من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 8/7: جماهير حماسية – رينز ووحش السلطة – فان دام جسر العبور – ظهور شرفي لـ بريت هارت – أمبروز منقذ اللقب – صرف فاشل للحقيبة – نهايات مكررة

من بين السطور || عرض الرو بتاريخ 8/7: جماهير حماسية – رينز ووحش السلطة – فان دام جسر العبور – ظهور شرفي لـ بريت هارت – أمبروز منقذ اللقب – صرف فاشل للحقيبة – نهايات مكررة

الكاتب Ahmed M. Zhran بتاريخ 8 يوليو، 2014


من بين السطور - الرو 2

نعود وإياكم قرائنا ومتابعينا الكرام لفقرتكم المتجددة “من بين السطور”، والذي سنقوم من خلالها اليوم بعرض التحليل الكامل والشامل لأحداث وفقرات عرض الرو الأخير بتاريخ 8/7، فلنبدأ معا على بركة الله :

– رومان رينز يتحدى الجميع ويقاتل وحش السلطة –

– أتقبل فكرة الدفع بالنجم رومان رينز كنجم من نجوم المقدمة وأحدث أعضاء نجوم الحدث الرئيسي بالعروض الأسبوعية والشهرية، لكني لا أتقبل فكرة افتتاحه لعرض الرو مثلما يختتمه كل أسبوع.
– بعيدا عن تلك النقطة؛ رأينا قدرة كلامية لا بأس بها توحي بتطور أدائه على الميكروفون.
– مشهد الشجار بين رينز والوحش كين قد يكون جيد لحاجتنا برؤية المزيد من تلك المشاهد التي تعيد لنا ذلك الزمن الذي افتقدناه، لكنه أيضا ليس جيدا كفاية وكان بالإمكان أفضل مما كان وتزويد المشهد بشئ من العنف بين نجمين من أصحاب القوة البدنية.

– النزال الأول –
فريق لوك هاربر وإيريك روان – يهزم – فريق الأوسوز

– رغم تكرار النزال للمرة المليون إلا أن ذلك النزال كان له رونقا خاصا مختلفا عن بقية نزالات الفريقين السابقة، رأينا تفاعل جماهيري طوال فترات اللقاء جعلني أتعايش مع جميع الحركات والقفزات واللقطات الفنية التي أبدعها أفضل فريقين بالاتحاد حاليا بلا منازع.
– تقييمي للنزال : 7/10

– النزال الثاني –
روسيف – يهزم – روب فان دام

– اختيار روب فان دام لمواجهة روسيف أجده اختيار موفق نوعا ما، وذلك لسبب وحيد وهو إضفاء شئ من السرعة على نزالات روسيف التي تتسم بالبطء الشديد والملل.
– أعتقد فان دام نجح بعض الشئ في الرفع من روسيف، لكن ومع الأسف الشديد على حساب نفسه، أعتقد بمرور الوقت ستتفهم الجماهير أن فان دام أصبح دمية الاتحاد للمرور بالنجوم الصاعدة إلى بر الأمان.
– هناك من يقوم بدور الكوبري للمواهب الصاعدة مثل كريس جيريكو لكنه لم يقم بحرق نفسه في نزالات عادية مثلما وافق فان دام على أن يكون كذلك، جيريكو عندما يلعب دور جسر العبور يكون بسيناريو جيد ويخرج نزالات لا تُنسى.
– تقييمي للنزال : 6/10

– النزال الثالث –
راندي أورتن – يهزم – دين أمبروز

– يمكن للبعض أن يتصور أن هزائم أمبروز الأخيرة تعني تهميشه لكني أختلف معهم في تلك النقطة، فالهزائم لا تعني تهميشه لأنها هزائم عادية وتواجده على الساحة في سيناريو السلطة أكبر دليل على عدم تهميشه، لن تتضح معالم مستقبل أمبروز إلا مع انتهاء سيناريو عدائه للسلطة.
– بخلاف تلك النقطة فالنجمان أورتن وأمبروز أخرجا لنا نزالا سريعا به العديد من اللقطات الفنية التي تنم على فهم النجمين لبعضهما البعض ووجود كيمياء بينهما يستحقان التحية عليها.
– تقييمي للنزال : 7/10

– النزال الرابع –
ألبرتو دلريو – يهزم – دولف زيجلر
(نزال لتحديد المتأهل لمواجهة شيمس على لقب الولايات المتحدة)

– كالعادة؛ دائما ما يملأ دولف زيجلر نزالاته بجو من النشاط والحيوية بأدائه المفعم بالطاقة، لكنه كالعادة أيضا يخسر ومن مصارع أعتبره انتهى مع الجماهير منذ فترة.
– أصبحت الرؤية واضحة أن زيجلر وفاندانجو سيجتمعان سويا في نزال لن يكون فردي، بل سنرى تورط “الغير موهوبات” ليلى وسمر راي فيه ليكون نزال زوجي مختلط.
– تقييمي للنزال : 6/ 10

– مشاركة شرفية من الأسطوري بريت هارت –

– كنت أتمنى أن تطول مشاركة بريت “ذا هيتمان” هارت أكثر من مجرد دقائق تُعد على أصابع اليد الواحدة، لكن مشاركة هارت في الأساس كانت ليراه جماهير بلده بكندا.

– النزال الخامس –
شيمس – يهزم – داميان سانداو

– تحدثنا كثيرا في مسألة ما يفعله الاتحاد مع الموهوب داميان سانداو بلا جدوى، لذلك لن أتحدث عن تلك النقطة من جديد.
– فيما يخص النزال فهو لا بأس به، رأينا سانداو يسيطر في بعض أوقاته على عكس الأسابيع الماضية التي كانت النزالات لا تتجاوز الثواني المعدودة “بشرة خير”.
– تقييمي للنزال : 5/10

– النزال السادس –
كريس جيريكو – يهزم – ذا ميز

– خاض جيريكو مع ذا ميز نزالا بعرض محلي بكندا قبل عرض الرو بـ 24 ساعة فقط ووصفت الجماهير ذلك النزال بنزال العام، لكن ما رأيته لم يكن أفضل نزالات العام ولا أعتبره نزال جيد من الأساس.
– توقعت رؤية نزال العرض ومنيت نفسي بالكثير في تلك المواجهة من نجمين لهما أسمائهما وعائدان توا من غياب طويل لكني كنت مخطئ، النزالات المحلية دائما ما تكون أقوى من المتلفزة وهو ما يتضح يوما بعد يوم.
– نهاية تقليدية بدون إثارة بدون حماس بدون فنيات بدون أي شئ سوى نزال تقليدي مثل أي نزال.
– تقييمي للنزال : 5/10

– النزال السابع –
كوفي كينجستون – يهزم – سيزارو

– نزال مكرر جديد لكنه لا بأس به ليس جيد جدا وليس سيء جدا بل جاء متوازن، التفاعل الجماهيري الكبير هو أفضل ما به.
– تقييمي للنزال : 5/10

– النزال الثامن –
بو دالاس – يهزم – إل توريتو

– يمكن للبعض أن يصف ذلك النزال بالسيئ لكني أختلف معهم، فقد استمتعت بنزال كوميدي والكوميديا مطلوبة أيضا مثل النزالات الجادة تماما ولكن بحساب.
– تقييمي للنزال : 5/10

– النزال التاسع –
جون سينا – يهزم – سيث رولينز
(عن طريق خرق القوانين بعد تدخل أورتن وكين)

– توقعت كل ما حدث بذلك النزال من البداية للنهاية، توقعت سير النزال بشكل جيد حتى تدخل أورتن وكين لحفظ ماء وجه رولينز، ثم تدخل رينز للقضاء عليهما، ثم عودة رولينز لاستغلال سقوط سينا لمحاولة صرف الحقيبة، ثم تدخل أمبروز لإفساد صرفه للحقيبة كالعادة، ثم مشهد النهاية مع رينز “كالعادة”.
– تقييمي للنزال : 7/10

* على هامش العرض :

– العرض في مجمله لم يكن سيئا لكنه لم يكن بتلك القوة التي كان عليها الثلاثة عروض الماضية خاصة عرض الأسبوع الماضي، ربما أكون مخطئ.

– جماهير مدينة مونتريال التاريخية تعتبر من أكثر الجماهير التي أستمتع بمشاهدة العرض في حضورها، حماسهم بالعروض يشبه إلى حد كبير حماس جماهير شيكاغو.

– إعلان نزال شيمس ضد ألبرتو دلريو على لقب الولايات المتحدة بعرض مين إيفينت أجده فكرة سيئة للغاية، كان يمكن إجراء النزال بعرض باتل جراوند والحفاظ على هيبة اللقب الذي بدأ يأخذ منحنى آخر ويفقد رونقه المفقود في الأساس، لكني كما برأت دين أمبروز في فترة حمله للقب يجب أن أبرئ شيمس لأن الذنب ليس ذنب النجم وإنما الاتحاد الذي لا يصنع من اللقب شيئا وقورا له هيبته بالعروض الكبرى.

– أتوقع نزال يخطف الأضواء بعرض باتل جراوند بين كريس جيريكو وبراي وايت، النهاية معروفة لكن بالرغم من ذلك لن نشعر أن جيريكو سيكون جسر عبور معتاد، فالمسألة محسومة .. متألق أسطوري + متألق صاعد وفي طريقه إلى الخطوط الأمامية والعروض الرئيسية = نزال لا يُنسى.

– أرجو التنوع في نهايات العرض، فتلك الطريقة في صالح النجم رومان رينز الآن فقط، لكنها لن تكون في صالحه مستقبلا “في المستقبل القريب أقرب مما تتصورون”.

– لم أشعر بغياب السلطة متمثلة في تريبل اتش وستيفاني مكمان، أحيانا أشعر بملل من حديث تريبل اتش بل كثيرا ما أشعر بملل جراء حديثه.

– تقييمي للعرض : 8/10

انتهى تحليلي المتواضع لعرض الرو، منتظر تعليقاتكم وآرائكم حول العرض وعرض وجهة نظركم التي أحترمها وأكون لها كل تقدير وأثق فيها ثقة عمياء، نلقاكم في عروض أخرى …

قدمها لكم / أحمـــد زهـــران