نظرة على الاسبوع: أورتن ينقذ سماك داون من سخافة جون سينا، وسترومان الحل لمشكلة رينز

نظرة على الاسبوع: أورتن ينقذ سماك داون من سخافة جون سينا، وسترومان الحل لمشكلة رينز

الكاتب محمد بهاءالدين بتاريخ 2 مارس، 2017


115_SD_02282017ej_2348--4826143e6e72e5a52759fbb2662e5b0a

مع اقتراب مهرجان فاست لين 2017 من الطبيعي ان يكون التركيز اكثر علي ما يحدث فى عرض الرو كونه العرض الذي سيصارع نجومه في تلك الليلة، ولكن عرض سماك داون هذا الاسبوع سحب البساط من العرض الأحمر وبات هو الاكثر اثارة للجدل وعلى لسان الجميع، ولكن مع ذلك تمكن القائمون علي عرض الرو للترويج لنزالاتهما المقبلة في فاست لين، وفيما يلي نظرة سريعة على احداث هذا الأسبوع:

نظرة علي عرض الرو

بداية عرض الرو كانت مميزة بظهور النجم الكبير غولدبيرغ، ولكنها لم تكن على مستوى الحدث واكتفى غولدبيرغ وخصمه كيفين أوينز بالحديث فقط، بل حتى لم يتواجدا في الحلبة سويا طيلة الفقرة، وكان على كيفين أوينز ان يظهر للجميع انه بات مختلف عن الشخصية الجبانة التى كان يظهرها برفقة كريس جيريكو فى السابق قبل ان ينفصل عنه.

الاستعانة بمصارع مثل غولدبيرغ من شأنها ان تفيد كثيرا عرض الرو من الناحية الجماهيرية ولكن من الناحية الفنية للسيناريو كان يجب ان يقدم أفضل من ذلك، ولا نقول انه كانت فقرة سيئة بل استطاع كيفين أوينز ان يجاري اسطورية غولدبيرغ وان يظهر نفسه بصورة المتحدي.

أولى نزالات العرض كان نزال فرق وعاد الكثير من الاستفهام الى الجمهور، وهو لماذا تصير الادارة علي مواصلة الدفعات بخصوص بفريق نيوداي حتى الآن، أكثر من عام وهم محمين من الهزائم وكسروا الرقم القياسي لبطولة الزوجي، وحتى الآن نراهم يواصلون انتصاراتهم دون توقف، بل وتم اعطائهم دور ايضا فى راسلمينيا، قد يكون السبب هو منتجاتهم ومشتريات الاطفال، ولكن بالنسبة لسيناريوهات المصارعة الأمر بات غير مقبول.

كم نزال تم تقديمه فى عرض الرو الاخير، الاجابة هى تسعة نزالات، ولكن كم منها له علاقة بسيناريو عداوة، الاجابة قد تكون محرجة وهى ثلاثة نزالات فقط من بين تلك التسعة من اجل مواصلة سيناريو عداوة، أما بقية النزالات فكانت فقط من أجل ظهور المصارعين فى الحلبة ويمكن استنثناء نزال ساموا جو وسيزارو كونه من اجل بناء صورة قوية للنجم جو.

بالنسبة لنزال السيدات فبات الأمر محيرا للغاية، وهو ان تلك الاسماء تم استهلاكا اسبوعا بعد الآخر، وبات أي نزال مرتقب بين سيدتين غير مهم على الاطلاق، فنزال بايلي وتشارلوت المقبل تم مشاهدته اكثر من مرة ولا جديد فى السيناريو قبل مواجهتما المقبل على اللقب، حتى الحزام نفسه دار بين العديد من المصارعات فى فترة وجيزة للغاية.

ظهور سيث رولينز فى العرض اتى مميزا للغاية ولم يظهر بصورة المضطهد كما كان متوقعا ولم يتهجم عليه النجم ساموا جو وهو ما يعنى ان المصارع مازالا بعيدا عن مرحلة التعافي ولكن بما انه لمح لمشاركته في مهرجان راسلمينيا فسيكون من المثير الانتظار لنرى الكيفية التى سيشارك بها سيث رولينز ونتمنى ان تكون كمصارع داخل الحلبة.

كما تابع الجميع فى الفترة الطويلة الماضية حاولت ادارة wwe بشتى السبل الدفع بالنجم رومان رينز ولكنها فشلت في الجانب الجماهيري ولم يتقبل المشجع الصورة الخارقة للمصارع الشاب وظل تحت الاستهجان مهما فعل، ولكن بات الامر مختلفا هذه المرة، وظل رومان رينز فى الاسابيع الماضية يجد من يوقفه ويضربه ضربا مبرحا.

برون سترومان قد يكون هو الكريبتونايت الخاص بسوبر راينز، ولكن الى متى ستظل هذه السيطرة من قبل المصارع العملاق، وهل سيكون نزالهما المقبل فى فاست لين هو بمثابة دفعة قوية لبرون سترومان أم انها مجرد سلم آخر يتسلقه رومان رينز فى طريقه الخارق، في رأي الخسارة لن تحدث لأي واحد منهما وقد يتسبب ظهور أندرتيكر فى خسارة رومان رينز.

نظرة على عرض سماك داون:

منذ انطلاقة عرض سماك داون هذا الاسبوع وكل شئ يسير بصورة تقليدية بل وحتى كارثية بعد الافتاحية المحرجة لعرض سماك داون والذي أحبط العديد من عشاق المصارعة حين تأكدوا بأن جون سينا قرر ان يتنازل عن مكانته قليلا من أجل نزال فى راسلمينيا لصالح صديقته نكي بيلا، وهو نزال لا يستحق اكثر من عرض اسبوعي عادي.

ولكن كل شئ تغيير تماما مع نهاية العرض الأزرق، فقرة لعدة دقائق بين راندي أورتن وبراي وايات تفوقت فى رأي على العديد من ساعات عرضي سماك داون والرو فى الاونة الأخيرة، راندي أورتن استطاع ان يسترد اسمه الكبير فى تلك اللحظات وكان براي وايت مميزا وهو يقدم حزنه للجماهير بصورة درامية.

الآن بات من المثير للغاية متابعة عرض سماك داون المقبل، وفى رأي قد يتفوق في ارقام المشاهدات على عرض الرو ان لم تحدث مفاجأة فى عرض فاست لين المقبل. فبراي وايات لن يسكت على الأطلاق على ما فعله راندي أورتن وسيكون انتقامها رهيبا للغاية ان وقع الأفعى في يده.

بالعودة الى مجريات عرض سماك داون فقد شهدت الاحداث فوز أي جي ستايلز على لوك هاربر ليصبح هو المنافس الأول على حزام البطولة، ولكن بعد اعلان راندي أورتن بات النزال فى طريقه ليصبح ثلاثيا، وهي الفكرة التى يجب ان تتخلى عنها الادارة، لأن ما يحدث بين راندي أورتن وبراي وايت لا يحتاج الى شخص ثالث فى وسطها، وانهما قادرين على تقديم نزال سيخطف الاضواء من بقية نزالات راسلمينيا ان تواصل السيناريو بينهما بهذه الجودة.

على الادارة العودة فورا الي الفكرة الأولى باقامة نزال بين أي جي ستايلز وشاين ماكمان، ويمكن ان يحدث هذا باعلان من شاين ماكمان الاسبوع المقبل فابعاد ستايلز عن المنافسة على اللقب بعد ظهور راندي أورتن، وهو ما سيشعل نار الغضب لدي ستايلز ويجعله يهاجم شاين ماكمان ليبدأ السيناريو بينهما فورا.

عرض سماك داون المقبل سيكون الأكثر ترقبا على الاطلاق، كونه سيشهد اكثر الفقرات اثارة على الاطلاق وهى كيفية رد براي وايت على حرق راندي أورتن لمنزله وتهجمه على الأخت أبيغال، ولكن علينا ان لا ننس أيضا ان العرض سيحمل واحدة من أسخف الفقرات والنزالات على الاطلاق وهو النزال الرباعي بين جون سينا ونكي بيلا ضد جيمس إلسورث وكارميلا. جون سينا الذي ارتدي زي النساء ورقص مثل الأبله من قبل من أجل عيون نكي بيلا، أكد بأنه لا يمانع حتى مرمرغة أسمه امام اسخف شخصين على الاطلاق فى الاسبوع المقبل.

كنابة: محمد بهاء الدين