليونيفيرسال .. إيريك مصاب لمدة طويلة و قد يعود في عرض مختلف عن شريكه إيفار .. الفورجوتين سونز حاليا لا أخبار عنهم .. أما اندرادي ففي حال لم يظهر خلال الفترة القادمة في اي من عروض الرو أو السماكداون فقد نراه يعود ل NXT ليعيد بناء نفسه هناك .
شاركونا رأيكم .. كيف كانت قرعة تبادل النجوم هذا العام ؟ .. و هل كنتم تتوقعون نتائج مختلفة للقرعة ؟ و هل تعتبر القرعة هذا العام جيدة أم لا ؟
كتابة: حسام عزمي خلف