تقرير || حقائق قد لا تعرفها عن بطولة الإتحاد

تقرير || حقائق قد لا تعرفها عن بطولة الإتحاد

الكاتب رامي علي بتاريخ 13 أبريل، 2014




شهد مهرجان الرسلمانيا 30 يوم الأحد الماضي تتويج بطل جديد للإتحاد دانيال براين بعد تحديه وتجاوزه لكل العراقيل التي وضعتها أمامه السلطة المتمثلة في المدير التنفيذي تريبل إتش وزوجته ستيفاني مكمان.

وبهذه المناسبة نقدم لكم أعزائنا الزوار حقائق متفرقة عن تاريخ بطولة الإتحاد قد تكون جديدة بالنسبة لكم :

1- أصغر بطل حمل بطولة الإتحاد :

بروك ليسنر : تمكن بروك ليسنر من حمل بطولة الإتحاد لأول مرة وهو في سن 24 سنة عندما تمكن من هزيمة ذا روك في مهرجان سمر سلام 2002.

2- أطول نزال على بطولة الإتحاد : 

ريك فلير : تمكن ريك فلير في مهرجان الرويال رامبل 1992 من الفوز بنزال معركة ملكية دام لـ62 دقيقة وثانيتان، النزال كان من أجل حزام بطولة الإتحاد.

3- أقصر فترة حمل لبطولة الإتحاد :

أندريه العملاق : بعد تمكنه من الفوز على هولك هوغان والحصول على بطولة الإتحاد يوم 5 فبراير 1988، أراد الأسطورة أندريه العملاق أن يبيع حزام البطولة لرجل المليون دولار تيد ديبياسي مما دفع رئيس الإتحاد حينها جاك توني لسحب البطولة منه مما جعل حمله للحزام الأقصر في التاريخ لمدة 45 ثانية.

4- أكبر مصارع حمل بطولة الإتحاد :

فينس مكامن : عندما تمكن فينس مكمان من الحصول على بطولة الإتحاد أمام تريبل إتش في عرض السماك داون يوم 16 سبتمبر 1999 دخل رئيس مجلس الإدارة التاريخ بكونه أكبر مصارع حمل بطولة الإتحاد في سن 54 سنة.

5- أطول فترة حمل للحزام :

برونو سامرتينو : يظن أغلب أحباء المصارعة اليوم بأن فترة حمل النجم سي أم بانك لبطولة الإتحاد لفتة 434 يوم هي المدة الأطول في تاريخ الإتحاد، لكن فترة حمل النجم بانك هي الأطول في التاريخ المعاصر فقط حيث تمكن الأسطورة برونو سامرتينو من حمل بطولة الإتحاد لمدة 7 سنوات متتالية من يوم 17 مايو 1963 ولغاية يوم 18 يونيو 1971.

6- أكثر عرض شهد تغير في حامل لقب بطولة الإتحاد :

مهرجان الرسلمانيا : يعتبر مهرجان الرسلمانيا أكثر عرض ومهرجان يتغير فيه حامل بطولة الإتحاد حيث تغير البطل في هذا المهرجان 18 مرة، يليه في ذلك عرض الرو بمجموع 13 مرة.

7- أكثر سنة تغير فيها بطل الإتحاد :

1999 : تغير حامل بطولة الإتحاد في سنة 1999 خلال 11 مناسبة، وقد حمل الحزام في تلك السنة كل من : ذا روك – ستيف أوستن – أندرتيكر – مانكايند – بيغ شو – تريبل إتش – فينس مكمان.



تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: