تحليل | ثلاثة نزالات مرشحة لخطف الأضواء في مهرجان باتل جراوند 2014

تحليل | ثلاثة نزالات مرشحة لخطف الأضواء في مهرجان باتل جراوند 2014

الكاتب محمد المكي بتاريخ 18 يوليو، 2014


wwe-battleground14-640x360

“ماذا أقول وأي قول يقال بعد كل ما قيل” هذه الجملة الشهيرة تعبر بشكل كبير عن ما يراودني عند التفكير في مهرجان باتل جراوند 2014 وأظن بأنها تمثل الكثيرين مثلي، مهرجان باهت ومحتشم لم نحس حتى بإقترابه أو بناء السيناريوهات والنزالات نحوه وربما كان ذلك بسبب إنشغال الإتحاد في الفترة الماضية وتركيزه على ترويج شبكتهم الخاصة أكثر حتى من تركيزهم على عروض الرو والسماك داون، بكل بساطة -وأعتقد بأن الكثيرين منكم سيوافقني على ذلك- لم يتولد لدينا الإحساس الذي يرافق المهرجانات عادة بل نشعر بأن باتل جراوند 2014 سيمر كأي عرض أسبوعي عادي.

لكن في النهاية لدي القليل لأقوله ولدي أيضا بعض الأخبار الجيدة لأحباء المصارعة عامة وعشاق النزالات والجماهير التي تركز على القتال داخل الحلبة خاصة، لأني في هذه الناحية أعدكم بأن مهرجان باتل جراوند 2014 سيكون في المستوى المطلوب وربما حتى أفضل.

قدمت لكم هذه الوعود والتأكيدات الشخصية بسبب نوعية النزالات التي حددها الإتحاد في المهرجان القادم، نزالات ستجمع بين متنافسين أكفاء وتعد بالكثير بالرغم من البناء السيئ للسيناريوهات.

إليكم أعزائي المتابعين إختياراتي الشخصية لثلاثة نزالات ستختطف الأضواء وستكون الأفضل في مهرجان باتل جراوند 2014 :

1- كريس جيريكو ضد براي وايت : 

ك

الكلام على المايكروفون والتلاعب بمشاعر الجماهير ليس الأمر الوحيد الذي يتقنه كل من المخضرم والرائع كريس جيريكو والمصارع الشاب الصاعد بقوة براي وايت.

موهبة كريس جيريكو في القتال داخل الحلبة أشهر من نار على علم ولا تحتاج للتعريف، مصارع تعود على تقديم النزالات الممتازة بالإعتماد على أسلوبه التقني في المصارعة وإستخدامه لحركات طائرة وسريعة كثيرة، أمامه مصارع شاب وخريج مدرسة وعروض NXT براي وايت الذي ابهرنا بمهوبته في النزالات الرائعة التي خاضها أمام مختلف المنافسين في السنة الأخيرة وهو مصارع يعتمد على الإحتكاك الجسدي والإلتحام المباشر مع الخصم، وعلى هذا الأساس بالإستناد لتاريخ النجمين نجد بأن خلطة كريس جيريكو ضد براي وايت ستنتج لنا على الأرجح نزال رائع ومرشح ليكون الأفضل في المهرجان كله.

2- فريق الأوسوز ضد فريق لوك هاربر وإيريك روان :

20140714_Battleground_UsosWyatts_LIGHT_HOMEPAGE

الفريقان تعودا على بعضهم البعض وتعودا كذلك على تقديم النزالات الرائعة والمثيرة ونزالهم في مهرجان موني إن ذا بانك 2014 الأخير أكبر دليل على كلامي.

عداوة الفريقين أعادت البعض من البريق لأحزمة بطولة الزوجي بعد فترة طويلة من التهميش، وأعتقد بأن إضافة قوانين “الفائز في نزالين من أصل ثلاثة” سيرفع بالتأكيد من قيمة الرهان والإثارة في هذا النزال خاصة إذا تم إعطائهم الوقت الكافي في المهرجان لتقديم كل ماعندهم.

3- جاك سواجر ضد روسيف :

20140707_Battleground_SwaggerRusev_LIGHT_HP

إختيار غريب للبعض ربما، فكلا النجمين لم نتعود منهما على المصارعة التقنية الحماسية لو نتعود أيضا بتقديمهم لنزالات رائعة وخارقة للعادة، لكن في هذه المرة أنتظر شخصيا وبشدة تقديم النجمين لنزال العمر بالنسبة لهما في ليلة الأحد القادم.

هذا الإختيار جاء بالأساس نظرا لبناء هذا النزال بطريقة جيدة على غيرة عادة فريق الإبداع وخاصة مقطع المناظرة في عرض الرو الأخير كان رائع وقدم المطلوب لإطلاق النجمين بشكل جيد نحو نزال مهرجان باتل جراوند 2014.

هذا بالإضافة لأهمية هذا النزال لكلا النجمين، روسيف يجب أن يثبت قدرته على تقديم نزالت كبيرة وربما حتى تصدر العروض والمهرجانات في المستقبل وجاك سواجر يجب أن يستغل هذه الفرص المتتالية التي توضع أمامه رغم إخفاقاته العديدة لأنه سيأتي يوم ستتوقف فيه هذه الفرص.

النزالات التي ذكرتها ليست الوحيدة المرشحة لتقديم مستوى رائعفي المهرجان القادم فلدينا النال الرئيسي الذي يجمع بين أربعة نجوم من العيار الثقيل ونزال سيث رولنز ودين أمبروز ونزل المعركة الملكية وغيرهم لكن هذه النزالات التي ذكرتها هي إختيارات شخصية من الكاتب لأكثر نزالات ينتظرها ويريد متابعتها، شاركوني أعزائي الزوار في التعليقات بإختياراتكم للنزالات التي من الممكن أن تختطف الأضواء في مهرجان باتل جراوند 2014.

محمد المكي

للتوصل على موقع التويتر :

وعلى موقع الفايسبوك : من هنا.