نظرة على الأسبوع| صعود نجم ابلو كروز في الرو، وسماكداون يعاني بدون رومان رينز

نظرة على الأسبوع| صعود نجم ابلو كروز في الرو، وسماكداون يعاني بدون رومان رينز

الكاتب Mohammed Saleh بتاريخ 3 مايو، 2020


 

أسبوع آخر ينتهي بأحداث عديدة وتحديد لنزالات جديدة في عروض WWE الأسبوعية سماكداون والرو وNXT، وبتنا على بعد أسبوع واحد فقط من العرض الشهري الشيق موني إن ذا بنك 2020، فهيا بنا أحبتنا لنلقي نظرة عن قرب لأهم ما حدث في عروض الاتحاد الثلاثة لهذا الأسبوع.

  • ايجابيات عرض الرو:

1- الفقرة الافتتاحية: هذه الفقر كانت جيدة بحضور ام في بي وتقديمه للمصارعين الثلاثة المشاركين في العرض ومن ثم مقاطعة فريق زلينا فيغا لهم، افتتاح لا بأس به للعرض.

2- كل ما حدث مع ابولو كروز: ربما يكون هذا العرض هو الافضل في مسيرة ابولو كروز، بداية من تثبيته لاندرادي ومن ثم حصوله على نزال على لقب الولايات المتحدة وصفعه بقوة لاندرادي كل ما حدث كان بناء ممتاز له وحتى تعرضه للإصابة واصراره على اكمال النزال يجعل شخصيته تبدو اقوى ويجعل هناك اهتمام به، هناك شيء قد لا يكن ملائم وهو بكائه عندما حاولت تشارلي ان تجري مقابلة معه فصحيح بأن القصد هو ان نشعر بالحزن لما حدث له لكن لم يكن يجب ان يبكي، ولكن بغض النظر عن هذا الشيء بناء ابولو في هذه الحلقة كان مميز جدا.

3- ليف مورغان ضد روبي رايوت: للأسبوع الثاني ليف وروبي تقدمان نزال جيد ولكن الاهم كانت النتيجة، ففي WWE عندما تتم اقامة نزال ومن ثم يتم اقامة نفس النزال بين نفس المصارعين في الاسبوع التالي فالمصارع الذي فاز بالنزال الاول يخسر النزال الثاني ولكن هذا لم يحدث هنا، ليف مورغان فازت بنزال عرض الاسبوع الماضي وفازت بعرض هذا الاسبوع وهو شيء جيد جدا فمنذ الرسلمينيا الى الان بناء ليف مورغان وجعلها مصارعة قوية امر ناجح جداً.

4- توقيع العقد بين ماكنتير وسيث رولينز: بكل تأكيد افضل شيء حدث في الرو سيث رولينز وماكنتير فقد قدما برومو جيد من اجل بناء النزال خصوصا ماكنتير فكل الجُمل التي قالها كانت جيدة جدا اما سيث رولينز وبكل صراحة فشخصية الميسايه غير ملائمة له وكأن المسؤولين يقولون لنا دعونا نأخذ هذا المصارع الذي يملك كاريزما كبيرة جدا ونعطيه شخصية تجبره بها على عدم اظهار ولو 1% من كاريزمته، ولكن ماكنتير والبناء الذي يحصل عليه منذ الرويال رامبل 2020 الماضي الى الان ممتاز جدا و البرومو الذي قدمه امام رولينز ومن بعدها ضربه لمورفي جعله يبدوا اقوى واقوى وبالمجمل هذه الفقرة كانت ممتازة في إظهار رولينز كشخص جبان وخائف وإظهار ماكنتير كمصارع قوي.

  • سلبيات عرض الرو:

1- النزال السداسي: النزال كان جيد والنتيجة كانت ممتازة بتثبيت ابولو لاندرادي ولكن النزال استمر لمدة 25 دقيقة تقريباً وهو شيء سيئ جدا جدا ولا يجب ان يحدث في قاعة خاليا من الجماهير، لو ان النزال استمر لمدة 13 او 15 دقيقة فكان سوف يكون ممتاز ولكن 25 دقيقة كثيرة جدا.

2- عراك نايا جاكس واسكا وشينا بيزلر: قبل ساعات من العرض تم الاعلان عن إقامة نزال بين المصارعات الثلاثة ولكن في العرض يحدث عراك ونايا جاكس تسيطر ولم نحصل على النزال، القصد هنا إذا لم يريد المسؤولين خسارة واحدة من المصارعات الثلاثة لماذا يتم الاعلان عن النزال، وعد الجماهير ومن ثم عدم تقديم النزال شيء يجب ان يتوقف في WWE.

3- خسارة اكيرا توزاوا: المشكلة هنا ليست في فوز جندر مهال وجعله يبدوا بشكل قوي فهذا الشيء صحيح ولكن خسارة توزاوا وجعله يبدوا مثل الجوبر “متلقي الخسائر” هو الخطأ خصوصا انه مشارك في بطولة الكروزرويت في NXT فما يحدث فقط يجعل الجماهير يفهمون بأن NXT هو عرض للخاسرين، كان يجب ان يتم وضع مصارع اخر غير اكيرا في هذا الموقف او ان يتم استخدام مصارع من مركز التدريبات مثل ما يحدث مع شيمس في سماكداون.

  • ايجابيات عرض NXT:

1- فوز كاندس لاري على كايسي كاتنزارو: الفوز كان متوقع ولكن طريقة تقديمه كانت ممتازة جدا واستخدام كانديس لحركة جراجانو بعد فوزها كان شيء جيد ويساعد في إظهار الاثنين بشكل ممتاز.

2- عرض البروز الجديد: هذه الفقرة كانت ممتازة فصحيح بأن بايرن ساكستون لم يكن جيد ولكن تيموثي ثاتشر كان جيد هو الأخر ومات ريدل كان رائع جدا وجعل هذه الفقرة ممتعة وممتازة بإجاباته الطريفة ومن ثم هجوم فابين ايكنر ومارسيل بارتيل وبداية التمهيد لعداوة جديدة على لقب الفرق بعيدا عن الاندسبيوتد ايرا كل هذا يجعل هذه الفقرة جيدة.

3- نزال شارلوت وميا يم: النزال كان جيد وتم اظهار ميا يم فيه بشكل قوي كما ان انتصار شارلوت على كل مصارعات NXT يجعل المصارعة التي تفوز عليها وتنتزع اللقب منها نجمة كبيرة جدا جدا.

4- نزال كيث لي ودامين بريست: أفضل نزال في العرض وبفارق شاسع، فقد قدم لي وبريست نزال ممتع وقاما بحركات مذهلة بالنسبة لمصارعين بحجمهما ونهاية النزال جعلت لي يبدوا قوي جدا، للأسف لو كان هناك جمهور لكان هذا النزال أفضل ولكنه يبقى ممتع.

  • سلبيات عرض NXT:

نزال دريك مافريك وتوني نيس: بصراحة الى الان من غير المفهوم السبب خلف سيناريو دريك مافريك فإذا كان سوف يخسر من كوشيدا ويخرج من البطولة فهذا سوف يكون سيناريو سيئ وسخيف جدا وحتى إذا فاز على كوشيدا وفاز بالبطولة صحيح بأنها سوف تكون لحظة مميزه ولكن تسريح مافريك وباقي المصارعين هو شيء حقيقي واستغلاله في السيناريو هو امر خاطئ .

  • ايجابيات عرض سماكداون:

1- برومو براي وايت: منذ العام الماضي والى الان براي وايت هو المصارع الاكثر تميز في WWE والبرومو الذي قدمه في سماكداون امام سترومان والقصة التي رواها وطريقة روايته لها كانت رائعة جداً، كما ان اضافة تاريخ عائلة الوايت ورغبة براي بالانتقام من سترومان تضيف الى العداوة اثارة أكبر من ان مصارعان يتصارعان من اجل اللقب.

2- فيديو العودة لجيف هاردي: منذ 4 اسابيع ونحن نحصل على هذه الفيديوهات المميزة والتي فيها قصة الصعود والهبوط والعودة لجيف هاردي وكلها كانت مميزة وتخبر المشاهد بما مر به جيف طوال السنوات الماضية والفضائح التي تعرض لها واصراره على العودة أفضل من السابق، شيء يجعل المشاهد يهتم بهاردي من جديد.

3- هجوم سونيا على ماندي وتكليفها للنزال: إذا نظرنا الى قصة في العروض الرئيسية منذ بداية العام فقصة ماندي واوتس وسونيا وزيجلر هي الافضل بكل تأكيد فزيجلر أصبح لديه سيناريو جديد واوتس وماندي وسونيا الثلاثة ارتفعت مكانتهم وهجوم سونيا على ماندي مجددا كان رائع واظهر عنف سونيا ورغبتها في تدمير صديقتها السابقة، السلبية الوحيدة في هذا المشهد هو ان اوتس لم يخرج للتأكد عن صحة ماندي ولكن بكل الاحوال السيناريو مميز الى الان.

4- فوز اوتس على زيجلر: بصراحة كنت أخشى من ان يفوز زيجلر وهذا الشيء كان سوف يضعف من الزخم الذي حصل عليه اوتس بعد الرسلمينيا 36، ولكن اوتس فاز مرة اخرى وهو ما يفيد السيناريو مع ماندي وسونيا وهذا يجعلنا ننتظر ماذا سوف يحدث وكيف سوف يقوم زيجلر وسونيا بتكليف اوتس للنزال في عرض موني ان ذا بانك 2020 الأسبوع المقبل.

  • سلبيات عرض سماكداون:

عرض متوسط اخر: على صعيد البوكينج العرض كان جيد ولكنه متوسط جدا باستثناء برومو براي وايت، لم يكن هناك نزال رائع او برومو مميز نزال النيو داي والابناء المنسيون كان عادي وروتيني ونزال زيجلر واوتس وباقي النزالات كلها كانت قصيرة او عادية، لا نريد ان نهاجم المسؤولين جدا فأهم مصارع في العرض وهو رومان رينز غير متواجد، ولكن العرض يحتاج الى اكثر مما نراه لكي يستعيد المشاهدين الذين خسرهم في اخر الاسابيع.

 

إعداد صديق الموقع: محمد الدخيل “Stone Cold”

يسعدنا أن تشاركونا آرائكم ومناقشتها في قسم التعليقات بالأسفل،
و لأية اقتراحات ولإرسال المشاركات الرجاء التواصل مع أي من مشرفي الموقع. شكراً