تقرير أحداث ونتائج عرض سماكداون الأخير بتاريخ 10.01.2018 الكامل والحصري

تقرير أحداث ونتائج عرض سماكداون الأخير بتاريخ 10.01.2018 الكامل والحصري

الكاتب Yousef Abuseifin بتاريخ 10 يناير,2018


نتائج عرض سماكداون الأخير بتاريخ 10.01.2018 وتقرير الأحداث بالتفصيل

بدأ البث التلفزيوني لعرض سماكداون بمشاهد من المواجهة الرئيسية الأسبوع الماضي بين سامي زين وبطل WWE الاستثنائي أي جي ستايلز والتي كانت مثيرة للجدل بكل تفاصيلها، وذلك بسبب التدخلات التي قام بها كيفين أوينز وتصدّي شين مكمان له، والإعلان المفاجئ من دانيال براين عن مشاهدة غير متكافئة أمام زين وأوينز على اللقب في عرض رويال رامبل 2018.

افتتحت بعد ذلك المذيعة رينيه يونغ الأحداث طالبة من الجماهير الترحيب بضيفها الذي ستحاوره وسط الحلبة الذي كان النجم أي جي ستايلز، وسألته عن رأيه بقرار دانيال براين وفيما إذا كان يرى المواجهة غير عادلة على الإطلاق، وقال إن البعض يظنون انه طلب تلك المواجهة ساخرا أو أنه لم يكن يقصدها بشكل فعلي وأنه سيتراجع عن ذلك.

لكنّ ستايلز أكد على تمسكه بتلك المواجهة وأنه سيعمل على ضربهما بقوّة وسرعة كبيرة قبل أن يعلم كلاهما ما يحدث لهما، وأشاد ستايلز باحترافية سامي زين وكيفين أوينز وقال إن ذلك لن يمنعه مطلقا من التفوّق عليهما معا، كما أبدى أي جي استغرابه الشديد من تصرّفات دانيال براين خلال حواره مع رينيه يونغ وتساءل إن كان يعلم ما يفعله بالفعل، ونفى أن يكون شين مكمان منحازا له من جهة أخرى.

قاطع زين وأوينز حديث أي جي ستايلز ودخلا إلى الصالة ساخرين من بطل WWE، وأكد أوينز أنهما سيحصلان على ذلك اللقب منه ويصبحان أول بطل مشترك في تاريخ الاتحاد، انضم بعد ذلك شين مكمان للحوار وقال إنه سيجيب على تساؤل رينيه يونغ وأنه يرى قرار دانيال براين حول المواجهة غير المتكافئة غير عادلا على الإطلاق.

وأضاف شين مكمان أنه وبعد دراسة الموقف بشكل ربما سيكون من الجيد تجميد قرار دانيال براين حول المواجهة في عرض رويال رامبل 2018 في الوقت الحالي لكنه سيرى ما سيحدث لاحقا، لكنّه لن يحرم جماهير مدينة ألاباما من مشاهدة مواجهة غير متكافئة في هذا العرض، وأعلن عن مواجهة بين سامي زين وكيفين أوينز ضد شينسكي نكامورا وراندي أورتن أي جي ستايلز، عاد مكمان لخلف الكواليس وقابل براين الذي يبدو أنه لم يكن راضيا عمّا قاله المفوّض، وتحدث معه حول الأمر وصافحه في نهاية المشهد.

النزال الأول
بيكي لينش -تهزم- روبي رويت

تمكنت النجمة الإيرلندية من حسم المواجهة وإثبات قدرتها بعد أن أجبرت غريمتها روبي رويت على الاستسلام، وتم استعراض الطريقة التي عرض بها سامي زين الشراكة عليها في عروض التحدي المختلط عندما تنكر على أنه أحد المعجبين خارج الصالة.

النزال الثاني
فريق هاربر وروان -يهزم- فريق فيكتور وكونور

حسم فريق أخوة المطرقة هاربر وروان المواجهة بسهولة تامة ودون عناء يذكر رغم محاولة كونور وفيكتور لمباغتتهما بهجوم مبكر ومفاجئ. دخل النجم الكبير بوبي روود إلى الصالة بعد ذلك وسط ترحيب كبير وجلس بجانب طاولة المعلقين لمشاهدة النزال التالي الذي سيحدد هويّة خصمه في الدور الثاني من منافسات بطولة الولايات المتحدة.

النزال الثالث: الفائز يتأهل للمرحلة التالية
موجو راولي -يهزم- زاك رايدر

دخل النجم بوبي روود إلى الحلبة وواجّه خصمه القدام الذي انسحب من أمامه وتركه يستعرض حركته الشهيرة أمام الجماهير، وذلك قبل ان يظهر النجم جيندر مهال على الشاشة الكبيرة ويتحدث عن تصدّره للأحداث العام الماضي، وأن الجميع كانوا لا يرون أحقيته بحمل لقب WWE لكنّه كان يؤمن بنفسه، وأكد ان عام 2018 سيكون عامه أيضا من خلال التركيز على هدف جديد وهو بطولة الولايات المتحدة التي سينتزع لقبها في رويال رامبل.

دخل النجم المخضرم شيلتون بينجامين وشريكه تشاد غيبل الذي تحدث عمّا يتحمّله المصارعين من معاناة وما يقدّمونه من تضحيات في سبيل الوصول إلى القمّة ورفع الأحزمة فوق أكتافهم عاليا، وقال بينجامين إنه فوز فريق المدينة بالبطولة الوطنية لا يعني أنهم رابحون بالفعل، لأن الفريق الخصم خسر البطولة بسبب قرار خاطئ من الحكم، وأشار إلى ما حدث لهما عندما خسرا اللقب أمام الأوسو الأسبوع الماضي.

وقال تشاد غيبل إن جريمة ارتكبت بحقهما الأسبوع الماضي، وأنهما يستحقان حمل اللقب لولا تدخل ذلك الحكم الذي أعاد لقطات من المواجهة، وطلبا منه الظهور وتصحيح ما حدث، لكنّ من ظهر كان المدير العام دانيال براين الذي أكد أنه متعاطف معهما لأنه يعرف معنى خسارة أي شخص لشيء يحبّه ويريده، ودافع عن قرار الحكم وقال إن قراراتهم نهائية ولا يُقبل الطعن بها.

استغل شيلتون بينجامين تلك النقطة وقال إن الحكم أعلن فوزهما في البداية وتساءل لماذا غيّر قراره، وأجاب براين أن الحكم شعر بأنه فعل الأمر الصحيح وأنه غيبل قام بتثبيت الشخص الغير قانوني داخل الحلبة، لكنّ ذلك دفعهما للسخرية مما قاله، وبعد حوار قصير أعلن براين عن حصولهما على فرصة جديدة للمنافسة على اللقب في رويال رامبل وأن المواجهة ستكون على طريقة التثبيت مرتين من ثلاثة.

التقى بطل WWE أي جي ستايلز بشريكه في هذه المواجهة راندي أورتن خلف الكواليس وتحدث الاخير عن مشاركته في المعركة الملكية وقال إنه ورغم التحالف بينهما إلّا أنه وبعد فوزه بالمعركة لن يهتم لهوية البطل وسيقوم بمطادرته لانتزاعه منه، انضم شينسكي نكامورا للحوار وطلب من أورتن عدم الاستعجال لأنه سيشارك في المواجهة أيضا، ولمس حزام WWE وغادر المكان.

النزال الرابع
فريق تايلر بريز وفاندانجو -يهزم- فريق روسيف وإيدن إنجلش

التقى دانيال براين بعد مشاهدته للمواجهة بالمفوّض شين مكمان في غرفة الإدارة خلف الكواليس وتحدث الأخير حول القرارات التي اتخذها براين مؤخرا، بإضافة سامي زين وكيفين أوينز لمواجهة اللقب رغم أنهما لا يستحقان ذلك مطلقا، ومنحه فرصة جديدة لتشاد غيبل وبينجامين فرصة أخرى رغم خسارتهما الأسبوع الماضي، وسأله إن كان هناك أمر يُشغل باله في منزله ويؤثر على عمله، لكنّ براين نفى ذلك وقال إن جينات عائلة مكمان هي التي بدأت تؤثر على نظرة شين للأمور.

النزال الخامس: 3 ضد 2
أي جي ستايلز وراندي أورتن ونكامورا -ضد- سامي زين وكيفين أوينز

 

حاول سامي زين وكيفين أوينز إنهاء المواجهة وخسارتها عن قصد بالعد عليهما خارج الحلبة عندما غادراها عائدين لخلف الكواليس، لكن ظهور المفوّض شين مكمان أفسد خطّتهما تماما عندما أعلن أنه لن يسمح للنزال أن ينتهي بذلك الشكل أثناء تواجده، وأعلن عن إعادته للنزال وإضافة شرط عدم انتهائه بالعد خارج الحلبة.

لكنّ كيفين أوينز وجد حلّا آخر هذه المرّة واستخدم الكرسي الحديدي للهجوم على خصومه مما أنهى المواجهة لمصلحة أي جي ستايلز وراندي أورتن وشينسكي نكامورا بقرار من الحكم، لكنّ شين مكمان أفسد الخطّة مرّة أخرى وأعلن عن إعادتها دون قوانين والسماح للمصارعين باستخدام كل ما أتيح لهم، واستغل ستايلز تلك الفرصة وانهال على أوينز بضربات موجعة بالكرسي الحديدي وعاد به إلى خلف الكواليس.

بينما استفرد شينسكي نكامورا بشريكه سامي زين ووجّها له الكثير من الضربات العنيفة فوق طاولة المعلقين وبالدرج المعدني كذلك الأمر، وذلك قبل أن يعيداه إلى الحلبة وينفذ نكامورا ضربته القاضية “كينشاسا” وأورتن ضربته الشهير RKO التي كانت كفيلة بتثبيته وإنهاء المواجهة لمصلحة فريقه والاحتفال أمام الجماهير.

انتهت نتائج عرض سماكداون الأحداث بالكامل