موضوع للنقاش .. درو ماكنتير يستعيد اللقب .. لماذا خسر أورتن ؟

موضوع للنقاش .. درو ماكنتير يستعيد اللقب .. لماذا خسر أورتن ؟

الكاتب عبد الإله عبد الرحمن بتاريخ 17 نوفمبر، 2020


منذ أن فاز راندي أورتن على درو ماكنتير في عرض Hell In A Cell ليحقق اللقب للمرة 14 في تاريخه توقع الكثيرون أن ماكنتير لن يعود البطل من جديد إلا ما بعد WrestleMania العام القادم أو بعد ضمان عودة الجماهير للصالات مرة أخرى .. لكن الإتحاد فاجأ الجميع باستعادة ماكنتير للقب الإتحاد من أورتن قبل عرض Survivor Series بأيام ليصبح هو من سيواجه بطل اليونيفيرسال رومان رينز في نزال (بطل ضد بطل). لماذا حدث ذلك ؟ لماذا يخسر أورتن اللقب ؟ طالما أن درو هو من سيدخل العرض الكبير كبطل للإتحاد ضد رينز فلماذا فاز أورتن أساسا و لم يؤجلوا فوزه لما بعد المهرجان ؟ هل كان فوز أورتن فقط لإسكات من ظلوا يطالبون بفوزه و بعدها نضرب بمطالهم و رغباتهم عرض الحائط ؟ .. سأتحدث في هذا المقال عن الأسباب التي دفعت الإتحاد لاتخاذ هذا التغيير المفاجئ و نتابع نقاشاتكم في قسم التعليقات .

 

1) موضوع تغير البطل للقب قبل Survivor Series أصبح أمرا اعتياديا بالنسبة للإتحاد .. ففي عام 2017 استطاع ستايلز من هزم جيندر ماهال ليصبح البطل الجديد قبل العرض ب 4 أيام لينافس بطل اليونيفرسال بروك ليسنير .. و في عام 2018 استطاع دانييل برايان من هزم ستايلز ليصبح البطل الجديد قبل 4 أيام كذلك من العرض الكبير لينافس بطل اليونيفيرسال بروك ليسنير .. و ها هم يكررونها هذا العام قبل العرض ب 5 أيام و يصبح درو البطل الجديد و بالتالي الأمر أصبح عاديا بالنسبة لمكمان و من المتوقع العام القادم أن يتغير البطل لأحد اللقبين قبل العرض الكبير .. طبعا فينس مكمان لا يكترث برأي الجماهير ولن يكترث بما سيقولونه حول خسارة أورتن و عدم أحقية ماكنتير باللقب حاليا و ما إلى ذلك فلا تتعبوا أنفسكم بالإنتقاد و وضع الفرضيات .

 

2) نزال رينز ضد ماكنتير أفضل للأعمال من نزال رينز ضد أورتن .. إذ سبق و ذكرت هذه النقطة في مقال سابق لي و لكن الكثيرين استهزؤوا من الامر و أكدوا أن الأمر لن يحدث .. لكن الإتحاد اكد ما قلته سابقا و جعل نزال رينز ضد ماكنتير هو الذي سيتصدرالعرض الكبير .. و السبب في التغيير الذي حصل هو تسويقي بحت .. فكلنا نعلم أن مكمان لا يطبق إلا السيناريوهات التي ستجلب له الإهتمام الجماهيري الذي سيؤدي بالطبع لزيادة الأرباح بالنسبة له .

 

3) كلنا نعلم أن الإتحاد بالفترة الأخيرة أصبح يكسر الأرقام القياسية المسجلة بأسماء نجوم و نجمات سابقين داخل الإتحاد و تسجل بأسماء نجوم جدد و مشاركين حاليا و لديهم القدرة على تقديم المزيد لسنوات قادمة و الأمثلة على ذلك كثيرة مثل كسر آسكا لرقم جولدبيرغ القياسي في سلسلة الإنتصارات المتتالية .. كسر بيكي لينش لرقم نيكي بيلا لأطول فترة احتفاظ بلقب السيدات .. و اقتراب النيوداي من كسر رقم الدادلي بويز كأكثر فريق يفوز بألقاب الفرق و غيرها من الأرقام .. و أحد الأرقام التي يفكر الإتحاد بكسرها هو رقم اكثر عدد مرات فوز بلقب العالم ب 16 لقبا و المسجل باسم كل من ريك فلير و جون سينا .. بالبداية كان من المفترض ان يكون سينا لكن اهتمامه بعالم التمثيل و ابتعاده عن عالم المصارعة بشكل شبه تام جعل مشجعيه يفقدون الأمل بأنه سيكسر هذا الرقم و أنه مهتم بهذا الأمر أساسا بالرغم من أنه أكد استمراره مع الإتحاد و رغبته في تقديم المزيد .. و بالتالي ربما تعلق الآمال على أورتن لتحقيق هذا الأمر فمسألة كسر التعادل بينه و بين تربل اتش الذي يساويه ب 14 لقب عالم هي مسألة وقت ليس إلا و بالتالي ليس مستبعدا خلال السنوات القادمة أن يحقق راندي ما عجز عنه سينا .

 

4) تعديل على المخططات الموضوعة لأورتن .. كلنا سمعنا عن التسريبات التي صارت تخرج بكثرة من داخل الإتحاد بأن هناك نزالا ثالثا بين اورتن و إيدج في WrestleMania و قد يكون على لقب الإتحاد و بعدها خروج تسريبات بأن الفائز بالرويال رامبل العام القادم سيكون واحدا من الأساطير و الكثيرون يتوقعون ان يكون إيدج .. في حال كانت هذه التسريبات صحيحة فهذا يعني أن خسارة أورتن للقبه ليست لعدم ثقة الإتحاد به بل هي تغيير في المخططات التي ستؤدي للنزال الرئيسي المتفق عليه أساسا للعام القادم و لكن بدلا من أن يكون أورتن بطلا منذ ان فاز باللقب حتى WrestleMania سنشهد منافسات و عداوات سريعة خلال الفترة القادمة على اللقب بين أورتن و ماكنتير و ذا فيند و ميز قبل ان يعود أورتن بطلا من جديد خلال أحد العروض القادمة TLC أو Royal Rumble أو Elimination Chamber على أبعد تقدير . شاركونا

 

رأيكم .. ما هي توقعاتكم لسيناريوهات لقب الإتحاد بالفترة القادمة ؟ و هل كانت لديكم أسباب أخرى أدت لخسارة أورتن للقبه ؟

كتابة: حسام عزمي خلف