تقرير|| قبل فضيحة فينس مكمان.. سلسلة الأزمات التي أثارت ضجة في اتحاد WWE

تقرير|| قبل فضيحة فينس مكمان.. سلسلة الأزمات التي أثارت ضجة في اتحاد WWE

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 5 فبراير، 2024


شهدت WWE أسبوعًا مروعًا، اتُّهِم فينس مكمان بارتكاب انتهاكات جنسية ضد موظفة سابقة، مما أسفر عن استقالته، وانخفاض الأسهم، واجتماعات عاجلة في مجموعة TKO، بالإضافة إلى ذلك، تورط معه جون لورينايتس، وبروك ليسنر، ويستعرض موقع WWX4U في هذا التقرير بعضًا من أبرز القضايا التي أثارت ضجة إعلامية وبين المشجعين في WWE:
أعمال منافية للآداب
فينس مكمان
في عام 2022، وُجِّهت له اتهامات باختلاس ميزانية الشركة بعد دفعه لمبالغ مالية لموظفات لإخفاء علاقاتهن معه، مما أدى إلى استقالته كرئيس الاتحاد، وعاد مُجددًا في 2023 لبدء عملية بيع الاتحاد إلى شركة إنديفور، ومع بداية عام 2024، اتُّهِم بالاستغلال الجنسي لموظفة سابقة تُدعى جانيل جرانت. زُعِمَ أنه تاجر جسديًا بها مع جون لورينايتس وموظفين آخرين، مما دفعه للإعلان عن استقالته من منصب المدير التنفيذي لمجموعة TKO.

جون لورينايتس
ذُكر اسمه في القضايا الجنسية مع فينس مكمان في عام 2022، حيث تضمن نص القضية مشاركته في تسوية مالية سرية بقيمة 3 ملايين دولار مقابل عدم الإفصاح عن العلاقات المنافية للآداب داخل الشركة. بعد ذلك، استقال لورينايتس من الإدارة في يونيو 2022، وفي 2024 ظهر اسمه مرة أخرى في قضية الاتجار بالنجس مع مكمان.

بروك ليسنر
كشفت الدعوى أن مكمان عرض تجديد عقد بطل UFC السابق، بروك ليسنر، مقابل إقامة علاقة غير شرعية مع جانيل، نتج عن ذلك سحبه من مشاركته في الرويال رامبل، وتخفيضات على جميع منتجاته في متجر الاتحاد، وإلغاء خططه في ريسلمينيا.

دفن الإرث
كريس بينوا
في عام 2007، قتل بينو زوجته وابنه ثم انتحر في منزله. واجهت WWE تهديدات بالتحقيق من قِبَل الكونغرس بسبب تجاهلها لحالته النفسية، كانت الشركة على وشك تكبد عقوبات، لذا، قررت الإدارة حذف كافة سجلاته وأحداثه من جميع المصادر الرسمية، وفرضت حظر التحدث عنه.

شاينا
تعاطت النجمة المخدرات أثناء مسيرتها المهنية، مما أثر على سلوكياتها الشخصية والمهنية، لتصل إلى مرحلة عدم الاحترافية خلف الكواليس، وتسببت في استياء الإدارة في عام 2001، ما دفع الشركة للقلق بشأن سمعتها العامة وإلغاء عقدها، توفت في عام 2016، عندما عُثر عليها متوفاة في أحد الفنادق نتيجة لجرعة زائدة من المخدرات، وفُرض حظر على مناقشة قضيتها لسنوات.

سلوكيات غير مهنية
ألبيرتو ديل ريو
في السابع من أغسطس عام 2014، تعرض ألبيرتو للطرد من WWE؛ بسبب سلوكه غير المهني بعد نشوب مشاجرة مع أحد موظفي الشركة، وجه المصارع الاتهام إلى كودي باربيري، مدير وسائل التواصل الاجتماعي في WWE، أنه ألقى نكتة عنصرية ورفض الاعتذار، ليقوم ألبيرتو بصفعه.

هالك هوجان
عُرف المصارع بعنصريته، حيث ظهرت لهجة العنصرية في حديثه في العديد من المناسبات، كما اشتكى العديد من الأشخاص خلف الكواليس في WWE بأن هوجان يسخر كثيرًا من أصحاب البشرة السمراء، ليدفع الشركة بابعاده عن الأحداث لسنوات، وتعليق عقده، وعدم تمثيله للاتحاد في الفعاليات الرسمية.

طائرة الجحيم
من بين القصص المروعة في تاريخ WWE التي جلبت العار على الاتحاد، ظلت الإدارة تحاول محوها على مدار سنوات عديدة، لأنها تعلقت بأسماء أساطير مثل ريك فلير، وجيم روس، ومستر بيرفكت، وسكوت هول، وغيرهم.

في جولة أوروبية عام 2002، وأثناء تواجدهم على متن الطائرة التي أطلق عليها “طائرة الجحيم”، اندلعت الفوضى بين المصارعين، وصدر منهم سلوكيات غير لائقة مثل شرب الكحول بشكل مفرط والاعتداءات الجسدية والجنسية على طاقم الطائرة.

علاوة على ذلك، دخل مستر بيرفكت في مشاجرة مع بروك ليسنر، وعلى الرغم من مشاركة ليسنر في هذا القتال، إلا أنه لم يتلقى أي عقوبة، وأصبح بطلاً لـ WWE بعد فترة قصيرة، بالمقابل، تم طرد بيرفكت، كما تعرضت مضيفات الطائرة للتحرش من قبل سكوت هول وريك فلير، حيث كان هول في حالة سُكر تامة، وتم طرده على الفور في اليوم التالي من الحادث، بينما تفادى فلير العقاب.

كتابة وإعداد| مـارينا عـماد عـطا الله