من خلف الحبال | شايمس المُهمش بعد تألق، وكيرتس أكسل المُضخم دون توّهج!

من خلف الحبال | شايمس المُهمش بعد تألق، وكيرتس أكسل المُضخم دون توّهج!

الكاتب رامي علي بتاريخ 21 يوليو، 2013


لعل أي مُحب للمصارعة الحرة بشكل عام قد انتابه شعور حزين جدًا عندما رأى جون سينا وهو يسأل الجماهير عن مواجهة شايمس، ويرى أن تقريبًا مئات فقط قد هتفوا بصوت منخفض إلى المحارب السلتي وتأتي الكاميرا على وجهه ونرى ابتسامة تحتوي على حزن كبير جدًا على ما أوصله إليه مسئولي WWE.

وصل بنا الأمر أن نرى شايمس يُنافس داميان ساندو في نزالات أقل ما توصف بالتافهة، في المقابل نرى كيرتس أكسل وهو في قمته على الرغم من أن قمته لا تأتي شيئًا بجوار شايمس وهو مُهمش من الأساس.

لازلت مُتعجبًا من أن شايمس لا يُنافس على أي لقب، في الوقت نفسه الذي نرى فيه داميان ساندو وألبيرتو ديل ريو يُنافسان حتى وإن كانت امكانيتهما جيدة، ولكن مهمًا كان فهما لا يمتلكان الشعبية التي كان ولازال يحتفظ ببعضها شايمس.

إذن، فما سبب التهميش الذي تعرض له شايمس في الفترة الأخيرة؟


شخصيًا لا أجد سببًا واقعيًا لتهميش شايمس، فهو سبق له وأن أظهر قوة كبيرة أمام بيج شو ودانيال براين وألبيرتو ديل ريو وجون سينا نفسه، ومن المصارعين الأقوياء جدًا على الحلبة فتهميشه يُعتبر فعلًا أمرًا غربيًا للغاية لا أحد يستطيع فهمه.

لا استعجب هذا الأمر، فكفى بمنظمة قامت بتهميش راندي أورتن وهو في أوّج عطائاته وأعطت الفرصة لمصارعين شباب غير قادرين على صنع جماهيرية كالتي عند الأفعى مثلًا أو التأدية على الحلبة بنفس الشكل.

كيف يعود شايمس من جديد إلى واجهة الأحداث؟

لا أعرف ما هو سبب عدم منافسته على لقب الوزن الثقيل من جديد بعد ابتعاده لفترة كبيرة، شعبية ألبيرتو وساندو وزيغلر ليست كشعبية شايمس حتى قوتهم في الحلبة، لذلك فهو أولى وهذا سيكون طريقًا لرؤيته مُنافسًا على الألقاب وعائدًا لواجهة الأحداث.

لا جدال بأن تحول شايمس إلى الشخصية الشريرة بات مطلبًا أساسيًا، فقد نجح كثيرًا بشخصيته الشريرة وبها أخذ لقب WWE مثلًا، وربما تكون سببًا في أن نراه مُنافسًا على لقب جون سينا وليس فقط على اللقب الوزن الثقيل وهو حقًا يستحق هذا الأمر.

على السريع..

1- يجب على المسئولين إضافة خاصية عدم وجود قوانين في نزال سي إم بانك وبروك ليسنر في سمر سلام، بكل صراحة حتى وإن كان سي إم بانك يمتلك قوة ولكنه ليس مثل شراسة وقوة ليسنر، ومن الصعب بالفعل أن نرى نزالًا بقوانين بينهم لأن الكفة محسومة لمصلحة فتى بول هيمان.

2- أوجه سؤال صريح إلى مسئولي WWE، أين ذا ميز؟ ألا نراه منافسًا على لقب كبير بدلًا من منافسته المملة على لقب القارات والأدوار الإدارية؟ لماذا لا يُنافس هو الآخر على لقب الوزن الثقيل، يكفي شعبيته وأنه كان الحدث الرئيسي لـعرض ريسلمانيا يومًا ما.

3- قلتها مسبقًا وسأظل أقولها، دانيال براين مُبدع وبمقدورنا رؤية أسطورة جديدة في عالم المصارعة بالوقت، نزاله مع جون سينا سوف يكون جيد في سمر سلام، ننتظر منه الكثير ولا استبعد فوزه باللقب.

4- كان قرارًا صائبًا حقًا هو فوز أورتن بالحقيبة الحمراء، بهذا نتأكد من تحوله إلى الشخصية الشريرة وحمله للقب مرة أخرى ومنافسة حقيقة بدلًا من المنافسة الهامشية التي كُنّا نراها على هذا الحزام.

5- من وجهة نظري أن إذا استمر جاك سواغر وأنتونيو سيزارو في فريق من قيادة زاب كولتر فهذا سيترتب عليه رؤيتنا لفريق أسطوري في المستقبل، سيزارو صاحب بنية قوية وسواغر مصارع صاحب خبرة كبيرة، فريق متكامل وممتاز ويلقى تجاوب جماهيري واضح.

6- استعجب فوز داميان ساندو بالحقيبة الزرقاء، أرى أن كودي رودس كان أحق منه، ولكن على أي حال سنرى بين الاثنين نزالًا في سمر سلام قوي جدًا على الأرجح. ولكن ما أعجبني أن الإدارة أعادت الأضواء إلى رودس الذي سيكون من نجوم المستقبل في WWE.

7- أحب أن أُهدي هذه المقالة إلى صديقي العزيز محمد العبد بعدما طلب مني العودة إلى الكتابة مجددًا بعد الانشغال بالأعمال الإدارية في الأونة الأخيرة لتقديم الصورة المثالية للموقع إلى زوارنا الكرام.

بقلم | عمر الجرّاحي
للتواصل عبر تويتر تابِع @OGrrahi


تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: