تقرير || مواجهة اندرتيكر وستينغ !! ماذا لو ؟

تقرير || مواجهة اندرتيكر وستينغ !! ماذا لو ؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 1 يونيو، 2013




إنشغل عالم المصارعة الحرة من جماهير ومحللين في الأيام القليلة الماضية بتصريحات مثيرة صدرت عن الأسطورة ونجم عروض الTNA ستيغ حيث تمنى فيها مواجهة الظاهرة اندرتيكر ولو مرة في حياته.

كانت تصريحات ستينغ بمثابة الشعلة التي اعادت الحياة لفكرة او حلم لطالما راود اذهان عشاق المصارعة في كل مكان فكرة المواجهة الحلم بين اسطورتين من عمالقة المصارعة الحرة واكثرهم شعبية ربما فكان ملزما علينا التوسع والإبحار في أحضان هذه الفكرة لنحاول أن نتخيل معا هذه المواجهة و أبعادها. 

ستينغ و تيكر وجهان لعملة واحدة 



يرى العديد من النقاد والمتتبعين أن ستيغ قام بنسخ شخصية اندرتيكر بحذافيرها رغم كونه أقدم في عالم المصارعة,فيمكن للمتابع العادي ملاحظة ذلك بسهولة نفس الشخصية المظلمة والسادية, نفس طريقة الدخول المظلمة للحلبة, نفس المعطف الأسود الطويل و القبعة السوداء التي كان تيكر يضعها في الماضي.تقريبا لايمكنك التفريق بينهما إلا بالقناع الدهني الأبيض اللي يضعه ستينغ.

الحانوتي اندرتيكر ظاهرة الWwe  



يمثل اندرتيكر ظاهرة المصارعة الحرة في العالم وبالأخص ظاهرة شركة Wwe طوال قرابة الثلاث عقود الأخيرة. شغل عقول الجماهير وجعلها تقف على اطراف اقدامها في كل ظهور يقوم به.ولطالما إستنجد به مسؤولي الإتحاد عند إنحفاض نسب المشاهدة او في العروض الكبرى كمهرجانه المفضل الرسلمينيا حيث يحمل السلسلة الذهبية و الخالدة ب21 فوز بدون هزيمة 

الأيقونة ستينغ نجم الTNA



ستينغ في الطرف المقابل يمثل النجم الأول لعروض الTNA حيث لطالما حمس دخوله للحلبة الجماهير بطريقته الفريدة ومضربه الذي لايفارقه وقد عاش ستينغ اقصى درجاته شهرته مع إتحاد الWCW المندثر.

فقط تخيلوا معي


إنها الرسلمينيا 30 اكثر من 80 ألف مشجع والمدارج تكاد تشتعل يفتتح مايكل كول التعليق :”لا أصدق اننا عشنا لنرى النزال الحلم اندرتيكر ضد ستيغ “.تنطفى الأضواء ويضرب جرس الحانوتي الجماهير تشعل المدرجات بالهتاف يدخل  الظاهرة بردائه الأسود ببطئ للحلبة وفور وصوله يرفع يديه كالعادة مع صوت الرعد.تضرب بعدها موسيقى ستينغ ايقونة المصارعة هنا ! .تطفئ الأضواء مجددا الجماهير تكاد تجن تتحرك الأضواء الكاشفة بسرعة وهاهو ستينغ يطير إلى الحلبة, ينزع الحبال ويرمي مضربه الشهيرويحدق النجمان في بعضهما البعض.يالها من ليلة رائعة.

خلاصة القول . . .

بعد التحليل البسيط يمكن لنا ان نستنتج من التكافئ و القوة الضاربة بين الظاهرتين أن مثل هذه المواجهة ستكون تاريخية وملحمية و ستجمع جماهير المصارعة الحرة بكل اذواقها حولها لكنها للأسف مواجهة صعبة الحدوث لعدة إعتبارات لألتزامات النجمين و إستحالت جمع إتحادي الWwe والTNA تحت سقف واحد.

محمد المكي
Suivre @assilmekki



هل أنت مهتم بالثقافة بطريقة ممتعة؟ … زر ثقافة أونلاين .. اضغط هنا

تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: