تقرير أحداث ونتائج عرض ومهرجان راسلمينيا 40 (الليلة الأولى)

تقرير أحداث ونتائج عرض ومهرجان راسلمينيا 40 (الليلة الأولى)

الكاتب Marina Emad Atalla بتاريخ 7 أبريل، 2024


سينطلق عرض راسلمينيا 40 الليلة، حيث سينعقد الحدث على مدار ليلتي السبت والأحد في استاد Lincoln Financial في مدينة فيلادلفيا، وسيضم الحدث الضخم العديد من المواجهات الليلة أبرزها الحدث الرئيسي المنتظر بين البطل العالمي بلا منازع رومان رينز ودوين ذا روك جونسون ضد البطل العالمي للوزن الثقيل سيث رولينز والفائز بالمعركة الملكية لهذا العام 2024 كودي رودز.

سيتواجد طاقم WWX4U معكم لتغطية الحدث مباشرة.

إليكم المواجهات المؤكدة الليلة:

  • النزال الأول
    جاي أوسو ضد جيمي أوسو
  • النزال الثاني
    فريق ري ميستريو وأندرادي ضد فريق سانتوس إسكوبار ودومينيك ميستريو
  • النزال الثالث
    فريق جايد كارجيل ونايومي وبيانكا بلير ضد فريق أسكا وكايري سان وداكوتا كاي
  • النزال الرابع
    نزال سلالم حديدية على بطولة الزوجي مكون من 6 فرق
    أبطال الفرق: يوم الحساب (فين بالور وداميان بريست)، ضد فريق آر تروث وذا ميز، ضد فريق DIY (توماسو وجوني جارجانو)، ضد فريق نيوداي (إكزافيير وودز وكوفي كينغستون)، ضد أوستن ثيري وجرايسون وايلر، ضد نيو كاتش ريبابلك (تايلور بيت وبيتي دون)
  • النزال الخامس
    بطولة القارّات
    البطل غونتر ضد سامي زين
  • النزال السادس
    بطولة السيدات للرو
    البطلة ريا ريبلي ضد بيكي لينش
  • النزال السابع
    الحدث الرئيسي
    فريق رومان رينز ودوين ذا روك جونسون ضد فريق سيث رولينز وكودي رودز

إذا فاز فريق ذا روك ورينز، سيختار الثنائي قانون على طريقة “قواعد بلودلاين”، تمنحهما التحكم في مجريات نزال رينز ورودز في الليلة الثانية من راسلمينيا، بينما إذا فاز رولينز ورودز سيحظر تواجد فريق بلودلاين بجانب رينز في مواجهته الثانية.

ستبدأ التغطية مع انطلاق المهرجان الأكبر في تاريخ WWE راسلمينيا 40.

انطلقت أحداث عرض راسلمينيا 40 المهرجان السنوي الأكبر والأضخم في عالم المصارعة بمشاهد للجماهير المحتشدة في الملعب الكبير في فيلادلفيا، والمصنة الكبيرة التي تم تجهيزها خصيصاً بمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقة الحدث الضخم، وتم التركيز بعدها على النجوم المتواجدين خلف الكواليس وهم يستعدون لخوض مواجهاتهم في العرض. ثم تم الترحيب بالمغنية كوكو جونز لغناء النشيط الوطني الأمريكي كما هو معتاد في كل عام.

دخل المدير التنفيذي والمسؤول الإبداعي الأسطورة تربل اتش إلى الملعب وصولاً إلى الحلبة وسط ترحيب كبير جداً من الجماهير، ورد لهم التحية هو الآخر مرحبا بتواجدهم في حقبة زمنية جديدة في تاريخ WWE الطويل، وأكد أنه لطالما عاش من أجل مثل هذه اللحظات. ثم بدأ الترويج للمواجهة الكبيرة على لقب السيدات.

النزال الأول: بطولة سيدات WWE
ريا ريبلي -تهزم- بيكي لينش

تمكنت ريا ريبلي من الحفاظ على لقبها بصعوبة بسبب الأداء الاستثنائي الذي قدمته منافستها بيكي لينش التي أظهرت صموداً مميزاً وكانت قريبة من خطف اللقب منها في الكثير من اللحظات. ثم بدأ الترويج للمواجهة التالية والتي ستجمع 4 فرق تتنافس على لقب الزوجي في WWE.

النزال الثاني (سلالم): لقب WWE الموحد لفرق الزوجي

فريق يوم القيامة -ضد- فريق آر تروث وذا ميز -ضد- فريق دي اي واي -ضد- فريق نيوداي -ضد- فريق أوستن ثيري وجرايسون وايلر -ضد- فريق نيو كاتش ريبابلك
في البداية تمكن جرايسون والر وأوستن ثيوري من انتزاع لقب زوجي سماكداون ثم نجح ار تروث وذا ميز بانتزاع لب زوجي الرو ليعود اللقب للانقسام.

النزال الثالث
فريق ري ميستريو وأندرادي -يهزم- فريق سانتوس إسكوبار ودومينيك ميستريو

قدّم النجم الكبير أسطورة المقنعين ري مستريو أداءً ملفاً رغم تقدمه بالسن، وتمكن من تجديد فوقه على ابنه وهزيمته مرّة أخرى. من جهة أخرى عرضت مشاهد ترويجية للمواجهة المرتقبة بين التوأم جيمي وجاي أوسو لوضع حد للنزال الطويل الدائر بينهما منذ فترة طويلة حول زعيم القبيلة رومان رينز وفريق بلودلاين.

النزال الرابع
جاي أوسو -يهزم- جيمي أوسو

النزال الخامس
فريق جايد كارجيل ونايومي وبيانكا بلير -يهزم- فريق أسكا وكايري سان وداكوتا كاي

ظهر النجم العربي الكندي سامي زين في مشهد خلف الكواليس وكان برفقة زوجته ويداعب طفله الصغير قبل أن يلتقي برفيق دربه وصديقه المقرّب كيفن أوينز، الذي قام بإشعال حماسه وطلب منه الخروج إلى الحلبة وخطف اللقب العريق من غونتر.

النزال السادس: بطولة القارّات
سامي زين -يهزم- غونتر

نجح سامي بانتزاع لقب القارّات العريق ووضع حد لسيطرة خصمه غونتر على الحزام والذي استمر لفترة طويلة جداً منذ صعوده إلى العروض الرئيسية، وحظي هذا النصر بترحيب كبير للغاية من الجماهير الغفيرة في الملعب. واحتفل زين أمامهم وعانق زوجته التي كانت تجلس في الصف الأمامي برفقة ابنه.

ظهر مدراء عروض الرو وسماكداون وسط الحلبة وتحدث كلاهما عن أضخم عرض راسلمينيا في التاريخ، وتم الإعلان عن تواجد أكثر من 72 ألف متفرّج بين الحاضرين، وذلك قبل انطلاق الترويج لمواجهة الحدث الرئيسي في هذا المهرجان الكبير. وتحدث فريق المذيعين عن المواجها التي سيشاهدها الجمهور في الليلة الثانية من راسلمينيا 40.

النزال السابع: الحدث الرئيسي
فريق ذا روك ورومان رينز -يهزم- فريق كودي رودس وسيث رولينز

قدّم النجوم الكبار مواجهة تليق بالحدث الرئيسي للراسلمينيا 40 وكان كلا الطرفين قريبا من تحقيق الفوز في أكثر من موقف، وتمكن ذا روك من انتزاع الفوز في نهاية المطاف بعد تعاون مع رومان رينز وضربة كان قد وجهها بالحزام لظهر كودي رودز، واحتفل الروك ورينز بالانتصار أمام الجماهير التي كانت محتارة بين الطرفين.

انتهت أحداث ونتائج عرض راسلمينيا 40 بالكامل.

يمكنك الإطلاع على نتائج الليلة الثانية من راسلمينيا 40من هنا–.