نشرة أخبار فنون القتال MMA بتاريخ 01.03.2018

نشرة أخبار فنون القتال MMA بتاريخ 01.03.2018

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 2 مارس، 2018


– أعلن المُقاتل الشهير جون جونز أن تصريحات المُقاتلة ميشا تايت عندما صرحت الأخيرة بعدم اهتمامها بعودته أم لا، ليأتي رد المُقاتل الشهير قاصف للجبهة قائلاً “لم استسلم عندما وجدت الحياة صعبة”، إشارة منه لإعتزال تايت عندما فقدت شغفها بالقتال الحر، وأضاف “حزين لخسارتى لها كداعمة ومشجعة واتمنى لها إعتزال جميل”.

– علق المقاتل الشهير مايكل بزبنق ورئيس منظمة الـUFC دانا وايت أنهم يعتقدون مسألة عودة بروك ليسنر للقتال شيء محسوم وأنها مسألة حتى ينتهي عقد مع اتحاد WWE بعد ريسلمينيا 34.

-صرح البطل السابق للوزن الخفيف والمنافس الحالي لحزام وزن الريشة فرانكي ايدقر على تعليقات كونور مكغريغور بإنه كان سيقاتله في السبت القادم، حيث النزال الأساسي بين البطل الحالي لوزن الريشة ماكس هولواي ضد ايدقر، وصرح الأخير بإن تصريحات كونور كاذبة ولم يتقدم لقتاله إلا قبل النزال بثمانية أيام، وأضاف “يبدو أن كونور يبحث عن الأضواء فقط، ولايريد أن يكون بعيد عنها”، علماً أن بديل هولواي في قتال فرانكي سيكون براين اورتيقا في نزال ليس على اللقب بعد إصابة البطل والفائز سيصبح المرشح الأول على اللقب.

– صرح فريق أمريكان توب تيم الذي ينتمي إليه المصارع الوحش بوبي لاشلي صباح اليوم، عن رغبتهم بضم المقاتل مايك بيري في فريقهم، وقد علق الأخير على الدعوة بالقبول رغم تواجد احد اعدائه المقاتل كولبي في الفريق، يذكر أن مايك بيري خسر نزاله السبت الماضي أمام ماكس قريفن بقرار الحكام، ويملك سجل قتالي من 11 فوز جميعها ضربة قاضية و 3 خسائر.

– علق المقاتل المخضرم مايكل بزبنق بخصوص نزال اعتزاله إذا كان سيخوضه أم لا، وعلق قائلاً”أريد خصم ومبلغ مالي مناسب، ولا امانع في قتال لوك روكهولد وانهاء القتال بالضربه القاضيه كما فعل اخر مرة”، ولا زالت الجماهير تنتظر نزال آخر بينهم.

– يرى الحكم الشهير والمعلق بيق جون أن المقاتل جون جونز يقول الحقيقه في قضيته مع المنشطات، وأشار بأنه أفضل مقاتل في التاريخ ويجب إعادته مرة أخرى، يذكر أن جونز سقط في اختبار المنشطات وتم سحب بطاقته وفرض غرامة عليه بمبلغ مئتي ألف وخمس الاف دولار، ومازالت القرارات المقرر اصدارها من منظمة يوسادا المسؤولة عن اختبار المقاتلين سرية ولم يتأخذ القرار بإيقافه لمدة أو إصدار بطاقة جديدة للعودة مرة أخرى.

­

– صرحت المقاتله يانا المنافسة على حزام وزن الريشه النسائي أن خصمتها كريس سايبورق تفتقد للقوة المناسبة لإنهاء النزالات، وغالباً تحتاج قرار الحكام ولاتستطيع إنهاء المواجهات بالإستسلام أو الضربة القاضية رغم أن سايبورق تمتلك أكثر من تسعة نزالات في مسيرتها فازت بها بالضربة القاضيه أو الإستسلام.

– اعلنت منظمة UFC عن نزالات ومواجهات مهمة كالتالي :

النزال الأول في الوزن الخفيف

كيفن لي ضد باربوزا 

وسيقام يوم الحادي والعشرين الموافق أبريل المُقبل.

النزال الثاني في وزن البانتمويت

مارلون ضد جيمي رفيرا

وسيقام يوم 1 يونيو القادم.

النزال الثالث الوزن الخفيف

جيم ميلر ضد هوكر

سيوافق 21 أبريل المُقبل.

النزال الرابع

يانا كونتيسكايا و كريس سايبورق
يتبقى يومين على العرض الكبير UFC 222.

إعــداد النـشـرة: عـبدإلاله عـبد الـرحمن “Brock’s City”