نظرة على الأسبوع| بطل جديد للقارات وتألق نجوم NXT والتمهيد النهائي لباكلاش

نظرة على الأسبوع| بطل جديد للقارات وتألق نجوم NXT والتمهيد النهائي لباكلاش

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 13 يونيو، 2020


نعود لكم من جديد أحبتنا زوار ومعلقي موقع WWX4U.com وكما عودناكم دائما بالفقرة الأسبوعية التحليلية لعروض WWE الرو وسماك داون وعرض المواهب الشابة NXT لهذا الأسبوع من بعد أحداث عرض تيك أوفر “أبقي في المنزل” الأخير، وتمهيدا لمواجهات عرض باكلاش فجر يوم الإثنين “غدا” والتي تميزت بالعديد من الأحداث المهمة والشيقة.

عرض الـرو الأخير بتاريخ 09.06.2020

1- بداية مملة جدا و اختيار غير موفق لبدء عرض الرو بمقاطعة ساشا وبايلي لآسكا ثم شارلوت فلير ثم الأيكونيكس، وتحول المواجهة بدلا من كونها آسكا ضد شارلوت إلى مواجهة فرق ثلاثية خرجت لنا من العدم لا علاقة لها بأي سيناريو من السيناريوهات التي تقدمها أي من الفرق الثلاثة ولا تخدم حتى المتنافسات على لقب الفرق للسيدات في باكلاش، لأن الفريق الفائز كان آسكا وشارلوت اللواتي لا دخل لهن في سيناريو اللقب أساسا وكانت هذه المواجهة تمهيدا للمواجهة التي كانت ستكون افتتاحية العرض لتكون الآن الحدث الرئيسي له .. يا إلهي.

2- للأسبوع الثاني تواليا يظهر ري ميستيريو على الشاشة الكبيرة ويتحدث مع سيث رولينز بأنه سينتقم لما فعله، كذلك دعوة سيث لري بأن يحضر هو و ابنه الأسبوع القادم في الرو أنهت كل احتمالات حدوث مباراة بينهما في باكلاش هذا من جهة، ومن جهة أخرى زادت التكهنات حول دور دومينيك ابن ميستيريو في هذه العداوة وهل سنشهد انطلاقته الفعلية في الحلبات أم ماذا! ؟ ولكن بصراحة فقرة لم يكن لها داع إطلاقا وكان من الممكن اختصار كل ذلك بإعلان عن عودة ري الأسبوع القادم في الرو وانتهى الأمر.

3-من المؤسف أن أربعة مواهب في عرض الرو (هومبيرتو / بلاك / مورفي / ثيوري) يتم وضعهم في سيناريوهات تضعف من شخصياتهم بعد أن كانت هناك تطلعات كبيرة تجاههم حول دفعات وغيرها، مواجهتهم لا بأس بها ولكن قارنوا ما كانوا يقدمونه في عرض المواهب وكيف أصبحوا في الرو!! وفكرة سيئة أخرى تمثلت بدخول سيث بموسيقى ميستيريو مرتديا قناعه المشهور بهدف جعل العداوة شخصية أكثر، كان من الممكن تقبل الفكرة لو تعرض بلاك وهومبيرتو للهجوم ورولينز يشارك في الهجوم عليهما ثم تدق موسيقى ري ويظن بلاك وكوريو أن ري قادم لإنقاذهما ثم تتضح خدعة سيث ويستمر بالهجوم.. لكن ما حصل قد حصل.

4- بناء عداوة إيدج وراندي من ناحية البروموهات الكلامية لا غبار على نجاحها، لكنها تبقى معيوبة بعدم وجود أي اشتباكات بينهما او خوض كل منهما نزالا في الرو لتقوية العداوة وهذا الأمر ذكرناه الأسبوع الماضي.

5- نزال أوينز ضد أندرادي ضد جارزا برأيي كان النزال الأفضل في عرض الرو هذا الأسبوع وكما ذكرت الأسبوع الماضي فإن أندرادي وجارزا مميزان على الصعيد الفردي وأنهما كفريق هبط مستواهما كثيرا، وما حصل بينهما في النزال قد يمهد إما لعداوة بينهما تنتهي بنزال الفائز فيه تكون زيلينا مديرة أعماله بشكل دائم أو محاولة إعادة التوافق بينهما من خلال المنافسة كفريق على لقب الرو للفرق، فوز أندرادي كان متوقعا ليصبح منافس أبولو على لقب الولايات المتحدة، أما كيفين أوينز فمن المحزن أنه دخل في دوامة السيناريوهات العبثية والهزائم الكثيرة ليطل علينا سؤال لماذا كيفين؟

6- نزالات الفايكينغ رايديرز والستريت بروفيتس الخارجية هي سيناريوهات مملة و ذات طابع إهداري لشكل الفريقين وتاريخهما، وإهدار لوقت كان من الممكن بناء عداوة محترمة على لقب الفرق به بدلا من كل هذا الوقت الضائع، والكارثة هي أنه عندما دخل الرايديرز لمواجهة لاشلي وإم في بي، الستريت بروفيتس كانا يرافقانهما ويشجعانهما كأنه ليس هناك عداوة او شيء من هذا القبيل بينهما، سيناريو سخيف وقتل لصورة اللقب.

7- لماذا يخوض لاشلي نزالات فرق مع إم في بي! ؟ أليس من الأفضل أن يخوض نزالات فردية ليقوي من احتمالية فوزه ويثبت قوته وأحقيته بالفوز باللقب؟

8- أين ليف مورغان!؟ أين نتاليا!؟ أين تشاينا بيزلر!؟ أين روبي ريوت؟ لماذا شارلوت فلير؟ آسكا تهزم جميع السيدات ثم تهان من شارلوت في نزال بطيء الرتم بينهما، تدخل متوقع من نايا جاكس، النهاية كانت كارثة بكل المقاييس والتي تمثلت بركلة على آسكا وتثبيتها ثم نفاجأ بفك التثبيت لكن الحكم يعد ثلاثة وينهي النزال بفوز فلير، هل نسيت إحداهما كيف سينتهي النزال!؟ هل كان هناك احتمال بفوز آسكا؟ هل شاهدتم تعليقات المشتركين لقناة الإتحاد على اليوتيوب وكيف كان تعليقهم على نزالهما؟ الكثير مستاؤون لدرجة أن المعظم يقول انه سئم من تواجد شارلوت في كل لقب وفي كل عرض، فإذا كان هذا حالهم فما هو حالنا نحن!؟ لا أستبعد ان نرى شارلوت تضاف لنزال اللقب في باكلاش وتفوز به أيضا ونقول حينها لقسم السيدات وعلى ثورتهن السلام.

 

عرض NXT الأخير بتاريخ 11.06.2020

1- بداية جيدة للعرض بنزال ميا يم وكيث لي ضد جوني جارجانو وكانديس ليراي في نزال مختلط معاد من الأسبوع الماضي، والذي كان هذا الأسبوع أفضل بعض الشي من سابقه، لكن النهاية كانت غريبة وغير مفهومة للكثير منا وهي لحظة اصطدام جوني بكانديس واصطدامها بميا ييم لتسقط الأخيرة خارج الحلبة وتصبح كلا المصارعتين غير قادرتين على المتابعة، ثم لقطة الضربة القاضية التي وجهها جارجانو على كيث لي من الحبال وسقوط كيث فوق كانديس واستغل جوني تشتت انتباه كيث لي بسلامة ليراي وتثبيته له وفوز الجارجانوز بالنزال، أخشى أن نرى سيناريوهات خيانة ورومانسية تتمثل بتقرب كانديس من كيث لي لأن جوني اهتم بالفوز بدلا من الاطمئنان عليها وميا تغار من ذلك و تتقرب من جارجانو، فهل سوف نرى قصة لانا و روسيف ولاشلي نسخة عرض المواهب!!

2- يبدو أننا على موعد مع عداوة جديدة بين كاميرون غرايمز ودامين بريست الذي من الواضح أنه سيبدأ مرحلة جديدة في شخصيته كمصارع محبوب الفترة القادمة.

3- نزال فريق إندوز شير ضد المصارعين المغمورين نتيجته متوقعة وكان فقط نزال مجدول لعرض هذا الأسبوع لا أكثر، والذي أزعجني فيه هو الصراخ العالي أثناء النزال و الأصوات التي اختلطت مع بعضها ولا نعلم لماذا؟

4- من المؤسف أن نزال لقب الفرق الأسبوع المقبل بين بريزانغو والإمبيريوم لم يلق أي ترويج أو اهتمام سوى برومو قصير من بريزانغو قابله اختفاء الأبطال هذا الأسبوع دون معرفة السبب.

5- نزال فين بالور ضد كاميرون غرايمز كان مميزا و ظهر به فين بالور بأنه يتخلص من كل من تسببوا في ابتعاده عن سيناريو مواجهته ضد والتر على اللقب البريطاني دامين بريست وكاميرون غرايمز، ويبدو أن بالور على موعد مع الألقاب في القريب العاجل.

6- نزال داكوتا كاي و كاسي كاتانزارو كان جيدا، فوز داكوتا مهم لتحسين صورتها بعد أن تم تثبيتها في نزال الفرق في تيك أوفر، وربما سنرى عداوة جديدة لداكوتا كاي ضد كايدين كارتر والتي قدمت اداءً جيدا في الأسابيع الماضية.

7- كما كان متوقعا .. فانتازما يبدأ مسيرته داخل الإتحاد كبطل مكروه بعد أن اتضح أنه زعيم العصابة الجديدة التي تسببت بخسارة دريك مافريك لنزال اللقب الأسبوع الماضي، والذي اتضح أن فردي العصابة هما راؤول ميندوزا وخواكين وايلد والذين اختفيا عن العرض الأصفر منذ مدة ليست بالقصيرة، ثم خلع فانتازما للقناع وتخليه عن شخصيته ليصبح لدينا مصارع اسمه سانتوس إسكوبار.
كل هذا شيء جيد مع ضمان أن هناك نزال على لقب الكروزرويت بينه و بين دريك مافريك، لكن ما أستغربه هو السبب الذي قد يدفع أي مصارع مقنع ينضم للاتحاد للتخلي عن قناعة بالرغم من اشتهاره بالقناع مثل ريكوشيه وأندرادي وإشعياء سكوت والآن مصارعنا الجديد!! على الرغم من أن الإتحاد يسمح لهم بالعمل بشخصياتهم المقنعة كما حصل مع سين كارا عندما انضم عام 2011 للإتحاد.

8- نزال آدم كول ضد ديكستير لوميس كان قويا، الخسارة لم تؤثر على لوميس لأن الهدف هو إظهاره بأنه لا يكترث للفوز أو الهزيمة بل القضاء على الفريسة التي يضعها نصب عينيه بأي طريقة كانت، كذلك الوجه الخائف لرودريك سترونغ والذي يوحي بأنه قد يتخلى عن فريقه لينجو بحياته وقد يكون هذا الخوف سببا بهزيمة مدوية للأنديسبيوتيد إيرا ولآدم كول خصيصا.

9- يبدو أن المصادر قد صدقت حول نية الإتحاد بجعل كاريون كروس في القمة خلال وقت قياسي وأنه لن يهبط عنها حتى لو صعد للعروض الرئيسية، إبداع في توجيه سكارليت رسالتها لآدم كول بأن رجلها قادم له وأن العد التنازلي لفترته كبطل قد بدأ مما يوحي بسيناريو حماسي كبير.

10- من سلبيات العرض الحيرة التي دخلنا بها كمتابعين أثناء العرض من حيث الاختلاط حول هوية المنافس القادم على لقب آدم كول، فتارة كان هناك كيث لي وتارة ديكستير لوميس وتارة كاريون كروس، كذلك ما القادم لفين بالور!! أينافس على اللقب البريطاني أم أنه بدأ يتجه نحو لقب كيث لي!؟ وهل تثبيت جوني جارجانو لكيث سيعطيه نزالا آخر على اللقب أم لا؟

 

عرض سماك داون الأخير بتاريخ 13.06.2020

1- لماذا هذا البرومو! ؟ لماذا التذكير بتاريخ جيف هاردي مع الاعتقالات على مر السنين؟ لماذا خلط الحياة الشخصية مع السيناريو بهذه الطريقة السيئة يا فينس؟

2- فقرة توقيع العقد كانت مضيعة للوقت، محاولة إثبات أن هاردي لا يستحق المشاركة في أي شيء ولا يستحق التواجد في الإتحاد ويجب أن يبقى في السجن و اختبار فحص البول (أجلكم الله) ، باختصار بداية العرض سيئة.

3- من المؤسف أنه طوال فترة التحضير لعرض الباكلاش لم يكن هناك أي اهتمام بإقحام لقب سماك داون للفرق في المعادلة، اللقب يمر بفترة اختفاء مع النيوداي وبرأيي يجب أن يكون هناك أبطال جدد بأسرع وقت ممكن، أيضا فوز سيزارو وناكامورا كان مهما لهما بعد سلسلة الهزائم اللامنطقيه في الفترة الأخيرة ويبدو أننا على موعد مع نزال على لقب الفرق في الباكلاش في العرض التمهيدي أو سماك داون الأسبوع المقبل.

4- عراك جيف وشيمس خلف الكواليس كان من المفترض ان يكون في فقرة توقيع العقد، لكن من الجيد أن فريق الإبداع عوضنا عن الوقت الذي أهدر بسخافة في بداية العرض بعراكهما فيما بعد.

5- نزال أيه جايه ستايلز ودانييل براين كان مثيرا، صحيح ليس بنفس إثارة لقب الإتحاد العام الماضي في الرامبل لكن النزال كان قويا،  لن أنكر أنني تعجبت من فوز ستايلز باللقب بشكل نظيف بالرغم من أن ستايلز يمثل الدور المكروه، والمخططات التي كانت تدور حول خيانة جولاك لدانييل و غيرها من السيناريوهات، لكن ستايلز يستحق اللقب و يعود للمسار الصحيح بعد الابتعاد عن صورة الألقاب لوقت طويل جدا.

6- أي سخافة خطرت على بال فريق الإبداع لعمل فقرة احتفال لساشا وبايلي بالفوز بلقب الفرق للسيدات قبل يومين من باكلاش ودفاعهن عن اللقب ضد فريقين و ليس واحد؟ فقرة سيئة ولم يكن لها أي داعي.

7- نزال الفرق السداسي كان ختاما لا بأس به للعرض، صحيح أن نتيجته متوقعة لكن ظهور كوربين خلف الكواليس وحديثه مع ماندي و هجوم أوتيس عليه يوحي بعداوة قد تمتد إلى إكستريم رولز وليس مستبعدا أن تكون الحقيبة على المحك وهذا ما أتمناه.

 

إعـداد صديق الموقعحسام عزمي خلف

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً