تحليل وتوقعات لأبرز نزالات مهرجان إكستريم رولز 2015

تحليل وتوقعات لأبرز نزالات مهرجان إكستريم رولز 2015

الكاتب محمد المكي بتاريخ 25 أبريل، 2015


20150424_LARGE_ER_predictions

إقتربنا أعزائنا المتابعين من ليلة مهرجان إكستريم رولنز 2015 أحد أكثر عروض WWE إثارة وحماس نظرا للقوانين الخاصة التي تحملها نزالاته دائما والتي توفر درجة كبيرة من العنف والدموية التي يتمناها ويطالب بها دائما أحباء المصارعة الحرة في عصر PG هذا.

المهرجان أيضا يحمل دائما إزر فترة ما بعد مهرجان الرسلمانيا والتي تمثل مهمة صعبة لإعادة الروح والحماس للجماهير بعد إنتهاء الطريق نحو أكبر مهرجانات السنة، لكن بالرغم من صعوبة المهمة فإن إكستريم رولز ينجح في ذلك في أغلب الأحيان.

وعرض إكستريم رولز هذه السنة لا يختلف عن سابقيه في خطورة وصعوبة مهمته نظرا لمهرجان الرسلمانيا الرائع الذي سبقه، فهل سينجح رولنز والرفقاء في إعادة الحماس في قلوب المشجعين ؟ للنلق نظرة اذا على أهم نزالات مهرجان هذه السنة.

بطولة WWE للوزن الثقيل : سيث رولنز ضد راندي أورتن :

إسمحوا لي أن أعبر في البداية عن فرحتي الكبيرة بعودة بطولة WWE للوزن الثقيل للجماهير ووضعها على مصارع يظهر ويشارك في كل العروض في كل أسبوع من السنة (خاصة بما أني تشكيت من غياب البطولة كثيرا في السابق)، وبهذه المناسبة نشكر أيضا الوحش بروك ليسنر ونقدم له الإحترام الكبير على رفعه من قيمة البطولة بشكل كبير وجعلنا ندرك ونحس بما كنا نفتقده منذ مهرجان سمر سلام 2014.

إذن أعزائي، البطل الجديد والشاب سيث رولنز سيخوض غمار أول دفاع له عن بطولته في مهرجان إكستريم رولز 2015 أمام الأفعى المخضرم راندي أورتن، وهو بالمناسبة يمثل الخصم المثالي على الورق ليبدأ به بطلنا الجديد رحلة حمل اللقب، أقول بأن أورتن منافس مثالي لرولز نظرا للتكامل الكبير بين أسلوب هذا الثنائي في القتال والمصارعة داخل الحلبة، حيث نجد سرعة سيث رولنز وخفته وحركاته المدهشة مع رصانة راندي أورتن وضرباته القوية والنفسية الرائعة التي يضعها في كل نزالاته.

وبصراحة لغاية الأن لم يخيب الثنائي أورتن ورولنز التوقعات وقدما لنا في الاسابيع القليلة الماضية عداوة رائعة وحماسية كانت العمود الفقري لكل عروض الرو بدون منازع ويعود لهما الفضل في إرتفاع نسب المشاهدات، فبعد النزال الرائع الذي قدماه لنا في الرسلمانيا 31 لا ننتظر منهما في المهرجان القادم سوى نزال كلاسيكي من العيار الثقيل كما عودانا ليثبت به رولنز أقدامه كحاضر ومستقبل إتحاد WWE.

الفائز المتوقع : سيث رولنز.

بطولة الولايات المتحدة الأمريكية : جون سينا ضد روسيف في نزال “سلاسل روسية”

النزال الثالث والفصل الأخيرة في عداوة جون سينا وروسيف التي كانت رائعة بحق ولم يعطهما كثير من الجماهير التقدير الكافي عما قدماه لنا منذ مهرجان الرويال رامبل 2015.

أتفق معكم في أن حماس العداوة خف بشكل كبير بعد نزالهما في مهرجان الرسلمانيا 31 وتعمد فريق الإبداع الإبعاد بينهما والحد من التلاحم بين النجمين في عروض الرو والسماك، وهو أمر يمكن تفهمه لأن الجماهير شاهدت صدامات كثيرة بين النجمين خلال الطريق نحو الرسلمانيا وكان يوجد خطر من أن يمل الجميع من رؤيتهما في الحلبة معا.

قانون “السلاسل الروسية” زاد بصراحة في هيبة النزال وضمن لنا بأننا سنشاهد نزال عنيف لأقصى حد وربما حتى دموي بين هذين الضخمين، وهذه النوعية من النزالات بين أصحاب العضلات المفتولة تعتبر إختصاص إتحاد WWE منذ قديم الزمان، لذلك ترقبوا هذا النزال أعزائي القراء لأنه سيكون رائع بكل تأكيد.

الفائز المتوقع : جون سينا.

نزال آخر رجل واقف : رومان رينز ضد بيغ 

وتتواصل أعزائنا المتابعين قصة الفتى الذهبي لفينس مكمان وصراعه الكبير لقلب إستهجان الجماهير وكسب ودهم، لكن إن كان فينس يظن بأن وضعه في نزال آخر مكرر ضد العملاق بيغ شو سيكون السبيل إلى ذلك فإنه مخطئ لأبعد  الدرجات.

نزال شاهدناه مئة مرة تقريبا ولا فائدة ترجى من النسخة القادمة منه في مهرجان إكستريم رولز 2015، لأن العملاق بيغ ليس نوع الخصم الذي يحتاجه رومان رينز في هذا الوقت لإظهار مهارته داخل الحلبة (إن كان يمتلكها) وإسكات المنتقدين نظرا لبطئ بيغ شو وصعوبة تنفيذ الحركات المثيرة معه.

لذلك إنتظروا أعزائي وابلا من الإستهجان في مدينة شيكاغو لم يسمع رومان رينز مثله من قبل، لكن ربما سنشهد أيضا على بعض الحركات الحسنة التي تظهر القوة والصلابة من المصارعين.

الفائز المتوقع : رومان رينز.

نزال *** : دولف زيغلر ضد شيمس

لن أخوض كثيرا في قوانين النزال لأننا شاهدناه سابقا في الإتحاد، فتلك هي عاداتهم وثقافتهم وهم أحرار فيها ولا يمكن لأحد أن يلومهم في ذلك.

لكن المهم في الأمر هو الثنائي شيمس ودولف زيغلر، لأننا جميعا نعلم قدرة شيمس الكبيرة على تقديم نزالات كلاسيكية من ناحية الصلابة والضربات القوية العنيفة (آخرها كان نزاله ضد سيزارو في ليلة الأبطال 2014) وندري جيدا كذلك بأن دولف زيغلر يعتبر من أفضل متلقي الضربات حاليا في الإتحاد وأبرعهم في إظهار خصومه بشكل رائع في كل أيام الأسبوع.

لذلك ننتظر نزال رائع ومتناسق بين النجمين كما عودونا دائما وأنا أتوقع شخصيا بأن هذا النزال سيسرق الأضواء وسيكون الأفضل في الليلة كلها، وتذكروا أن تبعدوا أطفالكم عما سيحدث بعد نهاية النزال.

الفائز المتوقع : شيمس.

نزال شوارع شيكاغو : دين أمبروز ضد لوك هاربر 

نزال شاهدناه أيضا في مناسبات كثيرة في السابق ولا توجد فائدة ترجى منه بصراحة، ربما الشيء الإيجابي الوحيد في هذا النزال هو أننا سنشهد على بعض الحركات الخطيرة والعنيفة وعلى الأغلب سنشهد على أول فوز للنجم دين أمبروز في مهرجان شهري منذ إنفصاله عن فريق الدرع.

الفائز المتوقع : دين أمبروز.

نزال بطولة الديفاز : نيكي بيلا ضد نايومي

نيكي بيلا

 

بعد تقاعد النجمة أي وإختيارها الإبتعاد عن عالم المصارعة الحرة، وقع ثقل كبير على أكتاف نجمات الديفاز بإتحاد WWE ليحملوا هذا القسم ويواصلوا مسيرة محاولة إنقاذه من جديد، ولحد الأن تقوم البطلة نيكي بيلا ورفيقاتها بعمل جيد لتحقيق هذا الهدف.

نيكي بيلا إبتعد أشواط كبيرة عن أختها بري على مستوى القتال القتال داخل الحلبة وخاصة الحديث على المايكرفون وأصبح تواجدهما معا يضر نيكي أكثر مما ينفعها، وأكاد أجزم بأنه لو تم إعطائها وقت أكثر في عروض الرو لبناء العداوات فأنها لن تجد إشكال في محو خسارة الجماهير للنجمة أي جي.

نايومي كذلك أجادت دور الشريرة منذ تحولها قبل قرابة أسبوعين، وننتظر أن تقدم بصحبة نيكي نزال يتراوح من حسن إلى جيد لمزيد الترويج لقسم الديفاز ومصارعة النساء.

الفائزة المتوقعة : نيكي بيلا

أرجو أن تكونوا قد إستمتعتم معنا أعزائي المتابعين بهذا الـPreview الصغير لمهرجان إكستريم رولز 2015 وأعذروني إن لم أجد ما أكتبه حول بقية النزالات التي كان البناء فيها سيئا للغاية، أخبرونا برأيكم حول هذا المهرجان من خلال قسم التعليقات.

كتابة : محمد المكي

للتواصل مع الكاتب  على موقع التويتر :

وعلى موقع الفيسبوك :