نظرة على الأسبوع| كروز يحقق أول لقب فردي له واعتقال جيف هاردي

نظرة على الأسبوع| كروز يحقق أول لقب فردي له واعتقال جيف هاردي

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 31 مايو، 2020


 

نجدد لقاءنا بكم أحبتنا زوار ومعلقي موقع WWX4U.com الأعزاء وكما عودناكم مؤخراً بجديد فقرة “نظرة على الأسبوع” الخاصة بعروض اتحاد WWE الرئيسية الرو وسماك داون و NXT، فهيا بنا نتعرف على أهم إيجابيات وسلبيات العروض الثلاثة:

عرض الـرو بتاريخ 26.05.2020

الإيجابيات:
التغيير الطفيف على شخصية سيث رولينز: لمدة اسابيع رولينز كان يتحدث ببطيء وملل شديد جداً وكأنه كان ممنوع من إظهار كاريزمته الكبيرة ولكن في هذا العرض عاد لكي يتحدث بشكل طبيعي واظهار الكاريزمة التي يملكها.

فوز ابولو كروز بلقب الولايات المتحدة: اخيرا وبعد سنوات في العروض الرئيسية ابولو كروز يحصل على دفعة ويفوز بلقب الولايات المتحدة، صحيح بأن شخصيته الى الان ليست جيدة بشكل كافي ولكنه كمؤدي داخل الحلبة يملك الكثير وبالتأكيد يستحق فرصة لكي يظهر موهبته.

مشهد ماكنتير وام في بي: وجود ام في بي في هذه العداوة بين لاشلي وماكنتير يساعد كثيراً وهذه الفقرة كانت جيدة وحديث ام في بي عن انتظار لاشلي لمدة 13 عام للحصول على فرصه اخرى على لقب WWE يجعل اللقب يبدوا مهم جدا ورد ماكنتير الذكي عليه بأنه هو انتظر 19 عام للحصول على فرصة اخيرا وهزيمته لبروك ليسنر في 5 دقائق ومن ثم مهاجمته لإم في بي وتحديه للاشلي، كلها كانت اشياء تساعد في بناء العداوة.

نزال ثيوري وميرفي ضد بلاك وهومبيرتو: نزال جيد وفوز ثيوري وميرفي يقوي من صورتهما ولكن هجوم رولينز على كاريو بعد النزال واظهار وحشيته مرة اخرى يساعد في بناء شخصيته التي تأثرت بالخسارة لاوينز وماكنتير.

برومو ايدج: مرة اخرى يبدع ايدج في حديثه وهنا حديثه عن الشك الذي دخل فيه لأنه غاب عن الحلبة لأكثر من 3000 يوم وخوض راندي خلال هذه المدة لأكثر من الف نزال وايضا ازدياد شكه بعد مشاهدة سلسلة Last Ride للاندرتيكر كلها اشياء منطقية لان ايدج غاب لمدة طويلة جداً.

النزال الثلاثي لتحديد المتنافسة على لقب السيدات: صحيح بأن النتيجة كانت متوقعة ولكن النزال كان جيد وحتى اذا لم يكن غالبية الجماهير معجبين بنايا جاكس ففوزها منطقي اكثر من فوز نتاليا وشارلوت.

عراك ماكنتير ولاشلي: عراك تقليدي ولكنه دائما ينجح وهنا نجح مرة اخرى وايضا بناء العرض حول العداوة على اللقب شيء ممتاز جدا ويرفع من قيمة لقب العالم.

السلبيات:
انجل غارزا يهزم كيفن اوينز: لا يمكن للمصارع ان يصبح نجم كبير من دون ان يهزم مصارعين كبار وهنا فوز غارزا كان القرار الصحيح لو كان سيحصل على دفعه مستمرة، فقبل اسابيع فقط كان عبارة عن متلقي ضربات لدرو ماكنتير والان يهزم اوينز في اول نزال فردي له منذ شهرين لم يكن القرار الصحيح ابدا.

مباراة الجولف بين الفايكينج رايدرز وستريت بروفيتس: مباراة كرة السلة كانت ممتعة وطريفة ولكن رمي الفأس في الاسبوع الماضي ومباراة الجولف لم تكن بنفس المتعة ولا تجعل الجماهير يهتمون بالنزال القادم بين الفريقين.

حدث رئيسي ضعيف: هل نزال لاشلي وام في بي ضد الستريت بروفيتس نزال كبير جدا لكي يكون فعلا الحدث الرئيسي للعرض ؟ الاجابة هي لا والأسواء كانت نهاية النزال بعدم الاهلية.

عرض NXT بتاريخ 28.05.2020

الإيجابيات:
النزال الثلاثي في بطولة الكروزرويت: نزال ممتع وسريع جداً ابدع فيه المصارعين الثلاثة ونهاية النزال كانت جيدة جداً لأنها جعلت حلم مافريك بتحقيق البطولة وانقاذ عمله شيء مستمر وايضا جعلت كوشيدا المتنافس الاول على اللقب للفائز من فانتازما ومافريك.

عشاء ميا يم وكيث لي: طوال الاسابيع الماضية ونحن نشاهد عشاء جوني وكانديس والتي لم تكن فقرات جيدة جدا ولكن سخرية كيث لي وميا يم بتقليدهما كانت فقرة ممتعة جدا واظهرت شخيصة ميا وكيث بشكل افضل كما انها ساعدت في بناء العداوة.

مفاوضات ادم كول ووليام ريجل: الحوار بين ريجل وكول كان ممتع ولكن الشيء الافضل هو اعلان ريجل عن ان نزال دريم وادم كول سوف يكون في الخارج وعلى الاغلب سوف يكون بطريقة سنيمائية هو شيء قد ينقذ هذا النزال والعداوة التي للأسف تأثرت جدا لأنه شخصية دريم تعتمد بشكل كبير على تفاعل الجماهير.

قتال تيموثي ثاتشر ومات ريدل: افضل شيء حدث في NXT منذ أسابيع، قتال عنيف بين مصارعين مميزين تم فيه استخدام اساليب عديدة من المصارعة وايضا الكثير من حركات الفنون القتالية المختلطة وفوز ثاتشر حصل بطريقة تجعله يبدوا كمصارع قوي جدا، باختصار كل شيء كان رائع منذ البداية الى النهاية.

السلبيات:
نزال ايو شيراي وريا ربلي ضد شارلوت وتشلسي غريين: نهاية النزال كانت سيئة جدا جدا عندما تم تثبيت ايو شيراي، لماذا يتم تثبيت ايو وهي احد اطراف النزال الثلاثي على اللقب في تيك اوفر!! الم يكن من الافضل تثبيت تشلسي غريين التي لا يوجد لديها اي سيناريو حاليا؟.

استمرار البناء السيئ لنزال تشامبا وكروس: قبل اسابيع عندما قام كروس بمهاجمة تشامبا وبعدها عندما بدأ في العروض الجميع توقع عداوة مميزة ولكن في اخر اسبوعين للأسف خيبت الآمال والبناء ليس جيد بما فيه الكفاية لكي يجذب انتباه المتابعين، فلا نتوقع بأن وقوف سكارليت بجانب الحلبة في وقت نزال تشامبا هو شيء مثير للاهتمام.

عرض سماك داون بتاريخ 30.05.2020

الإيجابيات:

المعركة الملكية: معركة كانت بسيطة ولكنها جيدة جدا وممتعة واستغلال المعركة الملكية في بناء نزالين في العرض (تشاد غيبل ضد سيزارو، شيمس ضد براين) هو شيء جيد جدا، كما اننا لم نشاهد هذا النوع من النزالات في العروض الاسبوعية منذ زمن.

نزال تشاد غيبل وسيزارو: هذا النزال كان قصير ولكن فوز غيبل به من الممكن ان يكون دليل على انه هناك دفعة قادمة له وهو بالتأكيد يستحقها.

نزال ساشا بانكس واليكسا بليس: استطاعت ساشا بانكس اخراج نزال جيد من مؤدية من الممكن ان نقول متوسطة مثل بليس، ولكن الاهم من النزال هو استمرار البناء المميز لعداوة ساشا وبايلي وبالنهاية فوز بانكس بالتأكيد كان القرار الصحيح لسببين الاول هو ابعاد بايلي عن دفاع لقب السيدات لأنه لا يوجد اي متحدية جيدة لها والثاني كما قلنا لاستمرار بناء عداوة بايلي وبانكس بالشكل الصحيح.

فقرة اوتيس وماندي روز: منذ الرسلمينيا لم نرى اي فقرة رومنسية تجمع اوتيس وماندي مع بعضهما، وحتى انه كان لدى البعض احساس بأنه لا يوجد تناغم بين الاثنين وهذه الفقرة ادت المطلوب بجعل اوتيس وماندي يظهرون كأشخاص يحبون بعض فعلا.

صعود مات ريدل: كما قلنا في الاسبوع الماضي عندما تم نقل ستايلز الى العرض الأزرق، وهو ان سماك داون يحتاج الى مصارعين كبار لتعويض غياب واجهة العروض رومان رينز وصعود ريدل هو شيء جيد ونتمنى بأن لا يتم تدميره مثلما حصل مع اغلب الصاعدين من NXT.

نزال شيمس ودانيل براين: منذ عام 2012 في عداوتهم على لقب العالم كان التناغم يظهر في الاداء بين براين وشيمس، وهذا النزال لم يكن مختلف واستطاع المصارعين تقديم نزال جيد جدا وفي النهاية فوز براين بتدخل جيف هاردي بالتأكيد كان القرار الصحيح، لأنه يجعل عداوة هاردي وشيمس مستمرة ويعطينا نزال كبير بين دانيل براين واي جي ستايلز على لقب القارات.

السلبيات:
حادثة جيف هاردي: لمدة اسابيع واسابيع بقينا نرى الافلام القصيرة عن رحلة صعود وهبوط جيف هاردي وفي النهاية كيف تعافى من الإدمان، ولكن في هذا الاسبوع يظهر لنا وقد قام بصدم الايس لأنه كان مخمور، السؤال هنا لماذا تمت إضاعة وقتنا في مشاهدة تلك الافلام عن تعافي جيف!؟ صحيح أنه تم التلميح لان شيمس هو من قام بتوريط جيف ولكن تذكير الجماهير بماضيه الاسود خصوصا وانه تعافى منذ اقل من عام فقط هو شيء سيء.

نزال سونيا ديفل ولايسي ايفانز: احد اكبر المشاكل في WWE هي اقامة نزال لا يريدون فيه خسارة احد الطرفين وهنا حدث هذا الشيء، نحن نفهم بأنهم لا يريدون خسارة ايفانز لأنها خسرت كثيراً خلال الفترة الماضية وايضا سونيا تحولت الى الشخصية المكروهة منذ وقت قصير وهزيمتها الان شيء سيئ فالسؤال هنا لماذا يتم اقامة النزال من الأساس!

حلقة لحظة مع بليس: الشيء السلبي في هذه الحلقة هو وجود نيو داي فيها، فماذا كان سبب وجودهم؟ لو تمت استضافة بايلي وساشا بدلاً من ان تتدخل المصارعتان لكانت الحلقة ستكون في الايجابيات بكل تأكيد.

غياب تمهيد عداوة سترومان ضد ميز وموريسون: قلنا في ايجابيات الرو هو انه بناء العرض حول اللقب هو شيء يرفع من قيمته، ولكن في سماك داون لا يحدث هذا الشيء لماذا لا تتم معاملة سترومان مثل ماكنتير قليلا الا يكفي بأن العداوة سخيفة بعض الشيء وايضا التمهيد ليس متواجد!

 

إعـداد صديق الموقعمحمد الدخيل

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً