تحليل || ستة نجوم يستحقون التواجد بنزال الحقيبة بعرض موني إن ذا بانك !

تحليل || ستة نجوم يستحقون التواجد بنزال الحقيبة بعرض موني إن ذا بانك !

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 20 يونيو، 2014


Money inThe Bank 3

أيام قليلة فقط تفصلنا عن أحد أمتع المهرجانات وأكثرها إثارة على مدار العام “عرض موني إن ذا بانك” والذي لا يخلو من الإثارة ويحمل في طياته الكثير هذا العام، والذي يأتيكم في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك لذلك أود أن أنتهز الفرصة وأهنئكم جميعا بحلول الشهر الكريم .. كل عام وأنتم بخير.

يأتي عرض موني إن ذا بانك هذا العام في ظروف استثنائية مختلفة عما كان عليه العرض الأعوام الأخيرة، لاسيما بعد ما حدث خلال الأسابيع القليلة الماضية التي فرضت نفسها على الساحة من تجريد البطل دانيل براين من لقبه وإعلان إجراء نزال السلالم المعتاد على اللقب بدلا من الحقيبة الشهيرة، ثم إعلان نزال سلالم آخر وهو النزال التقليدي على الحقيبة.

موضوعنا اليوم سيتركز على نزال الحقيبة التقليدي والستة نجوم المنتظر انضمامهم إلى النجم الطائر سيث رولينز – الذي تأكد مشاركته رسميا بالنزال – ليكونوا على موعد مع لحظات المجد، تلك اللحظات التي يسعى كل نجم مشارك بالنزال لوضع حجر الأساس لكتاب تاريخه، في هذا التحليل سنتحدث عن تلك النجوم التي تستحق المشاركة بنزال الحقيبة التي تمنحه فرصة مؤكدة لمواجهة البطل “الذي سيتحدد في نزال السلالم الآخر” في المكان والزمان الذي يحدده الفائز بالنزال وحامل الحقيبة، فلنبدأ معا على بركة الله :

1- دين أمبروز :

dean ambrose 6

مشاركة دين أمبروز تعتبر شبه مؤكدة بالنزال وبنسبة لا تقل عن 99%، بعد خيانة سيث رولينز له ورومان رينز خرجت التقارير التي تؤكد إقحام أمبروز مع رولينز في نزال مع إضافة رينز لنزال اللقب، لكن على ما يبدو لا توجد أي نية لإجراء نزال أمبروز مع رولينز بعرض موني إن ذا بانك، مما يعني إضافة أمبروز ليكون بجوار زميله السابق وعدوه الحالي ومزاحمته على الحقيبة.

وجود أمبروز ورولينز في ذلك النزال معا يضمن استمرار صراعهما خلال الفترة القادمة، فإن حدث وفاز أحدهما بالحقيبة على حساب الآخر فستكون الحقيبة هي محور استكمال الصراع، أو قد يتسبب أحدهما في خسارة الآخر للحقيبة فيما بعد أو حتى خسارته لنزال السلالم نفسه بالعرض، وفي كل الأحوال المشاهد هو المستفيد من خبرة وإثارة النجمين الممتعين بالعروض.

2- دولف زيجلر :

Dolph Ziggler Money in The Bank 1

شارك النجم الشاب دولف زيجلر في صراع التأهل لنزال السلالم على اللقب أمام النجم ألبرتو دلريو لكنه خسر فرصة التواجد بالنزال بخسارة غير مبررة نهائيا، وهو ما دعاني للتساؤل أي النجمين دلريو وزيجلر تصلح إمكانياته لنزالات السلالم المليئة بالإثارة ؟! بالطبع إجابة السؤال لا تحتاج للتفكير فـ زيجلر هو الأفضل في تلك الفئة من النزالات.

ومما لا شك فيه أن إعلان نزال سلالم آخر على الحقيبة بالعرض يعتبر بمثابة تعويض من الاتحاد للنجم على عدم التواجد بنزال اللقب، بالطبع نجم بنشاط وخفة وتحركات زيجلر سيعد إضافة قوية للنزال وسيؤكد لنا مشاهدة نزال من أمتع نزالات العام وحماس منقطع النظير.

3- روب فان دام :

Rob Van Dam Money in The Bank 2

أسطورة الهواء واللمحات الفنية الذي سيكون تواجده بنزال السلالم أمرا ضروريا لإتحافنا بحركاته الهوائية الطائرة قدر المستطاع، فإن لم يفز وأسعدنا حمله للحقيبة للمرة الثانية بمسيرته فسيكون أسعدنا تواجده وأدائه المليء بالرشاقة والمرونة التي تملأ العرض إثارة.

خوض فان دام لذلك النزال سيكون بمثابة صفحة جديدة للنجم مع الاتحاد بعد فترة غير واضحة المعالم ووضع متقلب غير مفهوم، فالنجم نفسه يشعر بأنه مصارع بلا دور حاله كحال العديد من مخضرمي الاتحاد الحاليين الذين أصبحوا مصارعين مع إيقاف التنفيذ، سيسعدني تواجد الأسطورة بالنزال.

4- باد نيوز باريت :

wade_barrett_2

مصارع بإمكانيات النجم الانجليزي باد نيوز باريت كان يجب أن تزين مسيرته مع الاتحاد ببطولة عالم على الأقل خلال فترة تواجده الماضية، فهو مصارع يمتلك القوة والبنيان والموهبة والأداء بالإضافة إلى قدرته على الحديث على الميكروفون، ناهيك عن الشخصية الناجحة التي يؤديها بالعروض وهي “حامل الأخبار السيئة”، إذن فما الذي يمنع تواجده في نزال الحقيبة بل والفوز بها أيضا ؟

أعلم ما سيدور بأذهان قرائنا الأعزاء أنه حاليا بطلا للقارات ولا يصح فوزه بالحقيبة وهو في الأساس بطل، أقول لهؤلاء أن روب فان دام فاز بالحقيبة عام 2006 ثم تبعها فوزه بلقب القارات ثم خسر اللقب وتُوج ببطولة الاتحاد عن طريق الحقيبة، فما المانع من حدوث الأمر ذاته مع باريت مادام يستحق التواجد بين الكبار كبطل عالم ؟

5- ذا ميز :

The Miz Money in The Bank 2

طال انتظار النجم الرائع ذا ميز ليعود مجددا إلى العروض ولكن بلا جدوى، لم يعد بطل الاتحاد السابق حتى بعد انتهائه من تصوير دوره في فيلمه القادم “The Marine 4” الذي يلعب هو بطولته، بالإضافة إلى تواجده خلف كواليس عرض الرو الماضي من مدينة كليفلاند مسقط رأسه.

لا أعلم سبب الإبقاء على ذا ميز حتى الآن فربما يختزل الاتحاد مشاركته لتكون مفاجئة نزال الحقيبة بعرض موني إن ذا بانك، إن حدث ذلك فأضمن لكم نهاية الفترة الحزينة للنجم التي كانت مشاركته بالعروض عبارة عن ظهور شرفي بلا معنى وسيعود ذا ميز لاعتلاء الأدوار المميزة فهو أهل لها.

6- بو دالاس :

Bo Dallas 3

النجم الشاب والشقيق الأصغر للنجم الغامض براي وايت، أرى أن بو دالاس يستحق التواجد بنزال الحقيبة لسبب واحد فقط وهو إعادة تقديمه للجماهير بطريقة أفضل، أعلم أن جماهيرنا العربية باتت مستاءة من مجرد رؤيته بالعروض وترفض الاعتراف به كموهبة، لكن الحقيقة تقول العكس تماما فهو أحد ألمع المواهب بالاتحاد ويمتلك الكاريزما اللازمة للنجاح، لكني أرى أن جماهيرنا العربية أصبحت متسرعة في الحكم على النجم الصاعد، وكذلك الحال مع الصاعد الآخر آدم روز.

فلأذكركم جميعا بالنجم باد نيوز باريت عندما قدمه الاتحاد بشخصيته الحالية “أخبار باريت السيئة”، وقتها خرج الجميع وانتقد تلك الشخصية وتنبأ بفشل الشخصية، لكن ما حدث بعد ذلك كان العكس تماما ونجحت الشخصية نجاحا باهرا، والدليل تعليقاتكم التي تصلنا على الأخبار ونقرأها جميعها والتي تعتبر بمثابة تجسيد لشخصية باريت في نقل الأخبار السيئة والأمثلة كثيرة.

ما أريد إيصاله خلال الفقرة الأخيرة هو ألا تتسرع في الحكم على موهبة فما لعلك تكون مخطئ ولو بنسبة 1% فربما يرى الاتحاد ما لا تراه وتعجز عن إدراكه، وهنا أتحدث عن بو دالاس الذي لم ترونه بالقدر الكافي حتى الآن لتحكموا عليه، النجم يحتاج فقط لإعادة تقديم للجماهير، وما أفضلها فرصة للنجم من التواجد في نزال بمثابة مفتاح النجومية وهو نزال الحقيبة.

وأخيرا .. كان ذلك مجرد تصور لبعض النجوم الذين يستحقون التواجد بنزال الحقيبة بعرض موني إن ذا بانك وبمنتهى الحياد والشفافية، فقد تصدق آرائي وقد يرى الاتحاد شيئا مغايرا ففريق الإبداع عودنا على المفاجئات والأمور الغير متوقع حدوثها منها ما هو سعيد ومنها ما يدعو للإحباط، شاركونا من خلال تعليقاتكم التي نحترمها ونقدرها لتوقعاتكم حول ذلك النزال ومن يستحق التواجد فيه، وسأقوم بمناقشتكم جميعا في اختياراتكم بالتعليق عليها فور قراءتها.

نلقاكم في تحليلات أخرى ..

بقلم/ أحمـــد زهـــران