من هو أيقونة المصارعة ستينغ ؟

من هو أيقونة المصارعة ستينغ ؟

الكاتب رامي علي بتاريخ 2 يونيو، 2013


المصارع ستينغ أو ستيف بوردون وهذا اسمه الحقيقي، ولد في 20 مارس 1959 في ولاية كارليفونيا، أصبح اليوم من أكبر ايقونات المصارعة الحرة في العصر الحديث شغل العقول والعالم مؤخرا بتصريحات مثيرة جعلت من نفسها حديث الأحباء الأوحد. إليكم اعزائي القراء نبذة عن مسيرة هذا النجم بعد أن عادت المواجهة المأمولة بينه وبين أسطورة الأساطير أندرتيكر إلى واجهة الأحداث.

بداية المسيرة و النجاح الباهر في WCW

إنطلقت مسيرة ستينغ سنة 1985مع إتحاد UWF  حيث كون شراكة قوية مع المصارع The Ultimat Worrior تمثلت في فريق The Blade Runners لكنها إنتهت سريعة بإنتقال الأخير لإتحاد WF وإنضمام ستينغ لWCW حيث عرف ابرز محطات مسيرته المهنية بعداوته الشهيرة مع ريك فلير وحصوله على حزام بطولة العالم للوزن الثقيل. 

شهد ستينغ في أحضان الWCW عداوات كثيرة ورائعة مثل صدامه ع فريق الخارجين عن القانون من WWE في غزاوتهم على الWCW.لكن عند حصول الدمج بين الإتحادين ستينغ لم ينتقل مثل بقية المصارعين للإتحاد الجديد لكنه غادر للإنضمام لإتحاد World Wrestling AllStars حسث إستطاع في الحصول على حزام بطولة الوزن الثقيل بعد فوزه على جيف هارت سنة 2003.

TNA منذ 2003 إلى اليوم

سنة 2003 إقتصر مشاركة ستينغ على ظهور خفيف حين لآخر، ولعل أبرز ظهور له كان في نزال تحديد المرشح الأول على حزام بطولة العالم تي أن إيه.لتنطلق سنة 2004 مسيرته الفعلية مع هذا الإتحاد حيث إشتهر بالنزالات الدموية ضد مصارعين امثال اييس وريفن وساموا جو ووصلت شهرته لحد عرض الWWE عليه عقد ب3 ملاين دولار يتضمن الدخول لقاعة المشاهير لكنه رفض ليواصل مع الTNA لحدود ايامنا هذه.

حصد ستينغ مع الTNA عديد الألقاب منها لقب بطولة العالم للوزن الثقيل TNA خمس مرات و بطولة الزوجي مرة مع كيرت أنغل.

وللتعريف أكثر بهذا المصارع صاحب الشخصية المميزة، نقدم لكم الفيديوهات التالية للتعرّف إليه أكثر وأكثر.

نزال ضد فتى الطبيعة ريك فلير على لقب WCW



أفضل حركات ستينغ






هل أنت مهتم بالثقافة بطريقة ممتعة؟ … زر ثقافة أونلاين .. اضغط هنا

تابع صفحتنا الرسمية على الفيسبوك وتويتر: