مقال ونقاش| حرب ليلة الأربعاء بين NXT وAEW والأحداث الجديدة

مقال ونقاش| حرب ليلة الأربعاء بين NXT وAEW والأحداث الجديدة

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 30 يونيو، 2020


 

يترقب جماهير المصارعة حول العالم معركة جديدة في حرب ليلة الأربعاء بين NXT و AEW ولكن هذه المرة ستكون مختلفة عن المعارك السابقة لأنها ستكون على مدار ليلتي أربعاء بعد أن أعلن تربل اتش الحرب على عرض FYTER FEST و أعاد لنا عرضGREAT AMERICAN BASH في محاولة للفوز على اتحاد الإيليت على مستوى العروض الكبيرة بعد الفشل شبه الدائم في التفوق عليهم في مشاهدات العروض الأسبوعية إذ كلما تفوق تربل اتش في أسبوع يتفوق كودي عليه بسبعة أسابيع أو أكثر، سنتحدث عن كلا العرضين لنرى أيهما له الافضلية قبل المواجهة ونتابع نقاشاتكم في التعليقات.

حتى اللحظة كل عرض لديه حتى الآن 5 مواجهات مؤكدة، في AEW لدينا (جون موكسلي ضد برايان كايج على لقب العالم، كيني أوميغا وآدم بايج ضد بيست فريندز على لقب الفرق، كودي ضد جاك هايجير على لقب TNT، هيكارو شيدا ضد فينوليبي فورد على لقب السيدات، كريس جيريكو ضد أورانج كاسيدي).

أما NXT فلدينا (آدم كول ضد كيث لي على لقبي NXT ولقب أمريكا الشمالية، إيو شيراي ضد ساشا بانكس، نزال سيدات رباعي لتحديد المنافسة الأولى على لقب السيدات بين داكوتا كاي وكانديس ليراي وتيجان نوكس وميا ييم، أليا وروبيرت ستون ضد ريا ريبلي، أوني لوركان ضد تيموثي ثاتشر).
لكن كفة الاهتمام والترقب بالنسبة للجماهير تميل لاتحاد الإيليت وعرضهم المنتظر وذلك لعدة أسباب:

1- جميع نزالات FYTER FEST لها سيناريوهات مستقبلية يمكن توقعها و ترقبها بينما في نزالات المواهب ليس هناك شيء يبنى عليه للمستقبل.

2- جميع الألقاب في AEW سيتم الدفاع عنها، بينما في NXT فالمنافسة شبه معدومة على الألقاب لأن هناك لقبين سيتم الدفاع عنهما في نزال واحد بينما لقب السيدات لن يتم الدفاع عنه في الليلة الأولى وربما يتم الدفاع عنه في الليلة الثانية، أما لقب الفرق فأبطاله مختفون بلا سبب مقنع وبالتالي قد لا نراه في أي من الليلتين، ولقب الكروزرويت له سيناريو يسير لتيك أوفر و قد لا نراه في ليلتي الأربعاء القادمتين.

3- في AEW قد يتم السير على خطى اتحاد NJPW فالألقاب التي يتم الدفاع عنها في الليلة الأولى قد يتم الدفاع عنها بالليلة الثانية كما حصل مع جون موكسلي عندما فاز بالليلة الأولى بلقب الولايات المتحدة في الإتحاد الياباني ودافع عنه في الليلة الثانية، وبالتالي إن قام اتحاد الإيليت بهذه الخطوة فسيضمن مزيدا من الإثارة و مزيدا من الترقب لدى الجماهير وسيمتلك القدرة على تعبئة وقت ليلتي أربعاء بكل سهولة.

أما في NXT فقد لا يكون بالمقدور فعل ذلك وسيتم العمل على إعطاء فرصة للألقاب التي لم يتم الدفاع عنها في الليلة الأولى بأن يتم التنافس عليها في الليلة الثانية، وقد يجد تربل اتش صعوبة في تعبئة وقت ليلتي أربعاء لأنه من الواضح أنه تعجل في تحدي الإيليت وأعلن الحرب دون التجهز لها، فعندما نرى نزال تيموثي ثاتشر وأوني لوركان خرج لنا من العدم ونزال أليا وروبيرت ستون ضد ريا ريبلي الذي لا يستحق أن يكون نزالا في عرض يحمل اسم GREAT AMERICAN BASH بسبب السيناريو الذي وصفه الكثيرون بالسخيف والغير مقبول خاصة لشخصية ريبلي، ولكن ما حصل قد حصل و جاء النزال في توقيت خاطئ و لا مجال سوى الاستمرار به عدا عن سيناريوهات تبنى منذ أسابيع لعرض تيك أوفر المقبل لا يمكن التوقف عنها او التعجل في نتائجها لأجل تعبئة الوقت لليلتي أربعاء، كذلك انعدام الثقة في الاعتماد على النجوم الذين لا يظهرون بشكل دائم في العروض الأسبوعية خوفا من ألا يقدمون المردود المرجو منهم، على عكس اتحاد كودي الذي أثبت نجومه أنهم قادرون على تقديم مستوى مميز حتى في نزالات خارجة من العدم و قدرة هؤلاء النجوم على صنع سيناريوهات من لا شيء في وقت قصير و هو الأمر الذي يفتقده نجوم المواهب في الوقت الحالي.

حاليا يمكن القول إن AEW يملك الأفضلية على الورق قبل بدء المواجهة.. لذلك سيتعين على تربل اتش محاولة تقديم أفضل ما لديه لأنه هو من أعلن الحرب وأقحم نفسه في هذه المنافسة لذا عليه أن يكون على قدرها.

شاركونا رأيكم.. هل حقا تعجل تربل اتش في إعلان المنافسة؟ ولمن ستكون الغلبة في ليلتي الأربعاء القادمتين؟ هل يتفوق AEW كالعادة حتى في العروض الكبيرة؟ أم أن NXT سيفعلها ويكسب المنافسة؟

الكاتب: حسام عزمي خلف